الإمارات اليوم

مشاركة 12 فريقاً بينهم ريال مدريد وميلان

أول كأس قارات للناشئين تنطلق في دبي اليوم

التاريخ::
المصدر:
  • سيد مصطفى – دبي
  • علي عمر وفيرناندو سانز وسالغادو خلال المؤتمر الصحافي للبطولة. من المصدر
  • فريق النصر للصغار يستعد للمشاركة في البطولة. من المصدر

تشهد مدينة دبي اليوم انطلاق النسخة الأولى من بطولة كأس القارات لكرة القدم للناشئين تحت 13 سنة، التي تقام مبارياتها في مدينة دبي الرياضية، بإشراف مجلس دبي الرياضي، وتستمر لمدة يومين فقط، بمشاركة 12 فريقاً من مختلف قارات العالم.

وأعلنت اللجنة المنظمة، خلال المؤتمر الصحافي أمس بمقر مجلس دبي الرياضي، عن قائمة الفرق المشاركة، وتضم ريال مدريد وسلتا فيغو (إسبانيا)، وأي سي ميلان (إيطاليا)، والأكاديمية الكندية (أميركا الشمالية)، ومنتخب طوكيو الياباني (آسيا)، وأف أي أف الأنغولي (إفريقيا)، وإف تي أي الأسترالي (الاقيانوس)، إضافة إلى خمسة فرق من الشرق الأوسط، بينها النصر ودبي وعجمان (الإمارات)، والمدرسة الإسبانية لكرة القدم في دبي، والفتح السعودي.

سالغادو: البطولة دليل على الاهتمام بالفئات العمرية في دبي

قال ميشيل سالغادو إن إقامة بطولة كأس القارات لكرة القدم تحت 13 سنة بمدينة دبي دليل على الاهتمام الكبير في دبي بالفئات العمرية، مضيفاً: «ستكون فرصة للاعبين الصغار القادمين من مختلف أنحاء العالم للتنافس والكشف عن مواهبهم».

وتابع: «هذه البطولة ليست مجرد منافسات في كرة القدم، بل هي فرصة لتلاقي الثقافات الكروية المختلفة، وتبادل الكثير من المعارف بين اللاعبين الصغار، ونطمح لتنظيم بطولة مميزة، سنجتهد لتكون الأفضل في العالم في فئة 13 سنة، وأنا سعيد للغاية أن يتم تنظيمها في دبي، التي تعتبر بالنسبة للكثيرين عاصمة العالم ومدينة يحب الجميع العيش فيها».


• 3 فرق إماراتية تشارك في البطولة هي عجمان والنصر ودبي.

حضر المؤتمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي، علي عمر، ولاعب ريال مدريد والمنتخب الإسباني الأسبق، ميشيل سالغادو، ولاعب ريال مدريد ورئيس نادي ملقة الإسباني السابق، والمدير العام للدوري الإسباني (الليغا) في الشرق الأوسط، فرناندو سانز.

وقسمت اللجنة المنظمة الفرق إلى ثلاث مجموعات، تضم كل منها أربعة فرق، إذ تُلعب المرحلة الأولى بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، إضافة إلى أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث إلى مرحلة ربع النهائي، ثم نصف النهائي، والتي تلعب بنظام خروج المغلوب، وصولاً إلى المباراة النهائية.

وأوضح علي عمر في المؤتمر الصحافي أن المجلس يحرص على إقامة بطولات لمختلف المراحل السنية، انطلاقاً من خطته المستقبلية التي تهدف إلى زيادة عدد المنافسات الموجهة لفئات السنية، لتوفير الاحتكاك القوي لهم، ما يعزز قدراتهم، ويسهم في تطوير مستوياتهم. وقال: «تحظى المراحل السنية، باختلاف فئاتها وأعمارها، باهتمام كبير من جانب مجلس دبي الرياضي، الذي ينظم عدداً من البطولات في مختلف الألعاب، وفي مجال كرة القدم لدينا بطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم تحت 17 سنة، التي تستهدف اللاعبين المقبلين على مرحلة الاحتراف، إضافة إلى بطولات الأكاديميات لأندية دبي».

من جهته، شكر فرناندو سانز مجلس دبي الرياضي، ومدينة دبي الرياضية، على إتاحة الفرصة للمساهمة في إنجاح بطولة كأس القارات للناشئين، مشيراً إلى أن رابطة الدوري الإسباني في الليغا تسعى، بالتعاون مع المهتمين بكرة القدم في كل مكان في العالم، لنشر اللعبة الأولى، وتطوير قدرات الصغار.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار الرياضية
آخر الأخبار