بعد رحيل المدرب الأرجنتيني لقيادة الأخضر السعودي

اتحاد الكرة يبدأ رحلة البحث عن بديل باوزا اليوم

مدرب المنتخب الوطني السابق باوزا رحل لتدريب المنتخب السعودي. الإمارات اليوم

يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، اليوم، اجتماعه الدوري عند الساعة الرابعة والنصف عصراً، لبحث العديد من الموضوعات المهمة، أبرزها رحلة البحث عن بديل للمدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا، الذي انتقل إلى تدريب المنتخب السعودي، بعد أن صعد إلى كأس العالم في روسيا 2018.

اتحاد الكرة سيناقش مصير مشاركة منتخب الناشئين في كأس آسيا.

وكان اتحاد الكرة قد عقد مؤتمراً صحافياً، الأسبوع الماضي، لشرح خطة الإعداد المقبلة، التي يستعد فيها المنتخب لخوض بطولة كأس آسيا في يناير 2019، شرح خلاله المدرب الأرجنتيني عن خطته للفترة المقبلة، وهدفه من قيادة الأبيض، قبل أن يعلن بعد ذلك اتحاد الكرة رسمياً، انتقال المدرب لتولي قيادة تدريب المنتخب السعودي.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أحمد المهبوبي، لـ«الإمارات اليوم»، إنه «تم تأجيل اجتماع مجلس الإدارة الذي كان مقرراً، أمس، بسبب بعض الظروف، التي لم تمنع من عقد الاجتماع عصر اليوم، وهو اجتماع دوري للاتحاد، سيتم فيه مناقشة العديد من الأمور والتي يأتي في مقدمتها البحث عن بديل لمدرب منتخبنا الوطني والمواصفات التي يجب توافرها في المدرب القادم للمنتخب وهي فترة مهمة في طريق إعداد منتخبنا لبطولة كأس أسيا المقبل».

وكان اتحاد الكرة قد تعاقد مع المدرب الأرجنتيني خلفاً للمدرب مهدي علي، وبعد أن استمر نحو 45 يوماً تم الإعلان عن مدرب المنتخب، الذي تولى قيادة الفريق في ثلاث مباريات، لكنه لم ينجح في قيادة المنتخب إلى كأس العالم في روسيا، بعد أن صعّبت عليه بقية منتخبات المجموعة المهمة، بالفوز وخسارته العديد من النقاط.

وأضاف المهبوبي «سيكون هناك أيضاً العديد من المواضيع الذي سيناقشها الحضور، ومنها مشاركة منتخب الناشئين في كأس آسيا طبقاً للتطورات الأخيرة، التي حدثت من منظمي البطولة في نقل المنتخب إلى مجموعة أخرى».

وكان اتحاد الكرة قد اتفق على نقل منتخب الناشئين من مجموعة قطر إلى مجموعة العراق، ولكن عاد الاتحاد الآسيوي ليوقع المنتخب في المجموعة التي ستقام في الدوحة، وهو ما سيناقشه الاتحاد اليوم.

تويتر