بيرغ يؤكد جاهزية العين للمهمة الآسيوية

زوران: درسنا «الهلال» ونعرف كل نقاط قوته وضعفه

زوران متفائل بقدرة العين على تخطي الهلال. من المصدر

قال مدرب فريق العين، الكرواتي زوران ماميتش، إنه على معرفة تامة بفريق الهلال السعودي من خلال مواجهته سابقاً في المنافسات المحلية بالمملكة السعودية، حين كان مدرباً سابقاً للنصر السعودي، مشيراً إلى أنه: «لا توجد أسرار بين الفريقين»، وأن المباراة ستكون قوية بين العين والهلال بالنظر إلى قوتهما في الساحة الآسيوية، متوقعاً أن يخوض فريق الهلال المباراة بصورة دفاعية للاكتفاء بنتيجة التعادل.

ويلتقي العين مع الهلال اليوم في ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا على استاد هزاع الساعة السابعة و50 دقيقة، على أن تكون مباراة العودة في العاصمة السعودية الرياض يوم 11 سبتمبر المقبل.

وتابع زوران في المؤتمر الصحافي للمباراة يوم أمس: «ستكون مباراة كبيرة، نحن سنواجه خصماً قوياً، ولا شك أننا نحترم فريق الهلال، لكننا نعلم جيداً ماذا نريد من هذه المباراة، والعين استعد بشكل جيد لهذه المواجهة».

بيع 13 ألف تذكرة في وقت قياسي

كشف مدير مكتب شؤون جماهير العين، أحمد الكعبي، أن سقف مبيعات تذاكر دخول المباراة تجاوز هامش الـ13 ألف تذكرة، وذلك قبل 48 ساعة من موعد المباراة، متوقعاً أن تنفذ التذاكر قبل ركلة البداية قياساً بتفاعل جمهور العين، وتجاوبه اللافت في الحضور للتدريب الرئيس الذي شهده استاد هزاع بن زايد يوم أول من أمس.

وقال في تصريحات صحافية، إنه «من المقرر أن يعتمد جمهور العين أسلوباً تشجيعياً حديثاً في الموسم الكروي الجديد، بداية من مواجهة الهلال السعودي، مساء اليوم بمشاركة بعض أعضاء الجاليات المقيمة في الإمارات، ومن ضمنهما اليابانية، لافتاً إلى أنه سيتم الكشف عن (تيفو) المباراة على المدرج المقابل للمنصة الرئيسة».

• نعلم جيداً ماذا نريد من هذه المباراة، والعين استعد بشكل جيد.

• لن تكون هنالك أسرار بين فريقي العين والهلال في المباراة.

وتابع: «كل لاعب في فريقي يعرف فريق الهلال ونقاط الضعف والقوة فيه ودرسناه، من خلال شرائط الفيديو خلال فترة المعسكر التحضيري في النمسا».

وأضاف: «صحيح أنه سبق لي أن فزت عليه حين كنت مدرباً لفريق النصر، ولكن لا أعتقد أن ذلك سيكون له أثر كبير، هذه الأمور تساعد الفرق الصغيرة وليس فريقي، الأمر سيكون مختلفاً في هذه المباراة، بطبيعة الحال لن تكون هنالك أسرار بين الفريقين وقد نحقق الفوز في هذه المباراة، ولكن علينا أن نركز على تحقيق أهدافنا في المباراة».

من جانبه، قال القناص الجديد في صفوف العين، المحترف السويدي ماركوس بيرغ، إنه سعيد بحمل قميص العين، وإن الفريق جاهز للمهمة الآسيوية، وقال في المؤتمر الصحافي: «نأمل استغلال جميع الفرص التي سنحصل عليها خلال اللقاء»، مشدداً على أن فريق الهلال يعد خصماً قوياً ولا يستهان به، وأن عليهم الحذر منه.

وتابع: «نلعب بصورة جيدة ولاعبونا لديهم عقلية متفتحة، وبالنسبة لي لم أجد صعوبة في التأقلم مع الفريق منذ اليوم الأول، ونحن متفائلون بهده المباراة، خصوصاً أنها مباراة استهلالية للموسم الجديد».

في المقابل، قال مهاجم فريق الهلال، البرازيلي كارلوس إدواردو، إن «فريقهم لن يواجه فريق العين من اجل الخروج بنتيجة التعادل، وإن المباراة تلعب على جزأين، وإنهم سيعملون من أجل الخروج بنتيجة إيجابية»، متوقعاً أن تكون المباراة قوية، كونها تجمع بين أفضل فريقين في المنطقة، مشدداً على رغبتهم في الاستفادة من كل الفرص التي ستتاح لهم خلال اللقاء.

وقال في المؤتمر الصحافي: «استعددنا جيداً لهذه المباراة، ستكون مباراة من شوطين، اليوم سنلعب 90 دقيقة والمتبقي في الرياض، لذلك علينا ألا نعلب من اجل التعادل، سنأخذ الأمور خطوة بخطوة».


الهلال لا يفوز مع الحكم الأسترالي بيتر غرين

أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهمة إدارة مباراة العين والهلال السعودي في ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا، إلى الحكم الدولي الأسترالي بيتر غرين، يساعده مواطناه جيمس ماثيو وآدم بول.

وفي الوقت الذي يملك العين تجربة جيدة سابقاً مع هذا الحكم، يخشى أنصار الهلال السعودي، أن تتكرر النتائج السيئة سابقاً لفريقهم مع هذا الحكم، لأنه ببساطة لم يسبق للهلال أن فاز في أي مباراة أدارها له بيتر غرين.

وأدار الحكم مباراة واحدة سابقاً جمعت بين العين والهلال، وكانت في دور مجموعات 2013، ووقتها فاز العين 3-1. وآخر مباراة أدارها الحكم نفسه للعين، كانت أمام فريق الجيش القطري الموسم الماضي، وفاز الزعيم 3-1 أيضاً، أما آخر مواجهة قادها بيتر للهلال فقد كانت في العام الماضي أيضاً 2016 أمام فريق تراكتور سازي الإيراني، وانتهت بخسارة الفريق السعودي على ملعبه وبين جماهيره في العاصمة الرياض بنتيجة 0-2.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي أسند مهمة الحكم الإضافي الأول إلى كريستوفر بيتز، في حين يتولى كواك مان ليو من هونغ كونغ مهمة الحكم الإضافي الثاني، ومواطنه، شون كيت شو، حكماً رابعاً، في حين يراقب المباراة، السنغافوري شيا واه جون، ومراقب الحكام، تو اكسيلينغ.


مدرب الهلال: لن نخصص لاعباً لمراقبة عموري

نفى مدرب الهلال، الأرجنتيني، رامون دياز، أي نية له لتخصيص لاعب معين لمراقبة لاعب وسط فريق العين عمر عبدالرحمن «عموري» خلال المباراة، موضحاً أن فريقه سيلعب بضغط على اللاعبين المنافسين في كل المناطق التي ستكون الكرة موجودة فيها، مشيراً إلى أنه يحترم الموهبة الكبيرة لدى اللاعب «عموري»، ويدرك أنه مصدر الخطورة في فريق العين.

وقال في المؤتمر الصحافي: «عموري هو أحد النجوم المميزة في فريق العين، ولديه مهارة عالية ولكنني لن أخصص له رقابة فردية، بل على العكس فريقي سيلعب بضغط على جميع لاعبي العين في المنطقة التي ستكون فيها الكرة،

وبشكل عام عموري من النجوم المميزة في فريق العين ولديه مهارة جيدة، وفي نظري المباراة ستكون شيقة وجميلة وهجومية وهذه ميزة الفريقين».

تويتر