ألحقوا بالجزيرة أول هزيمة على ملعبه بعد 14 مباراة

10 نصراوية رجال يقولون كلمتهم أمام «بطل الدوري»

فرحة نصراوية عارمة بالفوز العريض على الجزيرة. تصوير: إريك أرازاس

وضع فريق النصر حداً لهزائم كل أندية دوري الخليج العربي أمام الجزيرة، على استاد محمد بن زايد، طوال 14 مباراة متتالية من الموسم الماضي وأول مباراة من الموسم الحالي، وفاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين، أمس، على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، في ختام منافسات الجولة الثالثة للمسابقة، رغم أنه لعب بـ10 لاعبين لمدة 62 دقيقة، بعد طرد لاعب الوسط فواز عوانة بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، اعتباراً من الدقيقة 28، كما طرد مدافع الجزيرة عيسى العتيبة في الدقيقة الأخيرة.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر إلى أربع نقاط، وتجمد رصيد الجزيرة عند ثلاث نقاط، بعد نيله الخسارة الثانية على التوالي.

التبديلات

الجزيرة: عيسى العتيبة وراشيدوف وسالم عبدالله، بدلاً من ديارا وخلفان مبارك وسالم العابدي.

النصر: راشد عمر وراشد عيسى وجاسم يعقوب، بدلاً من مارسيلو وأخمد خميس وعبد العزيز برادة.


الإنذارات

البطاقات الصفراء:

الجزيرة: فارس جمعة وعلي مبخوت ولاسانا ديارا وسالم راشد.

البطاقات الحمراء:

النصر: فواز عوانة.

الجزيرة: عيسى العتيبة.


• 19 الدقيقة التي شهدت هدف التعادل 2-2 للنصر، عن طريق نجم المباراة المتألق فاندرلي.

الإثارة والقوة كانتا عنواناً لبداية المباراة التي شهدت هدفاً مبكراً جداً للنصر في الدقيقة الثالثة، عن طريق مارسيلو داسيلفا، الذي ارتطمت كرته بمدافع الجزيرة مسلم فايز، وسكنت شباك علي خصيف.

وشعر الجزيرة بالخطر، ومن هجمة مرتدة سريعة نجح نجم الفريق علي مبخوت في إدراك هدف التعادل، بعد أن تلقى تمريرة بينية خلف الدفاع، وانفرد بالحارس وأودع الكرة في الشباك في الدقيقة الثانية عشرة.

ومنح الهدف ثقة كبيرة للاعبي الجزيرة، وسيطر الفريق على مجريات اللعب وتراجع النصر قليلاً للدفاع، وأسفر الهجوم الجزراوي عن هدف ثانٍ للمدافع المتقدم فارس جمعة بضربة رأس، إثر ضربة ركنية أرسلها بوصوفة.

لكن الجزيرة لم يهنأ كثيراً بالتقدم، وفاجأ فاندرلي الجميع بهدف التعادل للنصر بعدها بدقيقتين، بعد أن تلقى تمريرة متقنة ونجح في مراوغة الدفاع وسدد الكرة على يسار خصيف.

وعاد الجزيرة لمواصلة هجومه من أجل إحراز هدف ثالث، وتعرض لاعب وسط النصر فواز عوانة للطرد، بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 28، ليلعب فريقه بقية الشوط الأول والثاني كاملاً بـ10 لاعبين.

ورغم النقص العددي إلا أن النصر قام بشن هجمات مرتدة خطيرة لاستغلال سرعة فاندرلي واهتزاز دفاع الجزيرة، ومن ضربة ركنية نجح فاندرلي في إضافة الهدف الثالث للنصر في الدقيقة 37 وسط ذهول جماهير الجزيرة، ونجح النصر في الاحتفاظ بتقدمه حتى نهاية الشوط.

وكما كانت الإثارة عنواناً لبداية الشوط الأول، كانت أيضاً كذلك لبداية الشوط الثاني، ونجح النصر في إضافة الهدف الرابع من هجمة مرتدة سريعة، عن طريق البديل راشد عمر من أول لمسه له للكرة، بعد تلقيه عرضية متقنة من فاندرلي في الدقيقة الرابعة والخمسين.

ولم ينجح الجزيرة في استغلال النقص العددي، رغم التبديلات التي أجراها مدربه تين كات لإنعاش الهجوم، وبدا كأن الفريق غير قادر على مجاراة فريق النصر، الذي ظهر أكثر نشاطاً وحيوية.

وأهدر علي مبخوت أسهل فرص الجزيرة في الشوط الثاني، بعد مراوغة الدفاع وانفراده بالحارس، لكنه سدد خارج القائم الأيسر في الدقيقة 86، وفي الدقيقة 95 حصل عيسى العتيبة مدافع الجزيرة على البطاقة الحمراء.

تويتر