الفريق يستعد للمشاركة في كأس العالم بولاية تينيسي

قناة أميركية تهتم بلاعبي منتخب الإمارات للترايثلون

لاعبو منتخب الإمارات مع مراسل القناة الأميركية. من المصدر

سلطت إحدى القنوات التلفزيونية الأميركية الأضواء على مشاركة منتخب الإمارات لرياضة الرجل الحديدي، في بطولة كأس العالم للترايثلون التي تقام غداً وبعد غد في مدينة جانتانوغا بولاية تينيسي.

وتابعت قناة «نيوز جنال 9» تدريبات لاعبي المنتخب قبل السباق، وأجرت مقابلات مع لاعبي المنتخب للحديث عن تطلعاتهم من المشاركة في البطولة، في سباق يعد صعباً لظروفه المناخية والتضاريس الجبلية أيضاً.

ويمثل المنتخب: محسن حسن آل علي من فريق الفجيرة، وأحمد الفهيم من فريق دبي، عبدالرحمن الحوسني وعبدالله اللقيطي وفيصل الشحي من فريق أبوظبي، ونائب رئيس لجنة الإمارات لرياضة الترايثلون، رئيس الوفد المشارك، أحمد جبر الحاج، والإداري سلطان المرزوقي، والمدرب السلوفاكي بيتر يوغوسلافي.

ويشارك في السباق العالمي نحو 3000 عدّاء من 90 دولة مشاركة، وتتضمن الرياضات في الكأس العالمية، قيادة الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومتراً ثم الجري لمسافة 21 كيلومتراً، والسباحة لمسافة 1900 متر.

وتحدث اللاعب أحمد فهيم للقناة الأميركية قائلاً إنهم «سعداء بهذه المشاركة، وقد قطعنا مسافة طويلة جداً ورحلة استغرقت ساعات طويلة، ورغم أنها رحلة متعبة لكننا نشعر بالراحة، ونتطلع لتمثيل دولتنا بشكل مميز»، مبيناً أنه أتى للبطولة من أجل أن يعود محققاً إنجازاً مميزاً، وإنه وجميع اللاعبين يشعرون بسعادة تشجعهم على تحقيق النتائج الإيجابية.

وأشار الفهيم لـ«الإمارات اليوم» إلى أن سبب المقابلة أن فريق العمل في القناة انتبه إلى العلم الإماراتي، إذ سبق له زيارة دبي، وقال: «ندرك مسؤوليتنا والوصول إلى أميركا، لأن المشاركة في بطولة العالم لم تكن سهلة بل استغرقت ثلاث سنوات، فضلاً عن الفوز ببطولات سابقة أهلتنا للمشاركة بكأس العالم، ولذلك نريد معاً أن نعود إلى الإمارات وقد حققنا النتيجة المشرفة، في مثل هذا الحدث العالمي رغم صعوبته».

بدوره، قال المتسابق، محسن حسن آل علي، لـ«الإمارات اليوم»: «أنا وجميع متسابقي منتخب الإمارات نتطلع إلى الفوز بمراكز طيبة، وتحقيق زمن جديد أفضل مما تحقق في ترايثلون دبي الدولي».

يذكر آن آل علي بحوزته أفضل زمن قياسي في المسافة الأولمبية على اللاعبين المواطنين في الدولة، ويبلغ أربع ساعات و24 دقيقة سجله في ترايثلون دبي 2016.

وحرص معلق القناة التلفزيونية التي ستنقل الحدث مباشرة على تعلم كلمة «الناموس» ليطلقها عند وصول أي من متسابقي الإمارات لخط النهاية.

تويتر