قال إن الاتحاد لم يتسلم بعد الموافقة الرسمية من الناديين

القرقاوي: نرحب بمبادرة بني ياس و«شباب الأهلي» للمشاركة في «السلة العربية»

من مشاركة الأهلي في بطولة الأندية الآسيوية العام الماضي. من المصدر

قال رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، اللواء إسماعيل القرقاوي، إن «الاتحاد يرحب بمبادرة ناديي بني ياس وشباب الأهلي - دبي للمشاركة في بطولة الأندية العربية الأبطال، التي تقام بضيافة جمعية سلا المغربي من 23 أكتوبر المقبل وإلى الثاني من نوفمبر 2017».

فريق «شباب الأهلي» يغادر إلى الصين

غادرت، أمس، بعثة فريق «شباب ـ الأهلي دبي» متجهة إلى الصين، للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية الأبطال الـ26 لكرة السلة، التي تستضيفها مدينة شينزين الصينية من 22 وإلى 30 الجاري، بمشاركة 10 من نخبة أندية القارة.

وضمت البعثة اللاعبين: قيس عمر، وعيسى خويدم، ومحمد مسعود، وعبدالله محمد، وسعيد عاشور، وموسى خويدم، وحمد عيد، وأحمد خميس، وجاسم عبدالرضا، وخليفة خليل.

ويلعب «شباب ـ الأهلي» في المجموعة الثانية بجوار الرياضي اللبناني، و«أو إن جيه سي» الهندي، و«داكين تايغيرز» من الصين تايبيه، إضافة إلى الفريق المضيف «كسينغ يانغ» الصيني.

وأكد لـ«الإمارات اليوم»: «كلا الناديين أبدى اهتماماً بالمشاركة في البطولة، إلا أن الاتحاد لم يتسلم حتى هذه اللحظة أي موافقة رسمية من الناديين، ونحن بانتظار الأيام المقبلة التي ستتحدد من خلالها هوية ممثل الإمارات في البطولة».

وتابع: «اعتذار الشارقة سابقاً، واعتذارات أخرى مماثلة لبقية الأندية، كانت ستؤدي إلى غياب ممثل الإمارات في البطولة، قبل أن يبادر بني ياس وشباب الأهلي إلى المشاركة في البطولة».

وأضاف القرقاوي: «ننتظر في اتحاد السلة تقدم بني ياس أو الأهلي بصورة رسمية للمشاركة، ونأمل أن تكون هذه المشاركة مفيدة، وليست بهدف المشاركة فحسب، إذ يتوجب على الفريق الذي يتطلع إلى تمثيل الدولة الشروع منذ الآن في الاستعداد بدنياً وفنياً لهذا المحفل القوي، خصوصاً أنه سيواجه منافسين أقوياء، يمثلون النخبة عربياً».

وأكمل: «يستند نظام البطولات العربية إلى وجود محترفين اثنين أجنبيين، ومن هنا تأتي أهمية تأكيد بني ياس أو شباب الأهلي الرغبة في المشاركة بصورة مبكرة، حتى تتاح للنادي المشارك فرصة التعاقد مع محترفين أجانب على مستوى عالٍ، فضلاً عن توفير مساحة زمنية لانسجام هؤلاء المحترفين مع المواطنين».

تويتر