أبرزها نجوم كأس دبي العالمي

89 خيلاً تتسابق على 1.8 مليون درهم في ثاني سباقات «ميدان»

من سباقات مضمار «ميدان» للموسم الماضي. من المصدر

يشد مضمار ميدان العالمي في دبي، اليوم، أنظار عشاق سباقات الخيول، في انطلاق ثاني سباقات الموسم، من خلال سبعة أشواط، بجوائز إجمالية تبلغ 1.8 مليون درهم، وبمشاركة 89 من نخبة الخيول المحلية والدولية، أبرزها خيول كأس دبي العالمي 2017.

225

ألف درهم قيمة جوائز الشوط الرئيس في سباقات «ميدان» اليوم.


10 خيول تطارد لقب الشوط الثاني

تتنافس 10 من خيول السرعة متوسطة المستوى، على لقب الشوط الثاني المخصص لخيول التكافؤ لمسافة 1200 متر، في سعيها لحصد لقبها الأول للموسم الجديد، خصوصاً أن أغلب هذه الخيول غاب عن الانتصارات على مدار مشاركاته الأربع الأخيرة في عالم سباقات الخيل.

ويتقدمها الجواد «بارانورمال» لمحمد البسطي الذي يعد الأكثر جهوزية، بعد أن حلّ في 11 من الشهر الجاري وصيفاً في السباق الافتتاحي لمضمار الشارقة، وتصطدم حظوظ الجواد بوجود منافسين بارزين آخرين.

ويشهد الشوط الخامس والرئيس «لونجين ليدز ماستر كوليكشن»، المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لفئة التكافؤ، لمسافة 1600 متر، بجوائز تبلغ 225 ألف درهم، مشاركة 11 من نخبة خيول المسافات المتوسطة، يبرز بينها الجواد «فوكتر» المملوك لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، في ظهوره الأول هذا الموسم منذ حلوله وصيفاً في شوط «غودولفين مايل»، في ثاني أشواط كأس دبي العالمي، مارس الماضي.

وفي الشوط نفسه، يظهر الجواد «اتجاه» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، لأول مرة منذ أن حلّ سابعاً في شوط «غودولفين مايل»، كما يدخل دائرة المنافسة الجوادان «وايلد دود» و«كوزمو شارلي» اللذان سبق لهما الوجود في كأس دبي العالمي.

وفي ثاني أقوى السباقات (الشوط الرابع) تتسابق 14 خيلاً على جوائز تصل إلى 175 ألف درهم، لمسافة 1400 متر ترابي، يتقدمها الجوادان «بيت ستوب» و«بايريتس كوف» اللذان يشرف عليهما المدرب الوطني، سالم بن غدير، ويتطلع من خلالهما إلى الخروج بنتيجة مماثلة باحتلال المركزين الأول والثاني على التوالي، اللذان حققاهما على المضمار ذاته وبالمسافة ذاتها قبل أسبوعين، في افتتاحية موسم سباقات «ميدان».

وتبحث مجموعة من الخيول المبتدئة عن فوزها الأول، حين تخوض تحدي الشوط الثالث لمسافة 1600 متر ترابي، من أبرزها الجواد «ستريت أوف دريمس» القادم من مركز الوصيف في مشاركتيه حتى الآن في عالم السباقات.

وفي الشوط السادس المخصص لخيول التكافؤ لمسافة 1600 متر، يتقدمها ممثل غودولفين «نائب» بإشراف المدرب الوطني، سعيد بن سرور، والجواد «كونكرانت» المملوك لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف المدرب إسماعيل محمد، اللذان يعدان الأكثر جهوزية بعد أن حلا في المركزين الأول والثاني على التوالي، بالمسافة والأرضية ذاتيها في «ميدان» قبل أسبوعين.

وتبرز ضمن قائمة الخيول المنافسة على اللقب الجواد «فير أند فيوري»، الذي يدفع به المدرب، أحمد بن حرمش، في «ميدان» عقب فوزه، الجمعة الماضية، في سباق جبل علي، على الأرضية الترابية ذاتها.

ويختتم السباق بالشوط السابع المخصص لخيول التكافؤ، ويشهد منافسة بين 14 خيلاً لمسافة 2000 متر، يتقدمها الجواد «تايد رايز» بإشراف المدرب أحمد بن حرمش، وقيادة الفارس كولن أودونهيو، في محاولة لإنجاز فوزه الثاني على التوالي عقب انتصاره قبل أسبوعين في «ميدان» لكن على مسافة أطول. ويدخل دائرة المنافسة ممثل غودولفين الجواد «إنجاز» بإشراف المدرب، سعيد بن سرور، في أول مشاركة محلية، وأول تجربة على الأرضية الرملية، بعد أن حل الجواد البالغ من العمر أربع سنوات وصيفاً على مسافة أطول في كيمنتون بارك ببريطانيا، الشهر الماضي.

تويتر