أكد أن الجزراوية كانوا أكثر هدوءاً والتزاماً في «ديربي أبوظبي»

عمر: الحكم الحمادي كان جريئاً وشجاعاً في مباراة الوحدة والجزيرة

صورة

قال رئيس لجنة الحكام السابق في اتحاد الكرة، الحكم الدولي السابق في كرة القدم، محمد عمر، إن الحكم الدولي يعقوب الحمادي، الذي قاد مباراة الجزيرة والوحدة في الجولة 15 لدوري الخليج العربي، التي انتهت بفوز الجزيرة بخمسة أهداف مقابل هدف، «كان جريئاً وشجاعاً في قراراته التحكيمية»، بطرد ثلاثة لاعبين من الوحدة، من بينهم الحارس راشد علي، الذي تم طرده بعد نحو أربع دقائق من بدء المباراة، مؤكداً أن الحكم كان موفقاً بدرجة كبيرة في القرارات التي اتخذها للسيطرة على المباراة، خصوصاً أنها كانت مباراة حساسة ومتوترة، مشدداً على أن طرد ثلاثة لاعبين من فريق واحد لا يؤدي إلى إنهاء المباراة مثلما حدث في هذه المباراة.

وأضاف محمد عمر، لـ«الإمارات اليوم»: «في تقديري الحكم يعقوب الحمادي استخدم القانون في القرارات الصارمة، التي اتخذها بحق ثلاثة من لاعبي الوحدة بطردهم من الملعب، نتيجة التصرف الذي بدر من كل واحد منهم خلال المباراة، لذلك فإن الحكم وجد نفسه أمام تحدٍ بضرورة اتخاذ قرارات قوية، تمكنه من فرض سلطته على المباراة، وفقاً للقانون».

وأوضح «مثل هذه القرارات القوية تعطي التحكيم هيبة، وتجعله قوياً، خصوصاً في مباراة كبيرة مثل مباراة الديربي بين الوحدة والجزيرة».

وكان الحكم يعقوب الحمادي أشهر البطاقة الحمراء لحارس مرمى الوحدة راشد علي «4»، بعدما خرج من مرماه لملاقاة مهاجم الجزيرة علي مبخوت، الذي كان منفرداً بالمرمى وقام بمنع الكرة بيده وهو خارج منطقة الجزاء الخاصة به، ثم طرد مهاجم الوحدة الأرجنتيني سيبستيان تيغالي «40»، والمجري جوجاك «46» بعد حصوله على الإنذار الثاني، ليكمل الوحدة المباراة بثمانية لاعبين.

وأكمل: «لاعبو الجزيرة كانوا الأكثر التزاماً وانضباطاًً في الملعب، وحافظوا على هدوئهم، وبالتالي لم تصدر قرارات تجاههم من حكم اللقاء».

وشدد الحكم الدولي السابق، محمد عمر، على أن حكم اللقاء أعطى كل فريق حقه في المباراة.

تويتر