أكد أن النادي لم يبلغ رسمياً بالمشاركة من عدمها حتى الآن

حماد: العين مرخص نفسه آسيوياً قبل أن يترخص من أحد

صورة

أكد المشرف العام على فريق العين الأول لكرة القدم محمد عبيد حماد، أن ناديه «مرخص نفسه آسيوياً قبل لا يترخص من أحد»، مشيراً إلى أن الزعيم استوفى المعايير الخمسة بامتياز بشأن الرخصة الآسيوية للأندية، التي تتيح المشاركة في دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة.

وقال حماد في تصريحات صحافية عقب فوز العين على الإمارات بهدفين نظيفين، وتصدره جدول دوري الخليج العربي، إن «ملف المشاركة الآسيوية كاملاً بيد إدارة النادي، وهي المعنية به، والعضو المنتدب بنادي العين حمد بن نخيرات وضّح ذلك، ويبقى الرد الرسمي بهذا الشأن من اختصاص إدارة النادي، ومنها القرارات الاستراتيجية حول مشاركة الزعيم في البطولة الآسيوية المقبلة، والنادي لم يبلغ رسمياً بالمشاركة من عدمها حتى الآن حتى نرد بصورة رسمية أيضا».

وأضاف أن «المشاركة الآسيوية بيد إدارة النادي وشركة كرة القدم باعتبار ذلك قراراً استراتيجياً، وفي ضوء توصية من الجهاز الفني بالمشاركة من عدمها، ومن الطبيعي أن يكون هناك نقاش، وأن يكون هناك اختلاف في وجهات النظر حول هذا الموضوع لأهميته بالنسبة للعين».

واعترف حماد، بأن «لدى الزعيم ما هو أفضل مما قدمه في الجولات الخمس من دوري الخليج العربي»، مشيراً إلى أن «النتائج تبقى هي الأهم مقارنة بالأداء الذي قد يتأثر بغياب عدد كبير من لاعبي التشكيلة الأساسية للعين».

من جهة أخرى، أعرب مدرب العين، الكرواتي زوران، عن سعادته بفوز فريقه بالمباراة ونجاحه في حصد النقطة 13 من أصل 15 نقطة، مشيراً إلى أن فريقه ليس آلة موسيقية تضع عليها النقود لتخرج لك الأغاني المطلوبة، مؤكداً أن الزعيم يستحق النقاط الثلاث لمباراته مع الإمارات، كونه سيطر على مجريات غالبية دقائق المباراة، رغم معاناته من غياب عدد من لاعبيه الأساسيين أمثال عموري وغيره.

واعترف زوران خلال مؤتمر صحافي بأن فريقه افتقد إلى النزعة الهجومية الكافية رغم تسجيله هدفين في شباك منافسه، متوقعاً أن يرتقي مستوى أداء العين في المباريات المقبلة بعد عودة لاعبيه المصابين، رافضاً الإفصاح عن مستوى طموحات فريقه في درع الدوري، مشيراً إلى أنه لا يفكر الآن إلا في المباراة المقبلة مع الشارقة في الجولة السادسة من الدوري، ولا يريد الحديث عن مستقبل المنافسة.

وقال زوران إن «حصد النقاط لا يتطلب أن يفوز العين بأكثر من خمسة أهداف مثلاً، مبدياً قناعته ورضاه التامين عن مستوى أداء فريقه، مهنئاً لاعبيه على أدائهم أمام فريق الإمارات وتحقيقهم الهدف المطلوب من المباراة بحصد النقاط الثلاث، واعتلاء قمة الترتيب العام لفرق الدوري برصيد 13 نقطة».

تويتر