الإمارات اليوم

تبحث عن أفضلية الانطلاقة في جائزة هاربين

زوارق الإمارات تسابق «الزمن» اليوم في الصين

:
  • هاربين ــ الإمارات اليوم
  • زورق الفيكتوري 4 بقيادة تورني خلال التجارب. من المصدر

يسعى أمراء البحار، اليوم، إلى الفوز والتألق في تصفيات أفضل توقيت ضمن منافسات جائزة هاربين الكبرى للزوارق السريعة (فورمولا1) الجولة الثالثة من بطولة العالم 2017، حيث يُمني نجوم الإمارات المشاركون في الحدث النفس بتحقيق أفضل انطلاقة في السباق الرئيس غداً.

9 فرق و19 زورقاً

يشارك في منافسات جائزة هاربين الكبرى للزوارق السريعة 19 زورقاً، تمثل تسعة فرق من 12 دولة هي الإمارات والولايات المتحدة الأميركية والسويد والبرتغال وبولندا والنرويج وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وفنلندا والصين وأستراليا.


ترتيب أفضل زمن

1- اليكس كاريلا – أبوظبي 6 (27 نقطة).

2- فيليب شيبي – الصين 1 (24).

3- أحمد الهاملي – فيكتوري 3 (20).

4- شون تورنتي – فيكتوري 4 (20).

5- اريك ستارك – السويد 15 (12).

6- سامي سيليو – بابا 11 (12).

7- ثاني القمزي – أبوظبي 5 (9).

وباتت 19 زورقاً على أتم الجاهزية للمنافسة اليوم في الجائزة التي تحتضنها الصين. ويمثل الإمارات فريق الفيكتوري من خلال البطلين أحمد الهاملي، قائد زورق فيكتوري 3، وزميله الأميركي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4. ويظهر كذلك نجوم فريق أبوظبي، بقيادة ثاني القمزي وأليكس كاريلا وراشد القمزي، الساعين لاقتناص الأفضلية في السباق الأهم.

ولم يغب نجوم مؤسسة الفيكتوري تيم عن الصعود على منصات التتويج في الجولتين الأولى والثانية منذ بداية البطولة العالمية هذا العام، حيث حقق الثنائي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4، وأحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3، المركزين الأول والثاني في سباق أفضل زمن في الجولة الأولى التي جرت في البرتغال، بينما نجح تورنتي في اقتحام منصة التتويج في السباق الرئيس للجولة الثانية، التي جرت في مدينة أيفيان الفرنسية، محرزاً المركز الثالث، في إنجاز ملحمي مشهود، بعدما انطلق من المركز الأخير بين 20 زورقاً، وأنهى السباق في المركزالثالث.

ويعمل الثنائي الهاملي وتورنتي أيضاً من أجل تحقيق أحد المراكز الأولى، وضمان الاستمرار في المنافسة على لقب الموسم في سباق أفضل زمن (بي آر أم)، حيث يملك كلا المتسابقين (20 نقطة لكل منهما)، ويحتلان معاً المركزين الثالث والرابع في الترتيب لأفضل زمن.

وتشهد أروقة البطولة العالمية اليوم ومنذ الصباح الباكر إجراء التجارب الرسمية للفرق المشاركة، للوقوف على آخر التجهيزات قبل الدخول في معمعة المنافسة على لقب سباق أفضل زمن في الفترة المسائية بالتوقيت المحلي للصين.

وتقام منافسات تصفيات أفضل زمن على ثلاث مراحل لمدة 60 دقيقة، حيث تشارك جميع الزوارق في المرحلة الأولى، وتشمل 20 دقيقة، على أن يتأهل 12 زورقاً إلى المرحلة الثانية، التي تستمر 20 دقيقة أيضاً، يتأهل بعدها أصحاب أفضل ستة مراكز إلى المرحلة الحاسمة والنهائية (الثالثة)، لتحديد المنطلقين في السباق الرئيس غداً. ويسعى الشاب محمد المطلعي، قائد زورق فيكتوري 3، المنافس ضمن الجائزة العالمية للزوارق السريعة (إف 4 إس)، إلى تحقيق نتائج باهرة اليوم، من خلال البرنامج الطويل والحافل المصاحب لجائزة هاربين الكبرى.

ويخوض المطلعي اليوم السباق الأول في الفترة الصباحية، ويسبق ذلك إجراء التجارب الرسمية، ثم تصفيات الزمن، والذي على ضوئه يتحدد المنطلقون في السباق الأول، علماً أن المنافسة ستستمر في هذه الفئة غداً أيضاً. ويؤكد المطلعي أن معنوياته عالية لخوض غمار المنافسة، بعدما اطمأن على الزورق بشكل كبير، متمنياً أن تأتي ظروف وحالة مياه البحيرة كما يشتهي زورقه.

مواد ذات علاقة