الإمارات تنجح في تعديل بعض قوانين القدرة باجتماع الاتحاد الدولي

شارك وفد اتحاد الإمارات للفروسية والسباق في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، الذي عقد بالأوروغواي، برئاسة أمين عام الاتحاد، الدكتور غانم الهاجري.

شارك وفد اتحاد الإمارات للفروسية والسباق في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية، الذي عقد في مونتيفيديو بالأوروغواي، أول من أمس، وترأس الوفد أمين عام الاتحاد، الدكتور غانم الهاجري.

وتم خلال الاجتماع التصويت على قوانين جديدة عدة لألعاب الفروسية المختلفة، من قفز الحواجز والترويض والمسابقات الكاملة، بالإضافة إلى عملية شطب لبعض القوانين وتعديل بعضها الآخر.

واستطاع وفد اتحاد الإمارات للفروسية تعديل بعض قوانين القدرة بما يتماشى مع رياضة الفروسية في الإمارات، خصوصاً تلك المتعلقة بوزن الفرسان الشباب والناشئين، بالإضافة إلى إعطاء مزيد من الوقت لدراسة بعض هذه القوانين، قبل أن يتم تطبيقها من خلال مؤتمر دولي يعقد في الإمارات، ويحضره الخبراء في هذه الرياضة لتعديل القوانين بما فيه مصلحة الرياضة وتطورها.

واستجاب الاتحاد الدولي لمقترح وفد الإمارات بتأجيل تطبيق القوانين الجديدة إلى عام 2019، على أن يتم خلال عام 2018 دراستها من خلال المؤتمر المقترح، وعرضها على اجتماع الجمعية العمومية المقبل، الذي سيتم عقده في البحرين عام 2018.

وتم انتخاب رئيس قسم قفز الحواجز والترويض والمسابقات الكاملة في اتحاد الإمارات للفروسية، حسام زميت، لمنصب عضو لجنة الترشيحات بالاتحاد الدولي للفروسية، وهي لجنة متخصصة في استقبال الترشيحات تقوم بفرز كل الملفات المقدمة للترشح لأي منصب في الاتحاد الدولي واختيار الأفضل.

وأثنى رئيس اتحاد الإمارات، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، على هذه الإنجازات، وأرجع ثقة الاتحاد الدولي إلى الدعم اللامحدود الذي تلقاه رياضات الفروسية كافة ورياضة القدرة والتحمل في الإمارات.

وضم وفد الإمارات كلاً من المدير التنفيذي للاتحاد بالإنابة، أديب عبدالكريم الحمادي، ومدير نادي دبي للفروسية، محمد عيسى العضب، ورئيس قسم القدرة والتحمل بالاتحاد، محمود زيود، ورئيس قسم قفز الحواجز والترويض والمسابقات الكاملة، حسام زميت، والحكم دولي لسباقات القدرة والتحمل، أحمد الحمادي، والمنسق العام للجنة الفنية لبطولات المجموعة السابعة للمراحل السنية، أشرف الليثي.

 

تويتر