تين كات يُصعِّد ناشئين ويطلب ضم لاعبين مواطنين

الجزيرة يجدد التعاقد مع «قصر الإمارات» 3 سنوات

الجزيرة في هولندا استعداداً للموسم الجديد. تصوير: إريك أرازاس

أكد المشرف العام على فريق الكرة بنادي الجزيرة، أحمد سعيد المرزوقي، أن إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم قامت أخيراً بتجديد تعاقدها مع ملعب قصر الإمارات لإجراء تدريبات الفريق الأول عليه لمدة ثلاث سنوات جديدة، اعتباراً من الموسم المقبل.

وسيخوض الفريق الأول للجزيرة تدريباته يومياً على الملعب الذي تدرب عليه طوال الموسم المنصرم، في حين سيلعب جميع مبارياته الرسمية في مختلف البطولات المحلية والخارجية على استاد محمد بن زايد.

وقال أحمد سعيد لـ«الإمارات اليوم»: «ستكون بداية فترة الإعداد للموسم الجديد هي بداية تنفيذ العقد الجديد مع قصر الإمارات، الذي يمتد إلى ثلاث سنوات حتى 2020».

وأضاف «تجري الآن ترتيبات إقامة المعسكر الخارجي في هولندا استعداداً للموسم الجديد الذي يبدأ في 17 يوليو المقبل، ويقام على فترتين، الأولى في إحدى المناطق بهولندا وتنتهي في الأول من أغسطس المقبل، وسيؤدي الفريق خلالها مباراتين وديتين، لم يتم حتى الآن تحديد موعديهما أو طرفيهما، ومن المحتمل أن نلعب مع الفرق نفسها التي لعبنا معها في الموسم الماضي».

وأضاف «ستبدأ الفترة الثانية من المعسكر في الثاني من أغسطس، وتستمر حتى 14 منه، وسيؤدي الفريق خلال الفترة الثانية ثلاث مباريات، جارٍ الآن الاتفاق على مواعيدها وأطرافها، وهناك رغبة من الجهاز الفني في إقامة الفترة الثانية بمنطقة أخرى غير التي ستقام فيها الفترة الأولى تجنباً للملل الذي قد يصيب اللاعبين من الوجود في مكان واحد لمدة تصل إلى 25 يوماً».

وكشف أحمد سعيد عن رغبة المدير الفني للفريق، الهولندي هينيك تين كات، في تصعيد مجموعة من اللاعبين الناشئين إلى الفريق الأول، للاستفادة منهم في الموسم الجديد، خصوصاً أن الجزيرة سيشارك في ست بطولات مؤكدة، هي بطولة كأس السوبر الإماراتي، وكأس السوبر الإماراتي - المغربي، وكأس الخليج العربي، ودوري الخليج العربي، وكأس رئيس الدولة، ودوري أبطال آسيا، إضافة إلى كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الدولة في ديسمبر المقبل ممثلاً للإمارات في حالة عدم فوز العين أو الأهلي بدوري أبطال آسيا هذا الموسم. وأكد سعيد أن «من اللاعبين الذين قرر تين كات تصعيدهم بالفعل بصفة نهائية زايد العامري، وعيسى العتيبة، ومحمد العطاس شقيق المهاجم أحمد العطاس، وهؤلاء اللاعبون سبق لهم المشاركة مع الفريق الأول في مباراة استقلال خوزستان بدوري أبطال آسيا، وظهروا بشكل جيد، ما وضعهم تحت مجهر تين كات، وهناك لاعبون آخرون من أكاديمية الناشئين مرشحون لتصعيدهم للتدريب مع الفريق الأول، وسيتم اختيار أفضل اثنين أو ثلاثة منهم».

تويتر