بسبب تهميش لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة قرار إيقاف ليما وكايو

العامري يستقيل من «الانضباط» ويقول: أقترح تعيين مفتش لمتابعة أحكام اللجان القانونية

صورة

قدم عضو لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم، سالم عامر العامري، استقالته، أمس، من عضوية لجنة الانضباط، بسبب ما وصفه بتهميش لجنة الاستئناف قرار لجنة الانضباط الذي قضى بمعاقبة لاعبي الوصل كايو وليما على خلفية «فيديو التحدي»، قبل مباراة الوصل والنصر الأخيرة في الجولة السادسة من دوري الخليج العربي.

وقال سالم العامري لـ«الإمارات اليوم»: «كان يجب على لجنة الاستئناف النظر في القضية إما بقبول حكم لجنة الانضباط أو رفضه، لأن الأحكام الصادرة من قبل لجنة الانضباط تعتبر نافذة إلى حين صدور حكم من قبل لجنة الاستئناف بشأنها».

وأضاف: «أقترح على الأمانة العامة في اتحاد الكرة تعيين مفتش قانوني يتمتع بالأمانة والضمير لمتابعة الأحكام التي تصدرها اللجان القانونية في اتحاد الكرة لحفظ حقوق الأندية».

وأوضح العامري: «تقدمت باستقالتي من عضوية لجنة الانضباط بسبب قرار لجنة الاستئناف تهميش قرار لجنة الانضباط، رغم أننا نعمل ضمن لجنة منتخبة من قبل الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بلوائح انضباطية».

وتابع: «اللجان تعمل وفقاً للوائح انضباطية مقيدة، وتجاوز ذلك يعتبر خطأ كبيراً في تطبيق القانون واللوائح المعتمدة من الجمعية العمومية».

وأكمل: «لائحة الاستئناف واضحة، ومحددة صلاحيتها في كل استئناف يصل للجنة وفقاً للمادتين 2 و15».

وكانت لجنة الانضباط قررت معاقبة لاعبي الوصل كايو وليما بإيقاف كل منهما مباراتين وتغريم كل منهما 20 ألف درهم، لكن لجنة الاستئناف قامت بناء على شكوى تقدم بها الوصل بتعليق الحكم الى حين البت فيه خلال جلستها المقبلة يوم 12 الجاري.

تويتر