الإمارات اليوم

أي خسارة جديدة تصعّب مهمة الجزيرة في الدفاع عن لقبه

بطل الدوري يدافع عن كبريائه أمام الظفرة

:
  • معاذ كمبال - أبوظبي

يجد فريق الجزيرة لكرة القدم نفسه، اليوم، في وضعية صعبة للغاية، حيث لم يعد أمامه سوى تحقيق الفوز، حتى لا يبتعد كثيراً عن صدارة دوري الخليج العربي. ولن تكون المهمة سهلة على الإطلاق، لأن الفريق يحلّ اليوم ضيفاً على الظفرة في الساعة 5:15 على استاد حمدان بن زايد ضمن الجولة الرابعة. وغالباً ما يفرض الظفرة التعادل على الفرق الكبرى، وهي النتيجة التي انتهت بها مواجهتهما هذا الموسم في كأس الخليج العربي بـ1-1.

الغيابات

الظفرة: خالد بطي.

الجزيرة: أحمد خليل وأحمد العطاس وديارا وسالم العيدي.

ويحتل الجزيرة المركز التاسع حالياً بثلاث نقاط، جاءت من الفوز على عجمان مقابل هزيمتين من دبا والنصر، والأخيرة كانت قاسية أمام العميد بـ4-2، في المقابل يحتل الظفرة المركز الثامن بأربع نقاط، وكانت خسارته الوحيدة في الجولة الماضية أمام المتصدر الوحدة (تسع نقاط) وبنتيجة 3-1.

ولا تصبّ المواجهات التاريخية بين الفريقين في مصلحة الظفرة، لكن الفريق يأمل استعادة ذكريات موسم 2016، حين حقق الفوز على ملعبه بهدفين لهدف، وسيقع على عاتق دفاع الظفرة، الذي يقوده الثنائي عبدالرحمن يوسف وعصام العدوة، مسؤولية الحد من خطورة القوة الهجومية الضاربة للجزيرة، المكونة من علي مبخوت والبرازيلي رومارينهو والأوزبكي رشيدوف، ومن خلفهما صانع الألعاب، المغربي مبارك بوصوفة.

وحذر مدرب الظفرة، السوري محمد قويض، لاعبيه من خطورة الجزيرة، وطالبهم بضرورة الانضباط التكتيكي طوال اللقاء مع مواصلة اللعب باستراتيجيتهم نفسها المبنية على إغلاق الطرق المؤدية لمرمى الفريق والاستفادة من المرتدات.

وقال في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: «فريقي في كامل الجاهزية لمواجهة الجزيرة، نفتقد خالد بطي فقط بسبب الإيقاف، وعدا ذلك فإن الصفوف مكتملة، الأوراق مكشوفة للطرفين والجزيرة فريق قوي ويدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد إجراء قرعة مونديال الأندية».

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

مواد ذات علاقة