«حكيم» يحيي حفل الافتتاح قبل انطلاق قمة الأهلي والفيصلي

الوحدة يبدأ المشوار العربي بـ «نصر حسين داي» اليوم

جمهور الوحدة يأمل الحصول على نتائج إيجابية ومكاسب فنية في البطولة العربية. تصوير: باتريك كاستيلو

تفتتح، مساء اليوم، منافسات البطولة العربية للأندية لكرة القدم، التي تحتضنها مصر اعتباراً من اليوم حتى السادس من أغسطس المقبل، بمدينتي القاهرة والإسكندرية، بمشاركة 12 فريقاً عربياً.

ويستهلّ فريق الوحدة - ممثل الكرة الإماراتية - منافسات البطولة، عندما يلتقي في السابعة والنصف مساء بتوقيت الإمارات مع فريق نصر حسين داي الجزائري على استاد السلام بالقاهرة، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

العنابي يدشن مشاركته الأولى بعد أقل من أسبوعين على بداية إعداده للموسم الجديد.

وبعد المباراة، سيقام حفل افتتاح البطولة، الذي يحييه المطرب المصري الشعبي حكيم، ويستمر لمدة ثماني دقائق، ويتخلله عدد من العروض الفنية والفلكلورية، ويلي حفل الافتتاح مباشرة مباراة الأهلي المصري والفيصلي الأردني، التي تقام ضمن منافسات المجموعة نفسها.

وتأتي مواجهة العنابي التي يدشن بها مشاركته الأولى بعد نحو أقل من أسبوعين على بداية إعداده للموسم الجديد، بإشراف مدربه الجديد الروماني لورينت ريجيكامب، وفي غياب عدد من عناصر الفريق، أبرزهم النجم إسماعيل مطر، قائد الفريق، وطارق الخديم وأحمد راشد ومحمد وأحمد العكبري وخالد الظنحاني ومحمد راشد وعبدالله الكربي، الذين فضل الجهاز الفني إراحتهم.

ويعتمد الفريق على مجموعة من اللاعبين الشباب، الذين ستكون الفرصة متاحة أمامهم في مباريات البطولة، لإثبات جدارتهم قبل الإعلان عن القائمة النهائية التي يعتمد عليها ريجيكامب في الموسم الجديد، التي ستغادر إلى المعسكر الخارجي بالنمسا في الثامن من أغسطس المقبل.

ويخوض المنافس الجزائري مواجهة اليوم، في ظل تغييرات كبيرة على تشكيلته، بعد تعاقد إدارة النادي مع نحو 11 لاعباً جديداً معظمهم من الوجوه الشابة، ويغيب عن الفريق الجزائري أمام الوحدة، الليلة، عدد من الأساسيين، منهم حسين العرفي ورودين ياسين وقوجيل ضياء الدين، كما لن يشارك الغيني محمد كومباسا، بعد تخلفه عن التدريبات.

العملاق المصري يجابه بطل الأردن

وفي المباراة الثانية للمجموعة الأولى يتطلع الأهلي المصري إلى بداية قوية في البطولة العربية، كأحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، عندما يلتقي الفيصلي الأردني في الـ11:30 من مساء اليوم بتوقيت الإمارات.

وسيلعب الأهلي من دون عدد من عناصره الأساسية، بعد أن فضل الجهاز الفني إراحة بعض اللاعبين، منهم الحارس شريف إكرامي والمدافع أحمد فتحي ولاعب الوسط عبدالله السعيد والظهير الأيسر التونسي علي معلول ولاعب الوسط حسام عاشور، وبالتالي من المنتظر الاعتماد على نجوم الصف الثاني في مباراة اليوم، والعناصر التي لم تشارك بصفة أساسية الموسم الماضي.

أما الفيصلي الأردني فهو أكثر الأندية ظهوراً في البطولة العربية بثلاث مشاركات، ويسعى إلى تتويج موسمه بلقب ثالث بعد حصوله على الثنائية المحلية في الأردن، وإن كانت مهمته ليست بالسهلة في ظل قوة المجموعة إلا أن مدرب الفريق المونتنيغري نيبوشا يوفوفيتش، يثق بقدرات لاعبيه ومدى جاهزيتهم الفنية والبدنية.

ولن تكون مواجهة اليوم هي الأولى بين الأهلي المصري والفيصلي الأردني، إذ التقيا رسمياً في افتتاح البطولة العربية عام 1996، وفاز الأهلي بهدف نظيف بصعوبة أحرزه رضا عبدالعال، فيما التقيا ودياً في ثمانينات القرن الماضي في العاصمة الأردنية عمان، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

تويتر