رشح معيوف وسعود لتحقيق الحلم

عويطة: أتعهد بحصول «قوى الإمارات» على ميدالية أولمبية في 2020

جانب من المؤتمر الصحافي بحضور الكمالي وعويطة. من المصدر

تعهد المدير الفني لاتحاد ألعاب القوى، المغربي سعيد عويطة، بأن تحرز الإمارات ميدالية أوليمبية في طوكيو 2020، عبر أي من الثنائي، معيوف حسن في سباق 800 متر، أو سعود الزعابي في سباق 1500 متر.

كسر الأرقام المسجلة

شدّد المدير الفني لاتحاد ألعاب القوى، سعيد عويطة، على أنه سيركز، خلال الفترة المقبلة من معسكرات اللاعبين المواطنين، على كسر أرقام الدولة في كل السباقات المسجلة بأسماء أبطال سابقين.

وأوضح: «سنبدأ، الشهر المقبل، أولى مراحل الإعداد لدورة الألعاب الآسيوية والتحضيرات الدولية المقبلة، وأول ما سنركز عليه تحطيم كل الأرقام المسجلة في سجلات الاتحاد، ولو تمكنا من تحقيق تلك الخطوة سيكون عملاً ممتازاً قبل دورة الألعاب الآسيوية».

وقال في مؤتمر صحافي عقده، أمس، بمقر الهيئة العامة للشباب والرياضة، بحضور أعضاء مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى برئاسة المستشار، أحمد الكمالي، وممثلين عن الأندية: «أتعهد أمام الجميع بأن يرفرف علم الإمارات في طوكيو 2020، إذ إنني على ثقة كاملة بأن أياً من معيوف حسن وسعود الزعابي سيحرز ميدالية أوليمبية، من دون تحديد لونها»، مضيفاً: «لا أتعهد عند هذا الحد فقط، بل أضمن أيضاً أن تحرز الإمارات ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في جاكرتا، العام المقبل، وهذا الأمر لا أشك فيه للحظة واحدة».

وتابع: «لقد أخترت معيوف وسعود في طوكيو وجاكرتا، رغم تقدمهما في العمر مع حلول 2020، بعد التطور الكبير الذي حل على مستوييهما خلال عام من التدريبات والاستعدادات، وأيضاً من خلال الأرقام التي حققاها».

ولفت: «لا أتصور أن وصول لاعب إلى عمر 28 بالنسبة لمعيوف، أو 31 عاماً بالنسبة لسعود سيعيقهما، وتلك المعدلات العمرية ليست بعيدة عن تحقيق ميدالية أوليمبية، طالماً أن البرنامج التدريبي يسير وفق الخطة التي قدمناها للاتحاد حتى الأولمبياد».

وأوضح البطل الأوليمبي المغربي السابق: «باعث تفاؤلي بشأن اللاعبين الإماراتيين أن رقم معيوف حسن السابق كان 1:59 دقيقة، وبعد الوحدات التدريبية التي خضع لها أصبح رقمه حالياً 1:49 دقيقة، والرقم الذي سيضمن تحقيق ميدالية في آسيا سيكون أقل من هذا من أربع إلى خمس ثوانٍ فقط، والرقم الأوليمبي الذي يستطيع إحراز ميدالية معه بين 1:43 و1:42 دقيقة، وهذا الرقم ليس ببعيد عن اللاعب خلال الفترة المتبقية، سواء على انطلاق الأولمبياد أو دورة الألعاب الآسيوية».

وذكر سعيد عويطة أنه اختار التركيز على سباقي 800 متر و1500 متر، لسببين، أولهما أن هذين السباقين تحديداً ليسا حكراً على أبطال بعينهم، والمنافسة فيهما مفتوحة أمام جميع أبطال العالم بلا استثناء، فضلاً عن تطور مستوى اللاعبين المواطنين في هذا السباق. وحول التوابع إن لم يتمكن من إحراز ميدالية أولمبية أو في دورة الألعاب الآسيوية، أشار بقوله: «هذه ليست المرة الأولى التي أشرف فيها على برامج متعلقة بمشروع إعداد البطل الأوليمبي، ولم أقطع تلك الوعود على نفسي إلا بعد التأكد من التطور الذي شهده أداء اللاعبين في الفترة السابقة».

تويتر