لم تتمكن من تكرار إنجاز 2015

العمانية النبهاني تودع «تنس دبي» أُنس جابر: أنتظر دعم الجمهور العربي اليوم

النبهاني: ارتكاب أخطاء في وقت حرج وراء الخسارة. تصوير: باتريك كاستيلو

غادرت العمانية فاطمة النبهاني، أمس، بطولة دبي للتنس، بعد خسارتها مع زميلتها الألمانية منى بارثيل في منافسات الزوجي، على يد الثنائي المكون من الألمانية أنا جونفيفيلد، والتشكيكية كفيتا بيسشيك، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع «6-4 و1-6 و11-9»، في مباراة دامت لساعة و13 دقيقة، لتفشل العمانية النبهاني في تكرار إنجازها لعام 2015، الذي حققته مع الألمانية بارثيل ببلوغ الدور الثاني.

وعلى الرغم من البداية القوية للثنائي النبهاني وبارثيل في المجموعة الأولى، وسيطرتهما على مفاتيح اللعب بفضل الإرسالات القوية والتحرك الجيد على أرضية الملعب، إلا أنهما فقدتا السيطرة على مجريات اللعب في المجموعة الثانية، ما فرض عليهما دخول شوط كسر التعادل، الذي عرفت من خلاله التشيكية كفيتا، والألمانية أنا، كيفية وضع فارق مريح بالتقدم (9-5)، قبل أن تدرك النبهاني وزميلتها بارثيل التعادل (9-9)، إلا أن ارتكاب أخطاء في وقت حرج وسط اعتماد المنافستين على أسلوب هجومي، كان وراء الخسارة وتوديع البطولة.

وعلقت النبهاني على مشاركتها في البطولة، قائلة: «لم أتمكن من تكرار إنجاز 2015 مع زميلتي الألمانية ذاتها منى، خصوصاً أننا نخوض هذا العام مباراتنا الأولى»، مشيرةً في تصريحات صحافية إلى أن: «التراخي في المجموعة الثانية كان وراء فقدان فرصة التقدم مع نهاية المجموعة الأولى، وفرض شوط كسر التعادل، الذي فاجأتنا به أنا وكفيتا بأسلوب هجومي، أثمر تقدمهما سريعاً قبل أن ندرك التعادل، لكن ارتكاب أخطاء في وقت حرج كان وراء تلقي الخسارة».

وعن مشاركاتها المقبلة، قالت النبهاني: «سأتوجه إلى الهند لخوض بطولة فيها، على أن تعقب بالمشاركة في دورة ألعاب المرأة الخليجية مارس المقبل في قطر، وسيحفل هذا الصيف بمشاركات عدة، ضمن بطولات (أيه تي بي أف)، خصوصاً أنني بحاجة لمزيد من المباريات، للتأقلم مع مدربي الجديد الذي بدأت معه، منذ مشاركتي في الدوحة الأسبوع الماضي». واختتمت: «بصورة عامة، عانيت العام الماضي غياب المدرب، ما أدى إلى انخفاض ترتيبي على سلم التصنيف العالمي، وأعمل حالياً على تدارك هذه الثغرة، للعودة إلى مستواي المعهود».

أكدت التونسية أُنس جابر، المصنفة 172 عالمياً، أنها بانتظار دعم الجمهور العربي، لمواصلة إنجازها في تنس دبي، نحو العبور إلى الأدوار النهائية، خصوصاً في لقائها اليوم أمام الصينية كيانغ وانغ المصنفة 78 على العالم، ضمن الدور الثاني، خصوصاً بعد أن نجحت، أول من أمس، في تحقيق أقوى المفاجآت بإقصائها المصنفة 14 على البطولة، التشيكية أناستازيا بافليوتشينكوفا.

وأوضحت، في تصريحات صحافية: «واثقة بقدرتي على مواصلة المغامرة وتخطي هذه العقبة، خصوصاً أن مستواي في تطور متواصل، وهذا مهم في لقاء لاعبة بحجم الصينية وانغ».

تويتر