800 مشارك في سباق عجمان للدراجات الهوائية

جانب من المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس. من المصدر

توقعت اللجنة المنظمة لسباق عجمان للدراجات الهوائية الدورة الثانية، الذي سيقام في السابع من أبريل المقبل، تسجيل 800 مشارك في السباق، الذي يقام بتنظيم دائرة التنمية السياحية، لدعم الحركة السياحية في عجمان، كما اتسعت مسافة السباق ليصل إلى 104 كيلومترات، بعد أن كان 90 كيلومتراً العام الماضي، بإضافة منطقة الزوراء السياحية لمسار السباق.

وأكد مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان فيصل النعيمي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، أن زيادة عدد المشاركين يأتي بعد النجاح الكبير في تنظيم السباق العام الماضي، موضحاً أن العام الماضي كان قد شهد مشاركة 300 متسابق، وهو ما يعني بداية انطلاق السباق إلى آفاق أكبر في المستقبل.

وقال النعيمي: «يتضمن السباق ثلاث فئات، هي المحترفون، وهم من يتسابقون لمسافة 104 كيلومترات، إضافة إلى فئة المواطنين من الشباب والفتيات، وتم تخصيص مسافة 50 كيلومتراً، وذلك من أجل تشجيع الشباب المواطن على ممارسة الرياضة، إضافة إلى السباق الخيري الذي سيقام في اليوم الثامن من يناير بالرابعة عصراً، وهو مفتوح لكل فئات المجتمع، ويذهب ريع هذا السباق إلى مؤسسة الجليلة للأعمال الخيرية». وأضاف: «تم رصد جوائز عينية للفائزين، وأشكر كل فنادق عجمان فئة أربع وخمس نجوم، على مشاركتها ورعايتها للسباق، إذ تقدم خدمات وعروض كثيرة للمتسابقين طوال فترة، وقبل وبعد السباق الذي يشهد دعم ورعاية خصوصاً من مصرف عجمان والشرطة والدفاع المدني، وكل الشركات التي ساهمت في نجاح المهرجان السياحي الرياضي».

من جانبه، قال الرائد ماجد علي الحصان، من الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان: نضع على رأس أولوياتنا سلامة جميع المشاركين والمتفرجين خلال إقامة جولة عجمان، وسنحرص على توافر خدمات الإسعاف والطوارئ لتقديم كامل الدعم.

تويتر