الإمارات اليوم

مطر قال إن لاعبي العنابي تعاهدوا على إسعاد جمهورهم بـ «اللقب»

أغيري: رفضت عروضاً من الصين وأميركا.. وجلسة لبحث مستقبلي مع الوحدة

:
  • إبراهيم الديب وسيد مصطفى ومحمد أبوإسماعيل – أبوظبي

قال مدرب فريق الوحدة، المكسيكي خافيير أغيري، إنه سيعقد جلسة، اليوم، مع إدارة النادي لبحث مستقبله مع الفريق، خصوصاً عقب انتهاء عقده مع العنابي، بعد التتويج يوم أمس بلقب كأس رئيس الدولة.

وأشار أغيري، في المؤتمر الصحافي عقب نهاية المباراة، التي فاز فيها الوحدة على النصر 3-صفر، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، إلى أنه رفض العديد من العروض في الفترة الماضية من الصين وأميركا، وأن الأولوية للوحدة في حال تم الاتفاق على استمراره مدرباً للعنابي.

الإيطالي براندلي مدرباً للنصر

أكد رئيس شركة النصر لكرة القدم، حميد الطاير، توصل العميد النصراوي إلى اتفاق شبه نهائي مع المدرب الإيطالي سيزاري براندلي، ليكون مدرباً للنصر بداية من الموسم المقبل، خلفاً للمدرب الروماني دان بيتريسكو، الذي انتهت مهمته مع العميد. وقال الطاير، في تصريحات صحافية عقب نهائي الكأس، أمس، إن النادي بانتظار وصول المدرب الأسبوع المقبل، من أجل توقيع العقد رسمياً.

وأشار الطاير، عقب مباراة النصر والوحدة، إلى أن النصر بدأ المفاوضات مع المدرب منذ فترة كبيرة، وأن النادي على ثقة بنجاح المدرب مع الفريق، لما يتمتع به من سيرة ذاتية رائعة.

وأوضح: هناك جلسة غداً (اليوم)، مع رئيس شركة كرة القدم بالوحدة أحمد الرميثي، لبحث مستقبلي مع الفريق. في المقابل، أشاد المدرب بما قدمه الفريق في المباراة، وقال إن العنابي استحق الفوز باللقب عن جدارة، وقال: «طارق الخديم والبديل خليل إبراهيم غيرا مجرى المباراة، في الشوط الثاني»، مؤكداً كذلك أن ضربة الجزاء فتحت الطريق لفوز مستحق للوحدة.

أما مدافع فريق الوحدة، حمدان الكمالي فكشف أن المدرب المكسيكي أغيري، أخبر لاعبي الفريق، بأن مباراة النصر في نهائي الكأس، ستكون الأخيرة له في عقده مع العنابي بانتظار ما ستسفر عنه جلسة المدرب مع إدارة النادي.

وقال الكمالي، يوم أمس، في تصريحات لقناة دبي الرياضية: «أغيري مدرب محترف، وتعامل مع اللاعبين بشفافية، ونحن نود أن نشكره على كل ما قدمه للفريق، طوال فترة عمله مع الفريق».

وأورد: «أود أن أقدم التهنئة لسمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس النادي، الذي قدم لنا كل الدعم حتى تحقق الهدف الذي رسمناه بالحصول على هذه البطولة، وأعتقد أن القادم أفضل بالنسبة للوحدة، لأنه يملك عناصر شابة واعدة، قادرة على أن تضع الوحدة منافساً قوياً على البطولات في الموسم المقبل».

في المقابل، قال كابتن الفريق، إسماعيل مطر، في تصريحات صحافية لقناة دبي الرياضية، إن الفريق تلقى دفعة معنوية كبيرة قبل اللقاء، من خلال اجتماع لرئيس النادي سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان باللاعبين، حيث قام بتحفيزهم لتحقيق اللقب.

وأضاف مطر: «حينما دخلنا إلى أرضية الملعب، وشاهدنا جمهور الوحدة يحضر إلى الملعب بهذا العدد الكبير، تعاهدنا كلاعبين ألا تخرج كل هذه الأعداد من دون أن تفرح باللقب».

وأكمل قائد العنابي: «تعاملنا بأسلوب رائع مع المباراة، وكل من شاهد شوطي اللقاء مُقتنع بأن العنابي يستحق هذا اللقب، والذي عملنا على تحقيقه منذ المباراة الأولى في البطولة».

ولفت: «في الموسم المقبل، سنعود إلى دوري أبطال آسيا، ونعد الجميع بأن نقدم مستويات أفضل عما قدمناه في النسخة الحالية من البطولة، لاعبونا يستحقون فرحة اللقب، فقد كان أفضل ختام لهذا الموسم».

أما مدرب النصر، الروماني بيتريسكو، فقال في المؤتمر الصحافي، أمس، إنه شهد أسوأ لحظاته كمدرب في المباراة، وقال: العميد لا يستحق الخسارة بهذه الطريقة. وتابع: بعد نهاية المباراة، عشت واحدة من أسوأ لحظاتي كمدرب، وأعتقد أننا لا نستحق الخسارة بهذه الطريقة.

وأضاف: طرد مسعود سليمان، وركلة الجزاء التي أحرز منها الوحدة الهدف الأول، كانا نقطة التحول في اللقاء بالنسبة لنا، لكن على الرغم من ذلك اجتهدنا وغامرنا بفتح اللعب، ولاحت لنا فرص جيدة، لكن تمكن الوحدة من إضافة هدفين، أنهى بهما المباراة تماما.

مواد ذات علاقة