يحب الأهلي المصري من أجل أبوتريكة ويتمنى الانضمام إلى الهلال السعودي

خريبين: مليون دولار جعلني أغلى لاعب في تاريخ سورية

صورة

كشف لاعب فريق الظفرة، السوري عمر خريبين، أن قيمة انتقاله من الوحدة السوري إلى الظفرة في الموسم الماضي التي بلغت مليون دولار جعلته أغلى لاعب في تاريخ الكرة السورية، مشيراً إلى أنه تلقى أخيراً عروضاً أبرزها من الهلال السعودي والوحدة الإماراتي، لكن رحيل زميله في الفريق السنغالي ماكيتي ديوب إلى الأهلي صعب من عملية رحيله عن الظفرة الذي يتمسك بوجوده.

وقال خريبين في حوار مع «الإمارات اليوم»: إن «قيمة الشرط الجزائي في عقدي مع الظفرة تبلغ خمسة ملايين دولار إذا أردت فسخ التعاقد مع النادي، ولكني الآن أبذل قصارى جهدي مع فريقي وأعتقد أنني نجحت مع الفريق في أول عام قضيته معه، بعد أن تم التعاقد معي خلال فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي، والآن مر عام خضت خلاله 27 مباراة مع الظفرة أحرزت فيها 22 هدفاً منها 16 هدفاً في بطولة الدوري، إضافة إلى صناعة ستة أهداف، وأتمنى أن اوفق في بقية مشواري مع الفريق».

وتحدث خريبين عن الكثير من الموضوعات، من خلال الحوار التالي:

  • أجبرت على التوقيع خمس سنوات للخروج من الوحدة السوري.
  • خمسة ملايين دولار قيمة الشرط الجزائي في عقدي مع الظفرة.
  • الدوري بين العين والأهلي ولن يكمل الجزيرة والوصل المنافسة.
  • ديوب لاعب ممتاز وصبر كثيراً قبل أن ينجح في الوصول.

- كيف بدأت مشوارك الكروي؟

تدرجت في فرق المراحل السنية بنادي الوحدة السوري منذ الصغر، حتى وصلت إلى فريقي الناشئين والشباب والتحقت بالفريق الأول عندما بلغت 15 عاماً لأكون أصغر لاعب في تاريخ سورية يلعب بالفريق الأول في هذا العمر الصغير، كما تدرجت في المنتخبات الوطنية من ناشئين وشباب وأولمبي ومنتخب أول، ووجدت في المنتخب الأول وأنا عمري 18 عاماً كأصغر لاعب سوري أيضاً ينضم إلى المنتخب الأول.

- كيف كان وجودك مع المنتخبات الوطنية السورية؟

الحمدلله وفقت في الوجود بكل المنتخبات الوطنية ورسمياً مع المنتخب السوري وجدت في 32 مباراة دولية رسمية، وأحرزت 18 هدفاً، هذا بالتأكيد بالإضافة إلى كل المنتخبات التي تركت بصمة فيها.

- هل كنت تتوقع أن تنضم لدوري الخليج العربي، أم كانت هناك أحلام أخرى بالاحتراف في البطولات الأوروبية؟

صراحة مثل أي لاعب كرة قدم كنت أتمنى أن أحترف بالدوريات الأوروبية، ولكن ظروف الانتقال والاستقرار بالنسبة لنا كسوريين كانت صعبة، ولكن بالتأكيد لا يوجد لاعب لا يريد الاحتراف في أوروبا ولايزال هذا الحلم موجوداً، وأسعى إلى تحقيقه من خلال الوجود في الدوري الإماراتي.

والانضمام إلى الكرة الإماراتية كان بمثابة تحدٍ جديد لي، فالدوري الإماراتي مصنف الثالث أو الرابع على آسيا ويعتبر من أفضل البطولات مع الكرة السعودية، لذلك اسعى إلى اثبات نفسي كلاعب في الإمارات قبل النظر إلى تجربة أخرى.

- هل ترى أن التوقيع لخمس سنوات جيد بالنسبة للاعب؟

صراحة أنا أجبرت على الاختيار بين التوجه إلى فريق الظفرة بنظام الإعارة ستة أشهر وتجديد تعاقدي مع الوحدة السوري، أو الانتقال نهائياً من الفريق والتوجه إلى الإمارات، ومن ثم التحرك بعد ذلك فلم يكن أمامي خيار، إما ستة أشهر أو خمس سنوات ففضلت الانتقال والاستقرار هنا.

- ما قيمة انتقالك إلى الظفرة؟

مليون دولار حصل عليها نادي الوحدة السوري، وهي أكبر قيمة مالية دفعت في لاعب بتاريخ سورية نظراً للظروف الاقتصادية التي يعيشها بلدي، وارتفاع سعر الدولار فقد أصبح ثمن البيع 250 مليون ليرة سورية وهذا بالتأكيد رقم كبير جداً.

- ما حقيقة العروض التي تلقيتها هذه الفترة؟

تلقيت عرضاً من الهلال السعودي، وآخر من الوحدة الإماراتي بقيمة ثلاثة ملايين دولار، إضافة إلى لاعبين اثنين ينتقلان من الوحدة إلى الظفرة ولكن الظفرة رفض العرض حتى الآن، وبالتأكيد بالنسبة لي فأنا لاعب محترف وملتزم بتعاقدي مع الفريق.

- ما قيمة الشرط الجزائي في عقدك؟

خمسة ملايين دولار هي قيمة الشرط الجزائي إذا أردت فسخ التعاقد مع النادي.

- هل تتمنى الانتقال إلى الهلال السعودي؟

بالتأكيد لا يوجد لاعب في آسيا لا يريد أن يلعب في نادٍ مثل الهلال السعودي أحد أفضل أندية القارة، الذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة، ولكن يبقى القرار في يد مجلس إدارة النادي.

- هل كنت تتمنى الوجود في البطولات العربية؟

الدوري المصري سابقاً، فقبل الأحداث الأخيرة وابتعاد الجمهور عن المباريات، كان الدوري المصري هو الأول عربياً وإفريقياً وكان أي لاعب يتمنى الانتقال واللعب في فريقين من أعظم الفرق العربية وهما الأهلي والزمالك، ولكن الآن من دون جمهور لا معنى للكرة هناك.

- من لاعبك المفضل عربياً؟

محمد أبوتريكة هو من اللاعبين المفضلين لدي، وكان سبب حبي لفريق الأهلي المصري، ولكن بشكل عام أتابع فريقي الأهلي والزمالك، وأتمنى دائماً لهما الفوز في مبارياتهما.

- رحيل ديوب أضر بطموحك في الاحتراف حالياً؟

أتوقع ذلك وقد تحدثت معه بعد مباراة فريقه الأهلي مع الإمارات، وقلت له لولا رحيلك إلى الأهلي لكنت أنا الآن في نادٍ آخر، وابتسم قائلاً لي «لقد صبرت ستة مواسم ويجب عليك أنت الآن الصبر والبقاء في الظفرة»، وبصراحة هو لاعب ممتاز وصبر كثيراً ونجح في الوصول إلى ما يريد بالانتقال إلى أكبر أندية الإمارات.

- هل شكل غياب ديوب عليك ضغوطاً في مباراة النصر؟

بالتأكيد اللاعب السنغالي ديوب، كان متفاهماً معي جداً وكنا نساعد الفريق معاً، والآن فقدنا مهاجماً كبيراً، وهو ما شكل عليّ شخصياً ضغطاً رغبة في مساعدة الفريق، وهذا ما حدث ونجحنا في أول ظهور بفضل تعاون اللاعبين.

- كيف ترى مشوارك بشكل عام مع الظفرة؟

أعتقد أنني نجحت مع الفريق في أول عام قضيته مع الفريق، بعد أن تم التعاقد معي خلال فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي، والآن مر عام خضت خلاله 27 مباراة مع الظفرة أحرزت فيها 22 هدفاً منها 16 هدفاً في بطولة الدوري، إضافة إلى صناعة ستة أهداف، وأتمنى أن أوفق في بقية مشواري مع الفريق.

- كيف ترى الدوري الإماراتي؟

أتابع الدوري الإماراتي منذ فترة كبيرة وسنوياً يتطور الدوري بشكل كبير عن الموسم الذي يسبقه، وواضح ذلك من خلال وصول فريقين في موسمين متتاليين لنهائي دوري أبطال آسيا.

- من تتوقع أن يكون بطلاً للدوري؟

الدوري بين العين والأهلي ولن يكمل الجزيرة والوصل المنافسة.

تويتر