أكد أن المنافسة على الدوري الخيار الوحيد للفهود

كايو: نتحمل مسؤولية خروج الوصل من بطولتين في 5 أيام

كايو كانيدو سجل 7 أهداف في 11 مباراة في الدور الأول مع الوصل. تصوير: أسامة أبوغانم

أكد لاعب الوصل، البرازيلي كايو كانيدو، أن اللاعبين يتحملون مسؤولية خروج الفهود من بطولتين في خمسة أيام، بعد الخسارة من الشارقة في ربع نهائي كأس رئيس الدولة بأربعة أهداف مقابل هدفين، في 4 الجاري، قبل أن يخسر أمام الشباب في نصف نهائي كأس الخليج العربي بهدفين دون رد يوم الاثنين الماضي. ولم تقتصر خسائر الوصل مع بداية العام الجديد على الخروج من البطولتين، وإنما تراجع إلى المركز الثالث في لائحة ترتيب دوري الخليج العربي بعد فوز العين على حتا، وصعوده إلى الصدارة.

لا عقدة في ملعب الشباب

نفى كايو أن يكون الوصل يعاني عقدة على ملعب الشباب، بعد تعادله مع «الجوارح» في الدوري وخسارة صدارة الدوري بسبب هذه المباراة، ثم الخسارة من الشارقة في كأس رئيس الدولة على الملعب نفسه، وأخيراً أمام الشباب في كأس الخليج العربي، وقال: «لا أعتقد أننا لدينا مشكلة مع الملعب، ولكن كما ذكرت أننا لم نتعامل مع آخر مباراتين بالشكل المطلوب، وارتكبنا العديد من الأخطاء التي أسهمت في دخول الأهداف بمرمانا».

وقال كايو لـ «الإمارات اليوم»: «الوصل بدأ العام الجديد بصورة سلبية، بالخروج من بطولتين»، لافتاً إلى أن الأصفر كان يعول بشكل كبير على مواصلة مشواره في بطولتي الكأس، وكأس الخليج العربي، ولكن للأسف الفريق خسر فرصة المنافسة على البطولتين، وبات لا خيار أمامه سوى التركيز على مسابقة الدوري، والاستمرار في المنافسة، تعويضاً لما حدث أمام الشارقة والشباب.

وأضاف: «نحن لن نهرب من المسؤولية ويجب أن نعترف بأننا كلاعبين نتحمل مسؤولية خسارة الوصل لفرصة المنافسة على بطولتين، إذ إننا لم نظهر بالشكل المطلوب في آخر مباراتين، وأهدرنا فرصة ثمينة لمواصلة النتائج الإيجابية، التي حققها الفهود منذ بداية الموسم».

واعترف اللاعب بأنه يتحمل مع بقية الأجانب مسؤولية كبيرة، وقال: «نعلم أننا يجب أن نكون أكثر فاعلية ونؤدي كل ما لدينا، ونحن شريك أساسي في النتائج التي حققها الوصل، ونتحمل جزءاً كبيراً من مسؤولية الخسارة أمام الشارقة والشباب، وكل ما أستطيع قوله الآن، أننا سنركز أكثر في الدوري، بدءاً من لقاء الجزيرة».

وأشار كايو إلى أن الدوري بات البطولة الأخيرة المتاحة أمام الوصل، موضحاً: «اللاعبون عازمون على تغيير الصورة التي ظهروا بها في آخر مباراتين، خصوصاً أن بطولة الدوري لها أهمية كبيرة، من خلال تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى أبطال آسيا، وهي من الأهداف التي نضعها ضمن حساباتنا منذ بداية الموسم، إضافة إلى تمسكنا بحقنا في المنافسة ومواصلة العروض القوية التي قدمناها في الدور الأول».

تويتر