سالم عبدالرحمن يتقدم للمركز الرابع في «مونديال الشارقة للشطرنج»

سالم عبدالرحمن رفع رصيده إلى 4 نقاط. من المصدر

حقق بطل آسيا والعرب الأستاذ الدولي الكبير، سالم عبد الرحمن، فوزه الأول في الجولة السابعة من بطولة العالم للجائزة الكبرى للشطرنج، والتي يستضيفها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، خلال الفترة من 17 حتى 28 الجاري.

وجاء فوز بطل الامارات، على حساب بطل روسيا لعام 2017، الأستاذ الدولي الكبير ريزانتسييف، في مباراة تكتيكية مليئة بالاثارة اضطر معها الأخير للاستسلام عند النقلة 32.

ورفع سالم عبد الرحمن، رصيده الى أربع نقاط، واضعاً نفسه في المركز الرابع.

وحقق الصيني لي تشاو، مفاجئة من العيار الثقيل بفوزه على الأوكراني بافل اليانوف.

وقد سادت نتيجة التعادل معظم مباريات هذه الجولة، اذ تعادل على الطاولة الأولى الفرنسي مكسيم فاشيير لاغراف مع الروسي ديمتري ياكوفينكو، كما تعادل الأذربيجاني مامدرياروف شهريار على الطاولة الثانية مع الروسي يان نيبوماتشيلي، وانتهى أيضا لقاء الطاولة الثالثة بالتعادل بين الانجليزي المخضرم مايكل أدامز والروسي الكسندر غريتشوك.

وتعادل الصيني دينغ لارين مع الأميركي هيكارو ناكامورا، كما استطاع المجري الشاب ريتشارد رابورت انتزاع التعادل من الأرميني ليفون آرونيان، كما تعادل الاسباني فاليخو بونس مع الصينية هوييفان، وانتهى لقاء الأستاذ الدولي الكبير الروسي ايفجيني توماشوفسكي بالتعادل أيضاً أمام النرويجي رجون هامر.

وبتلك النتائج احتفظ الاستاذان الدوليان الكبيران، شهريار ممدياروف، ومكسيم فاشييرلاغراف، بصدارتهما لسلم الترتيب العام برصيد 4.5 نقطة من فوزين وخمسة تعادلات، دون أي خسارة، ويليهما بالمركز الثاني مباشرة، وبرصيد أربع نقاط خمسة لاعبين وهم الانجليزي مايكل أدامز والروسي ديمتري ياكوفينكو ومواطنيه الكسندرغريتشوك ونيبوماتشيلي، والأميركي هيكارو ناكامورا.

تويتر