«البرتقالي» يبدأ تجمعه اليوم ويخوض 6 مباريات في ألمانيا

الرمادي يكشف عن خطة إعداد عجمان للبقاء في «المحترفين»

الرمادي صعد بفريق عجمان من بطولة «الهواة» إلى دوري الخليج العربي. من المصدر

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم في نادي عجمان تحضيراته استعداداً لانطلاقة النسخة العاشرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعدما عاد «البرتقالي» إلى الأضواء بعد موسمين قضاهما في الهواة.

وقال مدرب عجمان، المصري أيمن الرمادي لـ«الإمارات اليوم»، إن «الفريق سيتجمع في السادسة من مساء اليوم، بوجود 30 لاعباً، من بينهم ثلاثة لاعبين من قطاع الناشئين سيتدربون مع الفريق بشكل منتظم»، مضيفاً: «ستتواصل التدريبات في نادي عجمان لمدة 20 يوماً تقريباً، قبل أن يتوجه الفريق إلى ألمانيا، لخوض المرحلة الثانية من برنامج الإعداد للموسم الجديد».

عجمان يملك مجموعة جيدة من اللاعبين وتعاقدات النادي ستكون فقط وفقاً لاحتياجات الفريق الأول. أيمن الرماد

وأوضح: «سنلعب خلال المعسكر الخارجي ما بين خمس إلى ست مباريات مع فرق مختلفة، جارٍ حالياً الاتفاق على أطرافها، بيد أن مواعيد تلك المباريات تم تحديدها وفق رؤية الجهاز الفني».

ورفض الرمادي الحديث عن التعاقدات التي أبرمها النادي، أو المنتظر أن يتم استقدامها للبرتقالي.

وأضاف: «اتفقت مع الإدارة على أن يكون الحديث عن أمور التعاقدات مع رئيس مجلس الإدارة خليفة الجرمن، أو أمين السر العام المشرف على الفريق عبدالله الظاهري، بينما سيكون حديثي مع وسائل الإعلام قاصراً على الأمور الفنية فقط».

وكان نادي عجمان قد تعاقد مع كل من وليد اليماحي، ومحمد الخديم، والإيفواري بكاري كونيه، والأوزبكي عزيز حيدوف، كما جدد عقد المهاجم البرازيلي اديلسون، إضافة إلى استعارة حارس مرمى الوحدة، علي الحوسني، لمدة موسم واحد.

وأشار إلى أن «نادي عجمان يملك مجموعة جيدة من اللاعبين من أصحاب الخبرات، وممن كانت لهم تجارب ناجحة من قبل في دوري المحترفين، وتعاقدات النادي ستكون فقط وفقاً لاحتياجات الفريق الأول».

وأكمل: «نعرف أن عجمان ينتظره موسم صعب وقوي في المحترفين، إلا أن أهدافنا واضحة ومحددة منذ اليوم الأول، إذ نسعى لنكون إضافة حقيقية للمسابقة، والبقاء في أول موسم بعد العودة».

وحول ما إذا كان يرى أن إقامة الدوري من 14 نادياً أفضل لعجمان عن 12 نادياً،

أوضح الرمادي أن «تجربة إقامة الدوري من 12 نادياً سبق تطبيقها من قبل، وعجمان ظهر فيها بصورة جيدة، لكنني أتمنى في المستقبل أن تعود المسابقة إلى 14 نادياً، لأنها تُعطي مساحة للاعبي كرة القدم لخوض مباريات أكثر، الأمر الذي من شأنه أن يرفع مستوى الفرق بشكل عام، واللاعبين بشكل خاص».

وحول توقعاته لشكل المنافسة، وهل سيكون شباب الأهلي - دبي، منافساً على اللقب، بعد قرار دمجه،

أشار مدرب عجمان بقوله: «بالتأكيد شباب الأهلي-دبي سيكون واحداً من الفرق المرشحة لنيل اللقب، لأنه يضم لاعبي فريقين كانا من الكبار في المسابقات المحلية، وأقصد الأهلي والشباب، ومعهما نادٍ ثالث كان معروفاً بطموحه الدائم وتأثيره في المسابقات التي لعب فيها، سواء في المحترفين أو الهواة».

وزاد: «بشكل عام المنافسة على بطولة الدوري أصبحت مقترنة بالفريق الذي يملك الإمكانات، ولدينا أندية مثل العين والجزيرة والوحدة، إلى جانب شباب الأهلي-دبي، تملك إمكانات مالية وبشرية مميزة، وأتوقع هذا الموسم أن يدخل الوصل والنصر طرفين في المنافسة، وهذا ما سيجعل دوري المحترفين مميزاً ومثيراً للغاية».

 

تويتر