بعد حصول المهرة «دي عجايب» على أعلى معدل تقييم

مربط دبي يتقدم الجميع في «كل الأمم» لجمال الخيل العربي

خيول مربط دبي أبهرت الجميع بجمالها في البطولة. من المصدر

أكد مربط دبي للخيول العربية حضوره المتميز في منافسات بطولة كل الأمم لجمال الخيل العربي التي سيسدل الستار على فعالياتها مساء اليوم في مدينة آخن الألمانية، وذلك بتصدر المهرة «دي عجايب»، إحدى أجمل إنتاج مربط دبي من الخيول العربية الأصيلة، مقدمة البطولة بأعلى معدل في تقييم مقومات جمالها. وتمكن المربط من وضع الأساس لصعوده منصة التتويج في الحفل الختامي للبطولة، فبعد إحراز كل من المهر دي شلال ابن كنز الإنتاج العالمي المعاصر الفحل أف أيه الرشيم والفرس دي شهلا للمركز الأول في مجموعته من المهور بعمر السنة خلال منافسات اليوم الأول، وفوز المهر بعمر السنة أيضاً «دي ابن رشيم» بالمركز الثاني في المجموعة نفسها، وتمكن المهرة «دي مميزة» من إحراز المركز الثاني في مجموعتها بين مهرات عمر السنة، استطاعت «دي عجايب» من إنتاج مربط دبي للخيول العربية، أن تخترق حاجز أضواء بطولة كل الأمم في منافسات اليوم الأول وتبرق بأعلى معدل من النقاط ضمن مجموعتها (ب) لتحصل على 93.74 نقطة. وحققت صاحبة المركز الأول في المجموعة (أ) المهرة دي إيه أليهاندرا حصيلة 92.85 نقطة، وبهذه النتيجة تتجه المهرة «دي عجايب» لتجديد عهدها مع المركز الأول والذهب في نسختين متتاليتين في بطولة كل الأمم، فضلاً عن ذهبية بطولة العالم في آخر نسخة منها العام الماضي.

93

نقطة أحرزتها مهرة مربط دبي «دي عجايب» في منافسات اليوم الأول ضمن البطولة العالمية.

وحجزت وصيفة بطولة العالم وصاحبة البرونزية في بطولة دبي للجواد العربي الفرس أيلي فلامينكا المركز الثاني ضمن مجموعتها في منافسات اليوم الثاني من البطولة مسجلة مجموع 92.64 نقطة، ما يمنحها حظوظاً جيدة للتموقع بين الخيول المتوجة في ختام البطولة.

وكانت الفرس إيلي فلامينكا قد حققت العديد من الألقاب منها وصافة بطولة العالم والمركز الرابع في نسختها الأخيرة، وبرونزية دبي الدولية وفضيتها هذا العام، وفضيتان في بطولة كل الأمم في نسخها السابقة. وتتمتع الفرس بثلاثة ألقاب ذهبية في كل من بطولة لاس فيغاس الدولية لجمال الخيل العربية، وبطولة الشارقة الدولية للجواد العربي، وبطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربي.

وتعد المهرة «دي عجايب» من صفوة الإنتاج العالمي لمربط دبي للخيول العربية، والتي شكلت بجانب البطل الأممي وبطل العالم المهر الفاتن «دي سراج»، أحد الأعمدة الشامخة لبلوغ طفرة جديدة من تطور الخيل العربية الأصيلة في العالم انطلاقاً من دبي.

 

تويتر