الإمارات اليوم

تين كات: لا أخشى الدفع بالعناصر الشابة

:
  • إبراهيم الديب - أبوظبي

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة، الهولندي تين كات، أن فريقه سيفتقد ثمانية لاعبين في مباراة النصر، لظروف متباينة.

وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل المباراة: «رغم صعوبة الأمر في مواجهة فريق شبه مكتمل، إلا أن المباراة فرصة جيدة لمنح عدد كبير من اللاعبين الشباب الفرصة لإثبات وجودهم والوقوف على مستواهم».

وأضاف «ثقتي بلا حدود باللاعبين الشباب، وسبق أن خضنا مباراة العين في البطولة نفسها بظروف مشابهة وحققنا الفوز، لذلك لا أرى أي مشكلة في تكرار التجربة والدفع بعدد كبير من اللاعبين الشباب من خريجي أكاديمية النادي، وأنا لا أخشى من الدفع بهم، خصوصاً أمام الفرق الكبيرة، بل أنتهز أي فرصة لتقديم نجوم جدد للمنتخب الوطني مثلما نجحت التجربة من قبل مع محمد جمال وخلفان مبارك وأحمد العطاس، الذين انضموا إلى المنتخب الوطني أخيراً». وعن مدى قدرة فريقه على رد الاعتبار، لخسارته على ملعبه أمام النصر برباعية في بطولة الدوري، في ظل هذه الغيابات قال: «ليست عدلاً المقارنة بين المباراتين، ففي مباراة اليوم هناك فريق سيلعب من دون 10 لاعبين، وآخر شبه مكتمل، ونحن لا نفكر بمنطق الانتقام، فهذه كرة قدم».

وعن فريق النصر قال «المنافس فريق منظم دفاعياً، وهذا ليس غريباً في ظل وجود مدير فني إيطالي على رأس الجهاز الفني، في حين أن هجومه ليس على مستوى قوة خط الدفاع».

مواد ذات علاقة