الحارثي: السماوي استحق التأهل إلى دور الـ 16 للكأس

بني ياس «حاضر».. مارادونا «يخسر».. وخورفكان يهدر فرصة ثمينة

بني ياس حجز مقعداً له في دور الـ16 لكأس رئيس الدولة. من المصدر

نجح بني ياس في حجز مقعد له في دور الـ16 من كأس رئيس الدولة لكرة القدم، متفوقاً بفارق الأهداف على خورفكان بعد تساويهما في النقاط ولكل منهما 10 نقاط، ليحافظ «السماوي» على مقعده في البطولة التي لم يغب عنها منذ انضمامه لأندية المحترفين في الموسم الكروي 2008-2009، قبل أن يهبط للعب في صفوف الدرجة الأولى في الموسم الماضي لدوري الخليج العربي.

في المقابل، أهدر خورفكان فرصة ثمينة للعب في دور الـ16، بعد أن ظهر فريقه بشكل مميز في الدور التمهيدي، وأضاع لاعبوه فرصة ثمينة انتظرها الفريق سنوات عدة منذ آخر تأهل لهم في موسم 2011-2012، خصوصاً أن مباراة الحسم أقيمت على ملعبه أول من أمس.

• 7 أهداف سجلها الهدافون العرب، توزعت على الأردنيين لاعب خورفكان منذر أبوعمارة (3 أهداف)، والعروبة أحمد سمير (3 أهداف)، والتونسي لاعب خورفكان محمد علي بن حمودة (هدف واحد).

• 12 هدفاً سجلها لاعبو اتحاد كلباء، و11 هدفاً أحرزها العروبة في خمس مباريات، وتصدرا ترتيب أعلى الفرق تسجيلاً للأهداف، ليصبحا الأفضل تهديفاً في الدور التمهيدي. واهتزت شباك مسافي والعربي في 12 مناسبة لكل منهما ليصبحا الأضعف دفاعاً.

• 634 واصل عدد الجمهور الذي يحضر المباريات التي طرفها الفجيرة التصاعد، فقد حضر مباراة فريقه أمام مسافي 634 متفرجاً، وهو ثاني أعلى حضور بعد مباراة العروبة والفجيرة (800)، بينما تابع مباراة مسافي والحمرية (23) متفرجاً فقط.


هدافون

سجل لاعبو اتحاد كلباء المواطنين تسعة أهداف خلال مباريات الدور التمهيدي، مقابل هدفين فقط لمحترفيه البرازيليين تياغو وغوستافو اللذين سجل كل منهما هدفاً واحداً، وبرز إلى الواجهة لاعبه شاهين سرور الذي يتصدر ترتيب الهدافين المواطنين برصيد أربعة أهداف. وفي سياق آخر سجل لاعبو الحمرية ستة أهداف، كانت حصة متصدر ترتيب هدافي الدور التمهيدي البرازيلي ماركوس فينيسيوس وحده خمسة أهداف، مقابل هدف سجله سالم خلفان، كما يبلغ رصيد اللاعب السنغالي بابا ويغا خمسة أهداف أيضاً.


بطاقات

شهدت الجولة الأخيرة تراجعاً كبيراً في عدد الإنذارات، فقد رفعت الصفراء 13 مرة، والحمراء مرة واحدة نالها لاعب مصفوت عبدالله صالح، وهو أقل عدد طوال جولات البطولة، فقد وصل عدد البطاقات في جولة سابقة 31 بطاقة ملونة.


مدرب مسافي: أرفض وصف «الفوز على مارادونا»

رفض مدرب مسافي، المغربي إبراهيم بفود، وصف فوز فريقه على الفجيرة بهدف نظيف أنه فوز على الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، مؤكداً أن ذلك خروج على البروتوكول الرياضي المعروف للمكانة التي يتمتع بها مارادونا.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «مارادونا أسطورة الأساطير، وأنا أرفض وصف (أني فزت على مارادونا)، بل إن لاعبي فريقي مسافي كانوا في يومهم وطبقوا التكتيك الذي طلبناه منهم، وتمكنوا من تحقيق الفوز، وهم تفوقوا على لاعبي الفجيرة بتسجيل الأهداف، ويبقى مارادونا الاسطورة الذي نقف له بكل احترام لتاريخه ومسيرته الكروية المعروفة، والفوز على الفجيرة بملعبه له طعمه الخاص، ونتطلع الى أن يكون هذا الفوز بداية مثمرة لنا في المباريات المقبلة في دوري الدرجة الأولى». وأضاف: «تقاسمنا اللعب، فقد كنا الافضل في الشوط الأول واستثمرنا فرصة سجلنا منها هدف الفوز، قبل أن نتراجع في الشوط الثاني للدفاع عنه حتى صافرة نهاية المباراة، والفوز بالنقاط الثلاث».

وشهدت الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي للكأس تعرض الفجيرة لأول خسارة في مباراة رسمية بقيادة الاسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، وذلك أمام مسافي بهدف نظيف، كما شهدت الجولة تراجعاً بارزاً في عدد البطاقات، بينما سجلت الفرق 19 هدفاً.

وأسفرت النتائج عن فوز دبا الحصن على العربي (3-2)، واتحاد كلباء على رأس الخيمة (2-1)، ومسافي على الفجيرة (1-صفر)، وفوز العروبة على الحمرية (2-صفر)، والذيد على مصفوت (3-1)، وتعادل خورفكان مع بني ياس (2-2)، وبهذه النتائج تأهل الفجيرة لمواجهة حتا والعروبة لشباب الأهلي دبي، وبني ياس للوصل واتحاد كلباء للجزيرة.

من جهته، أكد رئيس شركة كرة القدم لنادي بني ياس الدكتور سالم جريب الحارثي، أن السماوي استحق التأهل لدور الستة عشر لبطولة كأس رئيس الدولة بعد أن حل ثانياً بمجموعته في الدور التمهيدي الذي اختتمت أول من أمس، بعد تعادله مع خورفكان (2-2). وقال الحارثي لـ«الإمارات اليوم»: «واجهنا فرقاً قوية خلال الدور التمهيدي، والتجربة كان فيها تحدٍّ كبير لفريقنا عموماً وللاعبين بشكل خاص، ومن أبرز المكتسبات المتحققة كان إعادة بناء الفريق مجدداً، كما أن المباريات الخمس التي خاضها الفريق كانت بمثابة إعداد حقيقي لبطولة دوري الدرجة الاولى المقبل، فضلاً عن مكتسبات أخرى». وتابع: «نأمل أن يواصل الفريق أداءه ونتائجه التصاعدية في كلتا البطولتين، وبخصوص بطولة الكأس نمشي ونسير خطوات متلاحقة نحو الأمام، ونثق في الجهازين الفني والإداري واللاعبين، خصوصاً في المواجهات الكبيرة، وأتقدم بجزيل الشكر لسمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس النادي، على وقوف سموه خلف الفريق، ومتابعة شؤون الفريق أولاً بأول، واهتمام ودعم مجلس الإدارة، وأشكر جمهور الفريق مطالباً إياهم بالاستمرار في الوقوف خلف الفريق ودعمه بالحضور في المدرجات». وبخصوص المواجهة المقبلة لبني ياس أمام الوصل في دور الستة عشر لبطولة كأس رئيس الدولةقال الحارثي: «الوصل فريق كبير ومتكامل من كل النواحي، وصاحب أفضل لاعبين أجانب بين جميع فرق الدوري، ويقدم مستويات بارزة، وسنحتاج لبذل الكثير من الجهد للفوز عليه، وفريق بني ياس لا يخشى أي فريق، ونتطلع للذهاب أبعد من دور الستة عشر في البطولة الغالية».

مارادونا: أتحمل مسؤولية خسارة الفجيرة وحدي

أعرب مدرب الفريق الأول لنادي الفجيرة، الأسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا، عن انزعاجه لخسارة فريقه أمام مسافي بهدف دون مقابل، وحمّل نفسه مسؤولية الخسارة، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «من المحزن أن نخسر المباراة ونحن في صدارة مجموعتنا، ومن المؤلم أنها جاءت أمام مسافي، وهو الفريق الذي يحتل المركز الأخير في المجموعة، ولم يتمكن في مبارياته السابقة من تحقيق أي نتيجة إيجابية».

وتابع: «هناك أخطاء لابد من العمل على تشخيصها وتصحيحها وتفادي الوقوع بها مجدداً». وأوضح: «الحظ لم يساعدنا، لأن الكرة رفضت ان تدخل مرمى الفريق المنافس في هجمات عدة، واللاعبون حاولو كثيراً في الجانب الهجومي لكنهم لم يوفقو في تسجيل الأهداف، وهذا درس مهم لنا جاء في الوقت الحاضر بأن علينا أن نتعلم منه، أن الفرق التي تلاعبنا لا تفرط في الفرص التي تلوح لها، وعلينا أن نحترم أي فريق صغيراً كان أم كبيراً، ورغم كل ذلك فإن الفجيرة سيستعيد نفسه بسرعة من أجل تقديم مباريات أفضل ويحقق نتائج جيدة».

تويتر