فاز على الرياضي اللبناني «84-73»

«سلا» يهدي المغرب أول لقب في «سلة دبي»

جانب من تتويج فريق سلا المغربي باللقب. تصوير: مصطفى قاسمي

توج فريق سلا المغربي بطلاً لبطولة دبي الدولية لكرة السلة، في نسختها الـ28، التي أقيمت منذ 17 الجاري، واختتمت أمس، على صالة النادي الأهلي في دبي، بعد فوزه على الرياضي اللبناني «84-73».

وعقب انتهاء المنافسات توج الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية، إبراهيم عبدالملك، يصحبه رئيس اللجنة المنظمة العليا، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي، اللواء إسماعيل القرقاوي، وعدد من رؤساء الاتحادات، وممثلي الشركات الراعية، وأعضاء اللجنة المنظمة واتحاد اللعبة، الفرق الفائزة، وتقليد الهومنتمن الميدالية البرونزية وكأس المركز الثالث، والرياضي اللبناني الميداليات الفضية وكأس المركز الثاني، وسلا المغربي الميداليات الذهبية وكأس النسخة 28 الذي حمل اسم «سوق دبي الحرة».

يدين فريق سلا في انتصاره لتألق صانع ألعابه نجاح عبدالرحيم، الذي سجل 20 نقطة.

وثأر الفريق المغربي لخسارته القاسية في الدور الأول أمام الرياضي «107-69»، ليصبح أول فريق مغربي يعانق اللقب، حارماً بذلك الفريق اللبناني من تحطيم رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزاً، بحصد لقبه السابع.

وفي تفاصيل النهائي، فاجأ سلا نظيره اللبناني، باعتماد أسلوب مغاير من الناحية الدفاعية عن ذلك الذي ظهر به في لقاء الدول الأول، بعد أن اعتمد المغاربة على دفاع المنطقة، بجانب فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الرياضي، ما أتاح لسلا حسم الفترة الأولى «23-18»، والنجاح في الحفاظ على فارق النقاط الست حتى نهاية الشوط الأول، بعد أن انتهت الفترة الثانية بالتعادل «20-20».

ومع انطلاق الشوط الثاني، تخلى سلا عن دفاع المنطقة، مع الاعتماد على الاحتكاك البدني القوي، وأسلوب الرقابة اللصيقة رجلاً لرجل، ما أتاح للفريق المغربي العودة مجدداً إلى الابتعاد بفارق النقاط إلى 10 مع نهاية الفترة الثالثة وبنتيجة «64-54»، بنيلهم الأفضلية بنتيجتها «21-16»، قبل أن يكمل مشواره نحو ضمان الفوز وحصد اللقب، وكان للمغاربة الأفضلية في الفترة الرابعة «20-19».

ويدين سلا في انتصاره هذا لتألق صانع ألعابه نجاح عبدالرحيم بتسجيله 20 نقطة، بجانب المحترفين الأميركيين، برونارد ريمان، وإدوار تشارلز، بتسجيل كل منهما 14 نقطة.

وفي مباراة المركزين الثالث والرابع، نجح الهومنتمن اللبناني في تأكيد صدارته لدوري بلاده للموسم الحالي، بعد أن بسط لاعبو الفريق إيقاعهم على مجريات شوطي المباراة، ما قادهم لنيل الأفضلية بنتيجة مراحلها الأربع بواقع «28-20 و16-11 و29-28 و28-24»، عبر تألق صانع ألعاب الفريق هايك غي كيشيان، بتسجيله 22 نقطة، فيما ذهب لقب أفضل مسجل في المباراة لنجم الحكمة الشاب جورج بيروتي برصيد 26 نقطة.

تويتر