أحمد مبارك: نشكره على كل ساعة قضاها مدرباً للفريق

بيسيرو يكشف عن أسباب الإقالة.. والشارقة يرد

صورة

أكد المدرب البرتغالي، جوزيه بيسيرو، أن سبب إقالته من تدريب فريق الشارقة يعود إلى أربعة أسباب رئيسة، لخصها في غياب الاستقرار عن النادي نتيجة الدمج مع الشعب، وعدم تنفيذ إدارة النادي للوعود التي قطعتها على نفسها تجاه الفريق قبل بداية الموسم، والتأخر في تشكيل الفريق الجديد، وعدم توظيف اللاعبين الأجانب بالشكل المطلوب.

الأسباب الأربعة

1- غياب الاستقرار عن النادي نتيجة الدمج مع الشعب.

2- عدم تنفيذ إدارة النادي للوعود التي قطعتها على نفسها قبل بداية الموسم.

3- التأخر في تشكيل الفريق الجديد.

4- عدم توظيف اللاعبين الأجانب بالشكل المطلوب.

وقال بيسيرو لصحيفة «أبولا» البرتغالية إنه يتفاوض حالياً مع إدارة النادي لإنهاء التعاقد بين الطرفين، موضحاً: «لم نحقق أي فوز منذ بداية الموسم، وخسرنا في أربع مباريات وتعادلنا في مباراتين، بسبب عدم تنفيذ الوعود بتدعيم الفريق بلاعبين يحققون هدفنا ببناء فريق قوي، إلى جانب غياب الاستقرار بعد دمج ناديَي الشارقة والشعب معاً».

وأضاف: «تأخرنا في تشكيل الفريق الجديد، كما أن توظيف اللاعبين الأجانب لم يكن بالشكل المطلوب».

يذكر أن الشارقة أعلن الاستغناء عن بيسيرو بعد خسارة الفريق أمام حتا في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي، وتعيين المدرب عبدالعزيز العنبري بدلاً منه.

من جهته، أكد عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي الشارقة مدير الاحتراف في النادي، أحمد مبارك الجنيبي، أن عملية اختيارات اللاعبين الأجانب في نادي الشارقة تمت بالتنسيق مع المدرب السابق، البرتغالي بيسيرو، مشدداً على أن عملية التغيير في الجهاز الفني، وتولي المدرب الجديد، عبدالعزيز العنبري، قيادة الفريق كانا مطلبين مهمين في هذه المرحلة، مشيراً إلى أن الفريق يضم عناصر جيدة من اللاعبين، وينتظرون منهم الكثير في المرحلة المقبلة.

وقال أحمد مبارك لـ«الإمارات اليوم»: «لا نريد أن نتحدث كثيراً عن المدرب السابق بيسيرو، لأن أمامنا مرحلة جديدة مهمة، لكن يجب الإشارة إلى أن الرجل لم يقصر واجتهد كثيراً، ونحن في النادي نشكره على كل ساعة قضاها مدرباً للفريق، كونه سعى لتحقيق الأفضل مع الشارقة، إلا أن الظروف لم تخدمه»، وأضاف «عملية اختيار اللاعبين الأجانب تمت بالتنسيق مع بيسيرو».

وتابع أحمد مبارك الجنيبي «الفريق كان في الفترة الماضية أقرب إلى تحقيق نتائج إيجابية، لكن الظروف لم تساعده، وهناك أمور كثيرة كانت مؤثرة في الفريق مثل عدم التوفيق أو غياب الحظ أو بسبب أخطاء تحكيمية».

وشدد الجنيبي على طي الصفحة الماضية خلال الفترة التي تولى فيها بيسيرو تدريب الفريق، والتركيز على تجهيز الفريق بعيداً عن أي تشويش للاعبين وجهازهم الفني، حتى يركزوا في أداء مهمتهم.

تويتر