شرطة دبي تبحث في الاحياء السكنية عن "الروح الإيجابية"

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، مبادرة رياضية مجتمعية جديدة تحمل شعار (الروح الإيجابية) بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وعدد من الدوائر الحكومية وشبه الحكومية، ضمن "مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية".

وتتضمن المبادرة الجديدة التي تم الإعلان عنها في مؤتمر صحافي عُقد اليوم -الخميس- تنظيم منافسات رياضية بمناطق دبي المختلفة خلال فترات الصيف، في ألعاب: كرة القدم، الكرة الطائرة، الكريكت، وكرة السلة، ورياضات أصحاب الهمم، بالإضافة الى حملات توعوية وتثقيفية لمختلف فئات المجتمع.

وحضر المؤتمر، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، ومدير الإدارة العامة للتحريات بالإنابة، رئيس فريق عمل المبادرة، العميد محمد راشد بن صريع ونائب مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بالقيادة العامة لشرطة دبي، العميد خالد علي شهيل.

وأعلن الحاضرون عن تفاصيل المبادرة، والتي تستمر لمدة عاماً، وتنطلق في الـ29 من شهر مايو الجاري، وتستمر حتى 31 مايو من العام المقبل، وفق أربع مراحل زمنية.

وتبدأ المرحلة الأولى من منطقة مردف، وتشتمل على رياضات متنوعة، وبرامج توعوية تستضيفها حديقة أب تاون وحديقة مردف وتستمر حتى 25 أغسطس المقبل.

في حين تقام المرحلة الثانية بمنطقة محيصنة الثانية في الفترة من الاول من سبتمبر وحتى نهاية نوفمبر 2017، وتنطلق المرحلة الثالثة من منطقة البرشاء الأولى في بداية ديسمبر 2018 وتنتهي في 28 فبراير 2018، لتبدأ المرحلة الرابعة والاخيرة من المبادرة بالقوز الصناعية الأولى، مطلع مارس 2018 وتختتم في نهاية مايو 2018.

وقال سعيد حارب: "تهدف المبادرة إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش والحوار بين أفراد المجتمع واحترام الآخرين وتقبلهم، مع نبذ كافة أشكال التطرف والكراهية والعنف والعصبية والتمييز، ونشر الثقافة الرياضية والاستفادة من الرياضة كأداة اجتماعية فعالة لاستغلال أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على كل أفراد المجتمع.

من جانبه أوضح العميد محمد راشد بن صريع، أن المبادرة تستهدف أبناء المناطق والأحياء السكنية في دبي من مختلف الجنسيات والفئات والأعمار وفي مقدمتهم أصحاب الهمم، مبيناً ان المشاركة في المنافسات فرصة مثالية لتنمية المواهب في مختلف الالعاب الرياضية، اضافة إلى كونها مصدراً للطاقة الايجابية، وملتقى اجتماعياً لسكان المناطق التي تجري بها الفعاليات.

وبين:" المبادرة والمنافسات الرياضية ستعود من دون شك على أفراد المجتمع بالكثير من الفوائد الصحية والنفسية، كما أنها ستكون فرصة لتكوين مزيد من الصداقات ولتعزيز العلاقات الاجتماعية والصداقات بين مختلف الشعوب والجاليات".

وأشار العميد خالد علي شهيل إلى أن المبادرة سيتم تنظيمها بالتعاون والتنسيق مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، التي سارعت لإعلان دعمها لهذه المبادرة المجتمعية المهمة والتي ستعود بالنفع على جميع أفراد المجتمع، مضيفاً ان فريق عمل المبادرة سيحرص على اختيار رياضات تتناسب مع طبيعة وميول سكان كل منطقة، ليجد المشاركون الفرصة لممارسة الانشطة الرياضية التي يحبونها.

تويتر