يتطلع لتسجيل بداية قوية في دوري أبطال آسيا

6 أسلحة عيناوية جاهزة لهزيمة ذوب آهن

العين أقصى فريق ذوب آهن من دور الـ16 في النسخة الماضية. تصوير: نجيب محمد

يبحث فريق العين عن تحقيق بداية نموذجية في مشاركاته الثانية عشرة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حينما يستقبل ضيفه فريق ذوب آهن الإيراني في الساعة 07:15 من مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد لحساب الجولة الأولى من دوري المجموعات، متسلحاً خلال المواجهة بـ6 أسلحة للحصول على النقاط الثلاث، لكن في الوقت نفسه سيتوجب على حامل لقب نسخة 2003، خوض المباراة بتوازن يسمح له بالخروج من اللقاء بشباك نظيفة أمام القوة الهجومية للفريق الإيراني.

وتشمل الأسلحة العيناوية مهاجم الفريق السعودي ناصر الشمراني، الذي نجح في تسجيل الأهداف، بعدما زار شباك الشباب مرتين في الجولة السابقة بدوري الخليج العربي للمرة الأولى منذ انتقاله لصفوف الفريق، كما أن خوض العين لقاء اليوم على أرضه سيمنح الفريق دفعة قوية كونه (الزعيم) يحظى بصورة دائمة بحضور الآلاف من الجماهير لمبارياته الآسيوية، فضلاً عن التفوق الكبير للعين على الأندية الإيرانية، وكان قد أقصى منافسه في مباراة اليوم فريق ذوب آهن العام الماضي من دور الـ16.

ويدخل العين اللقاء وهو في وضعية جيدة مستقرة بعد أن حصل على فرصة كافية للاستعداد للمباراة من خلال إجراء أربعة تدريبات تحت قيادة مدربه الكرواتي زوران ماميتش، الذي يخوض الاختبار الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه، ووضع الأخير الخطة التي سيخوض بها المباراة، كما أنه اختار التشكيلة التي سيدفع بها والتي لم تشهد أي مفاجآت.

ويفقد الفريق جهود عدد من لاعبيه بسبب الإصابة في مقدمتهم الثنائي عامر عبدالرحمن والكولومبي دانيلو اسبريلا.

وتابع لاعبو فريق العين العديد من مباريات فريق ذوب آهن عبر أشرطه الفيديو، درسوا من خلالها تحركات الفريق ونقاط القوة والضعف للاستفادة منها، ويدرك لاعبوه صعوبة المهمة، إذ إن اللعب بطريقة مفتوحة أمام «الزعيم» قد يكلفهم الخسارة بنتيجة كبيرة، لذلك لابد من اللعب بطريقة متوازنة.

ولا يمر الفريق الإيراني بأفضل حالاته في الفترة الحالية، إذ لم يتذوق طعم الفوز في آخر 4 مباريات بالدوري المحلي، آخرها الخسارة على ملعبه أمام الغريم التقليدي فريق الاستقلال بهدفين نظيفين، كما أنه يسعى للتعويض في البطولة الآسيوية معتمداً في ذلك على خبرته الكبيرة في المسابقة.

زوران: نحتاج 18 نقطة للتأهل

أكد مدرب فريق العين، الكرواتي زوران ماميتش، أنه يحتاج الحصول على 18 نقطة للتأهل من المجموعة الثالثة لضمان التأهل إلى الدور الثاني، مطالباً لاعبيه بتقديم كل ما عندهم خلال مواجهة فريق ذوب آهن مساء اليوم من أجل الحصول على نقاط المباراة كاملة، لافتاً إلى أن لديه معلومات وافية عن منافسهم، لكن ذلك لن يكون كافياً وحده من أجل تحقيق الفوز.

وقال في مؤتمر صحافي: «شاهدت مباراتي الفريق أمام الاستقلال وتراكتور في الدوري الإيراني ولدينا معلومات وافية عن المنافس، وأعتقد أنها ستساعدنا كثيراً، نحن الآن في بداية بطولة مهمة بالنسبة لنا، ونحن نعرف أهمية البداية الجيدة في هذه المسابقة».

وأشار إلى أنه ليس لديه حل سحري للمشكلات الهجومية في الفريق، ومع ذلك سيقوم بعمل كل ما يستطيع: «أنا راضٍ وسعيد بما لدي من تشكيلة لاعبين، سأقوم بأحسن ما عندي، يجب على خط الهجوم أن يكونوا مركزين وصبورين، وأن يحاولوا تحسين المستوى بصورة دائمة، أتوقع أن يحظى خط الهجوم بمساندة من بقية اللاعبين ومن الجيد أن الفريق لا يعتمد على لاعب واحد بل يلعب بروح الفريق».

من جانبه، أكد مدرب فريق ذوب آهن الإيراني، مجتبى حسيني، أن التعادل سيكون مرضياً بالنسبة لفريقه إذا ما انتهت عليه مباراتهم اليوم.

الأسلحة الـ6

■■خبرة اللاعبين في البطولة.

■■ عودة المهاجم ناصر الشمراني لتسجيل الأهداف.

■■ عاملا الأرض والجمهور.

■■ التفوق على الأندية الإيرانية.

■■ قوة خط الوسط بوجود الثلاثي عموري ومحمد عبدالرحمن ولي ميونغ.

■■ الحافز المعنوي بعد الفوز في الدوري على الشباب 3-1.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر