في حفل أقيم على استاد محمد بن زايد

إعلان جزراوي «5 نجوم»

عايض مبخوت يتوسط نجوم الجزيرة الجدد. من المصدر

قدمت شركة الجزيرة لكرة القدم لاعبيها الجدد الذين تعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في حفل أقيم أمس على استاد محمد بن زايد، بحضور عدد من الجماهير، ضمن خطط النادي للموسم الكروي الجديد الذي ينافس فيه الفريق في العديد من الجبهات، في مقدمها كأس العالم للأندية ديسمبر المقبل، بجانب دوري أبطال آسيا ودوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة.

أحمد خليل: لم تواجهني عوائق في الانتقال للجزيرة

قال لاعب فريق الجزيرة الجديد، الدولي أحمد خليل، إن انتقاله من فريق الأهلي إلى الجزيرة طبيعي، وأنهم حالياً في عالم الاحتراف، نافياً وجود أي عوائق واجهته لانتقاله لفريقه الجديد، واعداً جماهير النادي ببذل كل ما لديه من أجل تحقيق أحلام وطموحات الجماهير والإدارة الجزراوية.

وقال في تصريحات صحافية: «نحن في عالم الاحتراف وهذه طبيعة الأمور الآن، ولا مشكلة على الإطلاق في التعامل مع الموقف من أي طرف من الأطراف، من جانبي سأسعى جاهداً للظهور بشكل أقوى من المرحلة الماضية، وتحقيق أحلام وطموحات الجماهير والإدارة الجزراوية».

ديارا: دياكيه شجعني على الانتقال للجزيرة

كشف لاعب فريق الجزيرة، الفرنسي لاسانا ديارا، أن لاعب فريق العين إبراهيما دياكيه شجعه على الانتقال لصفوف الجزيرة بعد أن فتح مسؤولو النادي باب التفاوض معه، مشيراً إلى أن دياكيه أطلعه على الكثير من المعلومات التي رغبته في قبول التحدي بعد أن لعب في وقت سابق للعديد من الأندية الأوروبية على غرار ريال مدريد الإسباني وأرسنال الإنجليزي.

وأعرب ديارا في تصريحات صحافية عن سعادته الكبيرة بالانضمام لفريق الجزيرة، مشيراً إلى أنه سيبذل كل جهده ليقدم الإضافة المطلوبة خلال الموسم الحالي.

وعزز حامل لقب دوري الخليج العربي صفوفه بالتعاقد مع أحمد خليل ومحمد عايض من فريق شباب الأهلي - دبي بعقد أربع سنوات لكل لاعب، كما تعاقد مع الفرنسي لاسانا ديارا الذي فسخ تعاقده مع مرسيليا، بالإضافة إلى الثنائي: البرازيلي رومارينهو داسليفا، والأوزبكي ساردار رشيدوف، بعقد لمدة عامين لكل لاعب مع خيار التجديد.

وقال المدير التنفيذي لنادي الجزيرة عايض مبخوت في تصريحات صحافية، إن «الخماسي سيشكلون الإضافة المطلوبة للفريق الموسم الجديد»، مشيراً إلى أن «الخماسي لديهم إنجازات حققوها مع أنديتهم خلال مسيرتهم في الفترة الماضية، وأن نادي الجزيرة يثق في إمكاناتهم وفي قدرتهم على تقديم إضافة كبيرة للفريق خلال الموسم الحالي والفترة المقبلة».

وأضاف: «الفريق يضم حالياً ثلاثة من مهاجمي منتخب الإمارات هم أحمد خليل وعلي مبخوت بجانب أحمد العطاس، ولا أعتقد أن ذلك حدث من قبل في تاريخ الإمارات، وفي آخر مباراتين للمنتخب لعب في خط الهجوم أحمد خليل وعلي مبخوت، وفي مباراة الأردن شارك أحمد العطاس، وفي تقديري أن الثلاثي أهل لهذه المسؤولية، وقبل سنتين كان أحمد خليل أفضل لاعب في آسيا، كما أحرز مبخوت لقب هداف آسيا، وهذا بلا شك يشكل إضافة كبيرة للفريق».

وعن كيفية توزيع الجهد في وجود العديد من البطولات التي سيشارك فيها الجزيرة قال: «ليس لدينا عذر، ويجب أن نفتخر بأننا سنلعب باسم الدولة في جميع هذه البطولات التي من ضمنها كأس السوبر المغربي - الإماراتي، وكأس السوبر الإماراتي الذي سيكون خارج الدولة، ولكن مع الجهازين الفني والإداري سنجهز الفريق، وبلا شك الاتحاد ولجنة المحترفين سيكونان متعاونين معنا».

وستكون مباراة الفريق أمام عجمان المقررة مساء غد ضمن الجولة الأولى من دوري الخليج العربي هي الظهور الأول للثلاثي أحمد خليل والفرنسي ديارا والمدافع محمد عايض، فيما كان الثنائي: البرازيلي رومارينهو والأوزبكي ساردار رشيدوف شاركا في مباراة الفريق الأسبوع الماضي أمام الظفرة في كأس الخليج العربي التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وكانت أعداد مقدرة من جماهير الفريق الجزراوي حضرت الفعالية وقامت بالهتاف باسم اللاعبين الجدد خلال تقديمهم، وحرص البعض على توثيق اللحظة عبر الهواتف النقالة وبرنامج التواصل الاجتماعي «سناب شات»، ونال المهاجم الدولي أحمد خليل النصيب الأكبر من الترجيح نظراً للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها، خصوصاً أنه كان يعد أبرز المهاجمين المواطنين في المواسم السابقة.

تويتر