الإمارات اليوم

«الفهود» يسعى إلى العلامة الكاملة في الكأس

الوصل «يطمع» في غيابات شباب الأهلي

:
  • أحمد طارق ــ دبي
  • الوصل حقق الفوز في أول مباراتين في كأس الخليج العربي. تصوير: أسامة أبوغانم

يخوض الوصل مواجهة صعبة أمام شباب الأهلي، في الجولة الثالثة من كأس الخليج العربي، ضمن مباريات المجموعة الثانية، في الساعة 7:30 على استاد زعبيل، حيث يطمع الفهود في الغيابات التي يعانيها المنافس بسبب خوضه المباراة في غياب ستة لاعبين دوليين، في المقابل يفتقد الأصفر علي سالمين فقط.

6

نقاط للوصل في صدارة المجموعة الثانية من الفوز على الصقور ودبا، في مقابل نقطتين لشباب الأهلي بعد التعادل أمام الوحدة والشارقة.

كوزمين: الكأس فرصة لبقية اللاعبين

قال مدرّب شباب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، إن مواجهة الوصل في كأس الخليج العربي فرصة جيدة للاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسي مع الفريق، خصوصاً مع غياب اللاعبين الدوليين.

وقال كوزمين إن الوصل فريق قوي ومتجانس يلعب بتشكيلة ثابتة منذ موسمين، ونحن من جانبنا سنؤدي واجبنا ونلعب من أجل الفوز، رغم الغيابات التي نعانيها، خصوصاً أن الوصل يغيب عنه لاعب واحد فقط انضم إلى المنتخب، ومن الطبيعي أن نتأثر سلباً بسبب الغيابات.

وأشار المدرب الروماني إلى أن شباب الأهلي لديه إيجابيات في الفترة الأخيرة رغم عدم فوز الفريق في آخر ثلاث مباريات، وقال إن عدم دخول أهداف في مرمى الفريق شيء إيجابي ويجعله يشعر بالسعادة، ولكن في الوقت نفسه أكد أنه يجب إيجاد حلول لمشكلة عدم إحراز الأهداف.

ويبحث «الإمبراطور» عن الحفاظ على صدارة المجموعة الثانية وتحقيق العلامة الكاملة، بعد فوزه في أول جولتين على دبا الفجيرة والصقور، بينما يأمل شباب الأهلي أن يحقق فوزه الأول في المسابقة، بعد تعادله أمام الوحدة والشارقة واحتلاله المركز الرابع برصيد نقطتين.

من جهته، أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بنادي الوصل، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، أن مباراة الأصفر أمام شباب الأهلي، ستكون قوية وصعبة، قائلاً في تصريحات صحافية: «أمامنا مباراة قوية، نواجه فيها فريقاً يصنف ضمن أقوى فرق الإمارات، وندخل اللقاء بهدف تحقيق الفوز، وتقديم أداء مميز يمتع الجمهور الكبير، الذي يساندنا بشكل قوي منذ البداية، خصوصاً أن المباراة على ملعبنا».

وتابع: «نقوم بالاستعداد جيداً لهذه المباراة، ونعمل على معالجة الأخطاء، من أجل الفوز في جميع المباريات، أمّا بالنسبة إلى تصدر الوصل لائحة ترتيب الدوري والمجموعة الثانية في الكأس، مجرد إحصاءات مبدئية، وتحدثت كثيراً عن هذا الأمر في السابق، وأخبرتكم من قبل، بأنه ليس من المهم أن تتصدر حالياً، خصوصاً أن هناك خمسة أندية تنافس على بطولة الدوري، الأهم هو مواصلة النتائج الجيدة، للحفاظ على الصدارة في المرحلة الأخيرة من عمر البطولات».

وعن انضمام المدرب المساعد للوصل، سليم عبدالرحمن، إلى الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، قال أروابارينا: «أنا سعيد جداً بذلك، لأنه من الشخصيات المحترمة، التي أقدرها كثيراً، إضافة إلى قدراته الفنية الكبيرة في التدريب، ونصيحتي له بأن يستغل فرصة تواجده مع مدرب قدير، بحجم الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، للتعلم والاستفادة واكتساب الخبرات».

مواد ذات علاقة