باتنا يهيمن على نجومية اللقاء بتسجيله هدف الفوز للعنابي

«أفضل وأسوأ» لاعبين في موقعة الوحدة والنصر

حارس مرمى فريق الوحدة محمد الشامسي أحد أفضل نجوم فريقه في مباراة النصر. تصوير: أسامة أبوغانم

أنهى فريق الوحدة قمة الجولة الثانية من دوري الخليج العربي لكرة القدم أمام النصر بالفوز 2-1، ليؤكد العنابي تفوقه الذي حققه في مايو الماضي على العميد في نهائي كأس رئيس الدولة.

وقدم الفريقان مباراة متكافئة وجيدة، سيطر فيها الوحدة على أول نصف ساعة من الشوط الأول وأحرز فيها هدفه الأول، بينما سيطر النصر على بقية المباراة وأحرز هدف التعادل قبل أن ينجح الوحدة في خطف الفوز باللحظات الأخيرة.

برانديلي للاعبي النصر: ارفعوا رؤوسكم

قال مدرب النصر، الإيطالي شيزار برانديلي، إنه «طلب من لاعبي العميد بعد المباراة أن يرفعوا رؤوسهم إلى أعلى بعدما قدموا مباراة قوية، ونجحوا في العودة إلى التعادل بعدما كان الفريق متأخراً بهدف دون مقابل، ولكن دائماً هذه هي كرة القدم ويجب علينا أن نرفع رؤوسنا وننظر إلى الأمام، ونترك الخسارة في الماضي».

وأضاف: «نعم بالفعل كرة القدم في بعض الأوقات قد تكون غير عادلة، فقد قدم العميد مباراة كبيرة ونجح في العودة إلى المباراة وكان قريباً من الفوز، ولكن يجب أن ينسى كل اللاعبين نتيجة المباراة للتفكير في الجولات المقبلة».

ودافع برانديلي عن المهاجم الأرجنتيني فاندرلي، وقال إن «اللاعب قادم من إيقاف كبير وعدم خوض المباريات، ولذلك فهو يحتاج إلى وقت من أجل العودة إلى مستواه الحقيقي، والموقف نفسه ينطبق على اللاعب البرازيلي مارسيلو».

 

«الإمارات اليوم» ترصد أفضل وأسوأ لاعبين في قمة العنابي، والعميد على النحو التالي:

باتنا

لعب محترف الوحدة، المغربي مراد باتنا، دوراً كبيراً في فوز الوحدة، إذ أسهم في بناء الهجمات، وكان مصدر إزعاج دائم للنصر من الجانب الأيمن، حتى نجح في إحراز هدف الفوز لفريقه من تحرك رائع، وتوغل داخل منطقة الجزاء حتى أحرز رأسيته القاتلة في الدقيقة 92، التي أسهمت في حصد فريقه للنقاط الثلاث، والحفاظ على صدارة جدول الترتيب للجولة الثانية على التوالي.

الشامسي

كان حارس مرمى فريق الوحدة محمد الشامسي، أحد أفضل نجوم فريقه، وقدم مباراة رائعة ليس في حراسة المرمى فقط وإنما في بناء الهجمات من الأسفل وعدم تشتيت الكرة، إضافة إلى تألقه في التصدي لعدد كبير من هجمات النصر، وبدا أن مدرب فريق الوحدة ريجيكامب يقوم بتدريب الحارس كثيراً على اللعب وبناء الهجمات وعدم تشتيت الكرة.

مارسيلو

أحرز لاعب النصر، البرازيلي مارسيلو سيرينو، هدف فريقه الوحيد في المباراة، إلا أنه كان بعيد فنياً ومازال لا يقدم الإضافة المنتظرة منه مع العميد، وأعطى مدرب النصر، الإيطالي برانديلي، العذر للاعب الذي أكد أنه لم يكمل شهراً في دبي، ويحتاج إلى وقت أكثر للتأقلم مع الفريق واللاعبين ودرجة الحرارة.

فاندرلي

ظهر مهاجم النصر، البرازيلي فاندرلي، بعيداً تماماً عن مستواه، وللمباراة الثانية على التوالي، ولم يقدم الإضافة الهجومية التي ينتظرها منه الجمهور النصراوي، وهو ما كان سبباً رئيساً في تلقيه انتقادات كثيرة عبر مواقع تواصل الاجتماعي والمحللين الغاضبين من أدائه، لاسيما أن لديه الكثير ليقدمه في الموسم الجاري.

تويتر