القائمة المبدئية للكيان الجديد تضم 30 لاعباً

16 لاعباً من «الجوارح» في قائمة شباب الأهلي - دبي

صورة

أعلن الجهاز الفني في نادي شباب الأهلي - دبي، مبدئياً، 30 لاعباً للسفر مع الفريق إلى المعسكر الخارجي في هولندا بداية من 20 الجاري، هم 16 لاعباً من نادي الشباب، و13 لاعباً من النادي الأهلي، ولاعب واحد من نادي دبي.

• عبدالعزيز الكعبي اللاعب الوحيد من نادي دبي ضمن القائمة.

• موقف موسى سو مع الأهلي راجع للمدرب كوزمين.

• ما يثار حول بيع محمد عايض عارٍ عن الصحة.

وذكر شباب الأهلي - دبي في بيان صحافي، أن الجهاز الفني استقر على القائمة المبدئية، التي ستبدأ فترة الإعداد استعداداً للموسم الجديد، والتي ستنطلق بإقامة تجمع داخلي 16 الجاري، قبل السفر إلى هولندا في 20 من الشهر نفسه.

وضمت القائمة 16 لاعباً من نادي الشباب، هم: حسن حمزة، سالم عبدالله الحمادي، خليل إبراهيم، مانع محمد، محمد علي عايض، عادل سبيل، إسماعيل خالد، داود علي، سعد خميس، محمد الزعابي، محمد الدوسري، خليفة خالد، لوفانور هنريكي، مهند يوسف، جمال الحوسني، عبدالله المخيني.

في المقابل، ضمت القائمة 13 لاعباً من النادي الأهلي، هم: سيف يوسف محمد، محمد سبيل عبيد، سالمين خميس، محمد جابر الحمادي، فيصل يوسف، وليد حسين، سعود عبدالرزاق، سعيد أحمد، خلفان النوبي، وليد عمبر إسماعيل، سعيد جاسم، السنغالي ماكيتي ديوب، ومواطنه موسى سو، وأخيراً، لاعب واحد من نادي دبي هو عبدالعزيز الكعبي.

وخلت القائمة من اللاعبين الدوليين المنضمين إلى المنتخبين الأول والأولمبي، وأبرزهم ماجد ناصر وعبدالعزيز هيكل وعبدالعزيز صنقور ووليد عباس وحبيب الفردان وخميس إسماعيل من الأهلي، ومحمد مرزوق وحسن إبراهيم من الشباب، بينما يغيب ثنائي الأهلي ماجد حسن وإسماعيل الحمادي عن معسكر هولندا، بسبب غيابهما عن الملاعب حتى نهاية العام الجاري، بسبب الإصابة.

من جهته، أكد مصدر مسؤول في لجنة الدمج، طلب عدم ذكر اسمه، أن القائمة التي تم الإعلان عنها صباح أمس، هي قائمة مبدئية، ستسافر مع المدرب الروماني أولاريو كوزمين، إلى معسكر هولندا للحكم على مستوى جميع اللاعبين، قبل إرسال القائمة بشكل رسمي إلى اتحاد الكرة لاعتمادها.

وقال المصدر لـ«الإمارات اليوم» إن «شباب الأهلي - دبي، ملزم في النهاية بقيد 22 لاعباً فقط، إضافة إلى أربعة لاعبين من مواليد 97، وأربعة لاعبين أجانب، وبالتالي فإن المجال سيكون إجبارياً لاستبعاد مجموعة من اللاعبين، بحسب وجهة نظر المدرب الروماني».

وأضاف أن «القائمة التي تم الإعلان عنها لم تشمل اللاعبين الدوليين، نظراً لظروف تجمعهم مع الأبيض مطلع شهر أغسطس المقبل، وبالتالي لا يمكن إنكار أنهم من القوام الأساسي للفريق، داحضاً كل الشائعات بشأن رحيل أي لاعب من الدوليين عن النادي في الموسم المقبل».

وحول ما يثار تحديداً في الفترة الأخيرة عن بيع محمد عايض لأحد أندية العاصمة أبوظبي، أو شكوى اللاعب من عدم حصوله على مستحقاته من ناديه السابق الشباب، قال إنه «كلام عارٍ تماماً عن الصحة»، مشدداً على أن «اللاعب سيبقى مع الكيان الجديد».

وحول موقف موسى سو من العودة، وهل ستكون نهائية أو لا، قال المصدر: «هذا الأمر راجع للمدرب، فهو صاحب القرار الأول بشأن بقائه مع الفريق من عدمه، فاللاعب إعارته انتهت مع فنربخشة التركي، وهو مازال مرتبطاً بعقد مع النادي، وطبيعي أن يكون موجوداً مع الفريق في بداية التحضيرات للموسم الجديد».

وعن اللاعب الآسيوي الجديد، أوضح أن «نادي شباب الأهلي - دبي، يدرس مجموعة من الخيارات بالتنسيق مع المدرب، على ضوء العناصر المتوافرة والمركز الذي يحتاجه كوزمين لدعمه بلاعب آسيوي».

تويتر