«أبوظبي الرياضي» ونادي الجزيرة جاهزان لاستضافة المباراة

طرح 34 ألف تذكرة لـ «السوبر المصري» في أبوظبي

خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في نادي الجزيرة. تصوير: إريك أرازاس

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي ونادي الجزيرة جاهزيتهما لاستضافة مباراة كأس السوبر المصري، التي تقام على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي، في الثامنة من مساء الجمعة 10 فبراير المقبل، بين فريقي الزمالك والأهلي، والتي تتزامن مع مرور 100 عام على أول لقاء بين الفريقين يوم التاسع من فبراير من عام 1917.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد، مساء أمس، في استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، بحضور الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، والمدير التنفيذي لنادي الجزيرة، عايض مبخوت، والأمين العام لاتحاد الكرة بالوكالة، إبراهيم النمر، ورئيس شركة برزنتيشن الراعي الرسمي للمباراة، محمد كامل، ورئيس قناة «أون سبورت» الناقل الحصري، أسامة الشيخ، ومدير قنوات أبوظبي الرياضية، يعقوب السعدي.

10

فبراير المقبل موعد «السوبر المصري» في أبوظبي بين الزمالك والأهلي.

وأعلن عارف العواني أن مجلس أبوظبي الرياضي، بتوجيهات من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، قد وضع كل إمكاناته، بالتنسيق مع نادي الجزيرة واتحاد الكرة الإماراتي، وقناة أبوظبي الرياضية، من أجل إنجاح «كلاسيكو العرب»، الذي يقام على أرض دولة الإمارات للمرة الثانية على التوالي.

وقال رئيس شركة «برزنتيشن» محمد كامل: «تم طرح 31 ألف تذكرة للمباراة، بالتساوي بين جماهير الفريقين الزمالك والأهلي، وسيتم زيادة العدد إلى 34 ألف تذكرة بعد موافقة نادي الجزيرة، في ظل الإقبال الكبير على شراء التذاكر، وقد تم بيع نصف عدد التذاكر حتى مساء أمس، ما يؤكد أن التذاكر ستنفد قبل حلول موعد المباراة بأكثر من ثلاثة أيام على أقصى تقدير».

وقال المدير التنفيذي لنادي الجزيرة، عايض مبخوت: «سيتم فتح مدرجات استاد محمد بن زايد بالكامل أمام جماهير الزمالك والأهلي لاستيعاب العدد الكبير المتوقع حضوره، وكذلك من الجماهير الإماراتية والعربية الراغبة في حضور المباراة، وتم تحديد الساعة الثامنة موعداً لبدء المباراة التي سيديرها حكام أجانب سيقوم اتحاد الكرة المصري بتعيينهم».

وأضاف مبخوت: «ستصل بعثة الزمالك إلى أبوظبي يوم الرابع من فبراير لإقامة معسكر تدريبي قبل المباراة، ومن المحتمل أن يلعب الفريق مباراة ودية بالإمارات خلال المعسكر، لم تحدد بعد، استعداداً للسوبر».

وقال رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، يعقوب السعدي: «تم تجهيز ترتيبات غير مسبوقة لنقل المباراة بالتنسيق مع قناة أون سبورت، وهناك بث يومي، يبدأ من الأول من فبراير، خاص بالمباراة، وسيتم إجراء استفتاء جماهيري لاختيار أفضل لاعب من كل نادٍ في تاريخهما، وسيتم تكريم اللاعبين بإهداء كل منهما سيارة فارهة، كما سيتم السحب على سيارة أخرى للفائز من الجماهير التي ستشارك في هذا الاستفتاء، بالإضافة إلى استضافة العديد من نجوم الفريقين والفنانين المنتمين للناديين في برامج يومية مستمرة على مدار الأيام التي تسبق المباراة».

وقال الأمين العام لاتحاد كرة القدم بالوكالة، إبراهيم النمر: «وضع اتحاد الكرة كل إمكاناته تحت تصرف مجلس أبوظبي الرياضي ونادي الجزيرة من أجل إنجاح (كلاسيكو العرب) الذي نأمل أن يحقق ناجحاً كبيراً كالذي حققته كأس السوبر التي أقيمت في العين».

تويتر