«الاستئناف» تؤكد صحة مشاركة اللاعب في الكأس.. وترفض شكوى العين

3 حقائق قانونية منحت نقاط قضية فاندرلي إلى النصر

فاندرلي يظهر مجدداً مع النصر في الجولة 21 أمام الشباب. من المصدر

قرّرت لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم، خلال اجتماعها يوم أمس، في مقر الاتحاد بدبي، برئاسة المستشار عبدالرحمن لوتاه، تثبيت نقاط مباراة النصر مع العين، خلال ربع نهائي كأس رئيس الدولة، التي انتهت بفوز النصر بهدف دون رد، لمصلحة العميد، ورفض الاستئناف المقدم من نادي العين، الذي طالب بنقاط المباراة، بداعي عدم صحة مشاركة البرازيلي فاندرلي.

بوعميم: النصر كان واثقاً بعدالة قضيته

قال المدير التنفيذي لنادي النصر، عبدالله بوعميم، إن: النصر كان واثقاً بعدالة موقفه في قضية لاعبه فاندرلي، لاسيما على صعيد صحة تسجيل اللاعب. مشيراً إلى أن القرار الذي أصدرته لجنة الاستئناف أنهى مسلسلاً طويلاً جداً في هذه القضية. وأضاف لـ«الإمارات اليوم»: «النقاش كان محصوراً في أهلية مشاركة اللاعب، وتأكدت صحة مشاركته، كما أن المرحلة المتعلقة بقيد اللاعب بجوازه البرازيلي منفصلة عن المرحلة السابقة».

16

مرحلة للتقاضي مرت بها قضية البرازيلي فاندرلي، وتم التداول فيها من قبل خمس لجان مختصة في اتحاد الكرة.

الحقائق الثلاث لصحة مشاركة فاندرلي

1- اللاعب مسجل في اتحاد الكرة.

2- فاندرلي حصل على بطاقة رسمية للمشاركة في لقاء الكأس.

3- لم يكن اللاعب موقوفاً بأي عقوبة تمنع مشاركته أمام العين.

وأكد لوتاه، في تصريحات صحافية قانونية مشاركة اللاعب، مشيراً إلى أن هناك ثلاثة شروط قانونية منحت نقاط المباراة للنصر، تمثلت في صحة مشاركة اللاعب، كونه مسجلاً في اتحاد الكرة، بجانب حصوله على بطاقة رسمية للمشاركة في المباراة، فضلاً عن انه لم يكن موقوفاً بأي عقوبة تمنع مشاركته أمام العين.

وقال عقب الاجتماع:«شروط صحة مشاركة اللاعب في مباراة الخامس من يناير الماضي، كانت متوافرة في فاندرلي».

وأضاف «قررت اللجنة بالإجماع تأييد القرار السابق، الذي أصدرته لجنة الانضباط في هذا الخصوص، ورفض الطعن المقدم من نادي العين». وبشأن القرار السابق الذي اتخذته لجنته بتعليق النظر في هذه القضية، لعدم البت فيها من قبل هيئة التحكيم الرياضي، أوضح «اللجنة قررت تعليق البت في هذه القضية تفادياً لحدوث خلط فيها، خصوصاً أن هناك نادياً اعترض على صحة مشاركة اللاعب، وطالب بمنحه نقاط المباراة، لذلك فإن كل الاحتمالات كانت واردة في هذه القضية».

وكان نادي العين تقدم بشكوى، بداعي عدم قانونية مشاركة لاعب النصر، البرازيلي فاندرلي، في المباراة، كما تمت معاقبة اللاعب من قبل لجنة الاستئناف بالإيقاف 10 مباريات، وتغريمه 200 ألف درهم، على خلفية جوازه السابق الإندونيسي.

وغاب فاندرلي عن النصر حتى الآن في ست مباريات منها ثلاث في الدوري، أمام الوصل والعين والوحدة، وثلاث مماثلة بدوري تحت 21 سنة، وسيعود للمشاركة مجددا اعتبارا من الجولة 21 أمام الشباب. ومرت قضية فاندرلي حتى الآن بـ16 مرحلة، وتم تداولها بين خمس لجان في اتحاد الكرة، منها لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين والانضباط وهيئة التحكيم الرياضي والاستئناف والتمييز.

يذكر أن هيئة التحكيم الرياضي كانت قد قضت بعدم اختصاصها في البت في نقاط المباراة، لكنها في الشق الثاني من القضية، أيدت قرار «الاستئناف» عن عقوبة اللاعب.

من جانبه، أكد محامي نادي النصر عبدالمنعم بن سويدان، أن الحقيقة ظهرت في هذه القضية، بعد القرار الذي اتخذته لجنة الاستئناف. ووفقاً لرئيس لجنة التمييز القاضي علي شامس، في تصريحات صحافية سابقة، فإنه يحق لأي طرف متضرر من القرار اللجوء للجنة التمييز للطعن في القرار.

تويتر