يحتاج إلى الفوز على الشارقة لضمان البقاء

دبا يقتسم «السعادة» مع الوحدة

دبا عزز فرصه في البقاء بعد التعادل مع العنابي. تصوير: نجيب محمد

اقتنص فريق دبا الفجيرة نقطة غالية، في صراع البقاء، بعد نجاحه في التعادل مع الوحدة بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جرت أمس على استاد آل نهيان بأبوظبي، ضمن الجولة 25 قبل الأخيرة من دوري الخليج العربي.

ورفع دبا رصيده إلى 19 نقطة، مقابل 38 للعنابي، وبات على دبا الفوز على الشارقة في الجولة الأخيرة لضمان البقاء رسمياً، أو الخسارة والتعادل مع انتظار نتيجة الإمارات وكلباء.

التبديلات

الوحدة: إسماعيل مطر وأحمد العكبري، بدلاً من محمد عبدالباسط وسلطان الغافري.

دبا: أحمد إبراهيم ومحمد أحمد وإبراهيم عبدالله، بدلاً من حميد ربيع وياسين محمود وأحمد مراد.

الإنذارات

الوحدة: سلطان الغافري، وحمدان الكمالي.

دبا: أحمد إبراهيم، وإدريس فتوحي.

• 50 الدقيقة التي شهدت هدف التعادل الثاني لدبا، عن طريق برونو.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدفين مقابل هدف واحد، عن طريق سعيد محمد مدافع دبا بالخطأ في مرماه (9)، وتيغالي (16)، وأحرز لدبا واندرلي (35).

بدأ الشوط الأول بحذر من الفريقين، خصوصاً فريق دبا الذي نجح في تهديد مرمى الوحدة من أول هجمة، عن طريق فاندرلي، لكن حمدان الكمالي كان لها بالمرصاد وأنقذ الكرة، وسرعان ما هاجم الوحدة، ومن إحداها سجل مدافع دبا سعيد محمد بالخطأ في مرماه (9)، من كرة عرضية أرسلها طارق الخديم.

وعاد واندرلي لتهديد مرمى الوحدة من جديد، وكاد يدرك التعادل لفريقه، لولا تألق الحارس راشد علي، الذي أنقذ هدفاً مؤكداً 16، وفي الدقيقة نفسها ارتدت الهجمة للوحدة، ونجح هداف الفريق تيغالي في تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني، عندما وصلته الكرة داخل المنطقة وسددها داخل الشباك، لتزداد مهمة لاعبي دبا صعوبة.

وحاول دبا الوصول لشباك الوحدة، وبدأ في تشكيل خطورة على مرمى راشد علي، وبالفعل نجح في تقليص الفارق عن طريق واندرلي، الذي سدد كرة قوية أعادها له إدريس فتوحي، وسكنت شباك راشد علي (35)، وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عدداً من الفرص لصالح الفريقين لم تسفر عن شيء.

وفي الشوط الثاني، بدأ دبا بهجوم ضاغط، من أجل إدراك التعادل ونجح برونو بورايس في إدراك التعادل (50)، عندما وصلته الكرة داخل الست ياردات من ضربة ركنية، ولعبها خلفية رائعة داخل الزاوية اليسرى.

وشعر لاعبو الوحدة بالحرج أمام جماهيرهم القليلة، وهاجم الفريق وضغط على مرمى فهد محمد، وسدد جوجاك كرة قوية (63)، نجح الحارس في إنقاذها، ثم عاد اللاعب نفسه وأضاع فرصة محققة من انفراد تام بالحارس، لتنتهي المباراة بالتعادل.

تويتر