أكد أن إفرازات الدوري ضعيفة ولا تمكّن باوزا من «الإحلال والتبديل»

غراب: 5% فقط نسبة التغييرات المتوقعة في المنتخب حتى 2019

رئيس أكاديمية كرة القدم في النادي الأهلي: محمد مطر غراب.

أكد رئيس أكاديمية كرة القدم في النادي الأهلي محمد مطر غراب، أن نسبة التغييرات المتوقعة من قبل الجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة القدم في عملية الإحلال والتبديل للاعبين بسيطة ولا تتعدى الـ5% حتى 2019، موعد مشاركة الأبيض في نهائيات كأس أمم آسيا المقرر أن تستضيفها الدولة، مشدداً على أن «إفرازات الدوري ضعيفة»، ولا تمكن مدرب المنتخب الأرجنتيني إدغاردو باوزا من إحداث التغييرات المطلوب في أوساط عناصر المنتخب.

محمد مطر غراب:

■ التغيير في المنتخب خلال الفترة المقبلة سيكون محدوداً جداً وليس كما يتوقع الكثيرون.

■عملية التغيير الشامل في المنتخب من الجوانب كافة تحتاج إلى وقت.

وقال غراب لـ«الإمارات اليوم»: «التغيير في المنتخب خلال الفترة المقبلة سيكون محدوداً جداً وليس كما يتوقع الكثيرون، إذ سيكون التغيير اضطرارياً بسبب الإصابات أو عدم جاهزية بعض اللاعبين».

وأضاف: «لا ننسى أن التغيير في المنتخب تم في نهاية الموسم، فنسبة تعرض بعض اللاعبين للإصابات أو ابتعادهم عن الملاعب بسبب الإرهاق تكون أكبر مما هي أثناء الدوري». وتابع: «عملية التغيير الشامل في المنتخب من الجوانب كافة تحتاج إلى وقت سواء على صعيد الجوانب النفسية أو إدارة اللاعبين أو حتى تغيير النظام الحالي الموجود، لأن ذلك سيكون له تأثير مباشر على الفريق أو اللاعبين، نظراً لأن اللاعبين قد لا يتقبلون بعض الأشخاص الموجودين، خصوصاً أنه إذا لم تكن هناك قناعات لدى اللاعبين بالأشخاص الموجودين سواء في الإدارة أو في الجهاز الفني فإن مردودهم لن يكون بالشكل المطلوب».

ورأى محمد مطر غراب أن الوضع الحالي عامة لا يدعو للتفاؤل بأن الأمور في المنتخب من الممكن أن تسير بالشكل المطلوب، لأن المنتخب يحتاج إلى تغييرات شاملة من الجوانب كافة.

وأكمل غراب «تحميل المدرب باوزا مسؤولية المنتخب حالياً مسألة صعبة لكن هناك مؤشرات بدأت تتضح سواء من خلال المعسكر الأول للمنتخب أو من خلال المباراة الأخيرة أمام تايلاند في تصفيات مونديال روسيا بشأن مدى قابلية تجاوب اللاعبين مع التغييرات التي حدثت، سواء على صعيد الجهاز الفني أو الإداري للمنتخب، وفي تقديري أن كل هذه الأمور تعد مؤشرات لعمل مستقبلي للمنتخب».

تويتر