أنهى المرحلة الأولى من التحضيرات الخاصة باللياقة

المنتخب ينتقل إلى استاد هزاع.. والتدريبات «مغلقة»

صورة

فرض مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، مهدي علي، السرية على تدريبات «الأبيض» على استاد هزاع بن زايد، وأغلق التدريبات أمام الجماهير بعدما أنهى المرحلة الأولى من التحضيرات الخاصة باللياقة، ودخل في الثانية المتعلقة بتطبيق الخطط التي سيعتمد عليها في مباراته المهمة، يوم الخميس المقبل، حينما يستقبل نظيره الياباني ضمن الجولة السادسة من التصفيات النهائيات المؤهلة لمونديال كأس العالم، المقررة إقامته العام المقبل في روسيا.

أكيرا: مواجهتا الإمارات وتايلاند نقطة تحول

أكد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الياباني لكرة القدم، نيشينو أكيرا، ثقته الكبيرة بأن مواجهة المنتخب الإماراتي، يوم الخميس المقبل، ولقاء تايلاند، الأسبوع المقبل، سيكونان بمثابة نقطة تحول مهمة في مشوار «الساموراي» في التصفيات النهائيات المؤهلة لكأس العالم العام المقبل في روسيا، معرباً عن أمله في أن يتمكن منتخبهم من تحقيق الفوز في المباراتين لتعزيز حظوظه في التأهل للمونديال.

وقال في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الياباني: «واثق بأن مواجهة الإمارات، الخميس المقبل، ومباراة تايلاند، في 28 مارس الجاري، ستكونان نقطة تحول مهمة بالنسبة لنا إذا ما حققنا الفوز فيهما، على الأرجح أن جميع المنتخبات أجرت بعض التصحيحات خلال الفترة الماضية، وهذا قد يجعل من الصعب علينا الفوز، ونحن كذلك يجب أن نكون صعبين على منافسينا أيضاً». وتابع «من المتوقع أن يكون هنالك لاعبون جدد في المنتخبين اللذين سنواجههما خلال الفترة الحالية، ربما عززوا قوتهم بلاعبين جدد، نحن يجب أن نظهر شخصيتنا وأن نعمل بصورة جماعية، وتنوع الأداء الذي يؤكد أننا أحد أفضل المنتخبات التي تلعب بصورة جماعية في القارة الآسيوية». العين - الإمارات اليوم


المنتخب الياباني يصل على دفعتين

وصلت بعثة المنتخب الياباني على دفعتين، وسيؤدي تدريباته في ملعب خليفة، على أن يجري مرانه الختامي في ملعب المباراة، بعد غد، وكان مدرب «الساموراي» اختار تشكيلة من 25 لاعباً للمباراة، يتقدمهم ناجاتومو لاعب إنتر ميلان الإيطالي، وكاجاوا لاعب بروسيا دورتموند الألماني، وأوكازاكي لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، ويتشارك المنتخب الياباني مع السعودي صدارة المجموعة بـ10 نقاط.

العين - الإمارات اليوم

وخاض المنتخب، أول من أمس، مرانه الرابع ضمن معسكره المغلق في مدينة العين، على استاد خليفة بن زايد، خلف الأبواب المغلقة، واستمر لقرابة ساعة ونصف الساعة، وتقرر أن يؤدي مرانه، مساء اليوم، على استاد هزاع بن زايد، على أن يعود لملعب خليفة غداً، وسيكون مفتوحاً أمام الجماهير قبل العودة من جديد لاستاد هزاع لإجراء المران الختامي، الذي سيختار من خلاله المدرب مهدي علي التشكيلة التي سيدفع بها في المباراة.

من جهته، أكد مدافع المنتخب الوطني، إسماعيل أحمد، أن الأجواء عائلية داخل مقر معسكر المنتخب، وأن الجميع في حالة تركيز عالٍ من أجل مواجهة المنتخب الياباني، يوم الخميس المقبل، وأن المشادات التي حدثت في الفترة السابقة بين بعض اللاعبين خلال مباراتيهم بين أنديتهم في دوري الخليج العربي، غير موجودة على الإطلاق، وأن الجميع متوحد داخل المعسكر بعدما خرجوا من أجواء الأندية، وهدفهم تكرار الفوز في المباراة.

وقال في تصريحات صحافية: «التحضيرات لمواجهة اليابان تسير في الطريق الصحيح، بقيادة المدرب مهدي علي، واللاعبون يكملون بعض بعضاً، هناك بعض الإصابات الطفيفة لكنها غير مقلقة، الصورة ستكتمل خلال الفترة القريبة المقبلة، ونتمنى أن تستمر هذه الأجواء الحماسية في معسكر المنتخب حتى موعد مباراتي اليابان وأستراليا».

وأضاف «نحن خرجنا من أجواء الأندية، والآن نحن في المنتخب نشعر بأننا كعائلة واحدة، نحمل شعار المنتخب ويجب أن نحترمه، لا يوجد هناك لاعب للأهلي أو العين أو الجزيرة، لكننا نلعب للمنتخب، كل اللاعبين في المعسكر يعرفون القائد إسماعيل مطر ويحترمونه، المعنويات عالية وسنعمل على أن نستثمرها في تحقيق الفوز».

ووصف إسماعيل مواجهة الخميس بالمصيرية، وقال «أي مباراة في الوقت الحالي تكون مصيرية ومهمة، ولابد من الفوز فيها وحصد النقاط كاملة، ليس هنالك أي مجال للخسارة، خصوصاً على ملعبك، نحن نعرف الخصم جيداً، كما ندرك أن المباراة لن تكون سهلة حتى إذ كنا نلعب على أرضنا وأمام جماهيرنا، ونحن نهدف لتكرار الفوز في المباراة».

وأكد المدافع الذي يعتمد عليه المدرب مهدي علي باستمرار في مركز قلب الهجوم، أنهم يحترمون منافسهم الياباني لكن لا يهابونه، وقال «نعرف خصمنا جيداً، لديهم لاعبون سريعون كما أنهم معززون بمحترفيهم في القارة الأوروبية، احترامنا لهم لا ينقص من قيمتنا، صفوفنا بها لاعبون على مستوى عالٍ ويدركون أهمية الاحتفاظ بتركيزهم طوال وقت المباراة واللعب بروح قتالية».

وتابع «من المهم ألا نخسر في الوقت الحالي، ثقتنا بأنفسنا كبيرة، وأيضاً بالجهاز الفني واختياراته للمباراة».

ويحتل المنتخب الوطني المركز الرابع في ترتيب المجموعة بتسع نقاط بفارق الأهداف عن منتخب أستراليا، وبفارق نقطة عن المنتخبين السعودي والياباني المتصدرين بـ10 نقاط، ويسعى من أجل تكرار الفوز على «الساموراي» في مباراة الخميس من أجل إقصاء أحد أبرز المنتخبات المرشحة للتأهل للمونديال، قبل أن يلتقي بمنافسه الأسترالي منتصف الأسبوع المقبل ضمن الجولة السابعة.

تويتر