قال إن قضاة الملاعب استفادوا بشكل كبير من معسكر ألمانيا

اليماحي: أسماء تحكيمية جديدة ستظهر الموسم المقبل

قضاة الملاعب يستعدون بقوة للموسم الجديد. من المصدر

قال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة الحكام، محمد اليماحي، إن قضاة الملاعب جاهزون لقيادة مباريات الموسم الجديد، سواء على صعيد مسابقات المحترفين أو الهواة، مشيراً إلى أن «هناك أسماء جديدة ستظهر الموسم الجديد». وأكد اليماحي أن قضاة الملاعب استفادوا كثيراً من فترة المعسكر الخارجي في ألمانيا الذي امتد أسبوعين. وقال لـ«الإمارات اليوم»: «الإعداد الخارجي، والتدريب، ووجود المحاضرين الدوليين، وروح الفريق الواحد، أمور ستدعم بداية موفقة للتحكيم الموسم المقبل».

وأضاف: «شارك في المعسكر 52 حكماً بالنسبة لحكام الفريق الأول بألمانيا، و36 حكماً للصف الثاني في صربيا، وتم خلال المعسكرات تطبيق البرنامج الكامل الذي وضعته اللجنة، والذي تضمن مشاركة العديد من خبراء التحكيم في العالم، بينهم مدير التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم سابقاً والمستشار الفني للاتحاد الآسيوي، الإسباني فرناندو جارسيا، وخبراء آخرون». وقال: «الحكام استفادوا من تدريبات اللياقة البدنية التي كانت تجرى في المعسكر، وتضمنت المحاضرات التي كانت تقدم للحكام اختبارات نظرية في القانون، مع شرح التعديلات الجديدة، ومن ثم يتم تدريب الحكام على التطبيقات العملية في الملعب في الفترة المسائية».

يذكر أن رئيس اتحاد كرة القدم، المهندس مروان بن غليطة، أعلن أخيراً أن الاتحاد سيطبق تقنية الحكم الفيديو خلال مباريات الدور الأول لدوري الخليج العربي في نسخته المقبلة، إذ يسعى اتحاد الكرة من هذه الخطوة للتقليل من الأخطاء التحكيمية، ما يتسبب في ردود فعل واسعة ضد قضاة الملاعب ولجنة الحكام واتحاد الكرة.

من جانب آخر، كشف محمد اليماحي أنه بالتنسيق مع أكاديمية اتحاد الإمارات لكرة القدم، بالتعاون مع أكاديمية لندن، تم إيفاد ثلاثة حكام لحضور دورة تطويرية للحكام الواعدين مع إدارة عدد من المباريات في بطولة (يودان تروفي).

تويتر