الفريق الأول يتجمع السبت المقبل استعداداً للموسم الجديد

الشارقة يجدد تعاقده مع مدرب السلة مياتوفيتش

المدرب الصربي ديجان مياتوفيتش. تصوير: أشوك فيرما

كشف المشرف العام على كرة السلة في نادي الشارقة الرياضي عدنان الخيال، عن تجديد إدارة النادي ثقتها بالمدرب الصربي ديجان مياتوفيتش، لقيادة الفريق الأول لكرة السلة في الموسم الجديد، الذي ينطلق أكتوبر المقبل.

الرؤية الفنية تحسم هوية اللاعب الأجنبي

أكد المشرف العام على كرة السلة في نادي الشارقة الرياضي عدنان الخيال، أن هناك خيارات عديدة على صعيد اللاعبين المحترفين، على أن تترك مهمة تحديد هوية محترف الملك للموسم الجديد للرؤية الفنية للمدرب مياتوفيتش ومساعده إيليتش، وفقاً لاحتياجات الفريق والمركز الذي سيلعب فيه المحترف.

وارتبط اسم مياتوفيتش بسلة «الملك» منذ صيف العام الماضي.

وقال الخيال لـ«الإمارات اليوم»: «تجديد التعاقد مع المدرب الصربي مياتوفيتش لموسم جديد يعود إلى حرص إدارة النادي على الاستقرار الفني لفريق كرة السلة، بعد أن قدم المدرب الصربي مستوى إيجابياً مع الفريق الموسم الماضي، بجانب الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها المدرب الصربي الذي استهل مسيرته الاحترافية في عالم التدريب عام 1998، تنقل خلالها بين أندية المقدمة في بلاده، قبل إشرافه الفني على منتخبات صربيا للمراحل السنية بدءاً من 2006 وقيادتها إلى إنجازات عديدة، أبرزها برونزية بطولة أوروبا للمنتخبات تحت 18 عاماً في نسخة 2012، التي أعقبها بفضية بطولة العالم لمنتخبات تحت 19 عاماً في نسخة 2013، ومن ثم قيادته منتخب تحت (20 عاماً) للظفر ببرونزية البطولة الأوروبية في نسخة 2014».

وأضاف: «متطلبات المرحلة المقبلة، المتمثلة في استكمال مسيرة استعادة سلة الشارقة لمكانتها الطبيعية بين فرق المقدمة، كان وراء تجديد الثقة بالمدرب مياتوفيتش، خصوصاً أن سلة الملك نجحت الموسم الماضي في الحصول على المركز الثالث في غالبية بطولات موسم الرجال، ونتطلع إلى مواصلة هذه المسيرة نحو العودة إلى حصد الألقاب المحلية منها والإقليمية التي غابت عن خزائن النادي من إنجاز بطولة الأندية العربية الأبطال في نسخة 2011».

وأكمل: «اتخاذ قرار التجديد للمدرب والاستقرار الفني يمنح الفريق الحصول مبكراً على فرص إعداد أفضل، خصوصاً أن (الملك) يستهل السبت المقبل أولى مراحله الإعدادية للموسم الجديد، بجانب الاستعداد للاستحقاقات الخارجية».

وتابع: «تولي إدارة النادي الجديدة دعماً كبيراً لجميع الألعاب الجماعية، منها كرة السلة، إذ عمدت الإدارة الجديدة إلى تدعيم الجهاز الفني لكرة السلة بالتعاقد أيضاً مع المدرب الصربي ماركو إيليتش، الذي سبق له قيادة فريق الجزيرة الإماراتي موسم 2015-2016، وذلك للعمل بصفة مستشار فني للمراحل السنية، بجانب توليه منصب مساعد مدرب الفريق الأول».

واستطرد: «تفاضل إدارة النادي بين خيارات عدة لتحديد وجهة المعسكر الخارجي للفريق المقرر نهاية شهر أغسطس، قبيل العودة إلى الدولة لوضع اللمسات النهائية قبيل استحقاق عودة مشاركة الشارقة في بطولة الأندية العربية الأبطال المقرر إقامتها مطلع شهر أكتوبر في المغرب بضيافة فريق جمعية سلا، على أن تعقب في شهر نوفمبر بتنظيم النادي لبطولته الدولية السنوية التي نحرص خلالها على تواجد نخبة الأندية على صعيدي قارتي آسيا وإفريقيا، ما سيشكل دفعة إضافية في مواصلة تطوير المستوى الفني للاعبينا والارتقاء بجاهزيتهم قبيل الدخول في منافسات بطولة الدوري».

وعن فائض اللاعبين جراء عملية دمج ناديي الشعب والشارقة، قال الخيال: «سيتم خلال الأيام المقبلة، وبناءً على رؤية فنية بالدرجة الأولى، اختيار العناصر الأفضل بين لاعبي الناديين، خصوصاً على صعيدي فريقي الرجال والشباب، على أن يتم اللجوء إلى نظام الإعارة للفائض منهم».

وتابع: «سيتم الحفاظ على جميع لاعبي الناديين المندمجين، والمشاركة بفريقين (أ) و(ب) سواء في بطولات الناشئين أو الأشبال أو البراعم».

تويتر