الزعيم في صدارة الدوري بـ 30 نقطة

«جبال حتا» تسر العين

لاعبو العين يحتفلون بالفوز الثمين على حتا أمس. الإمارات اليوم

تجاوز فريق العين لكرة القدم، أمس، عقبة مضيفه حتا في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة لدوري الخليج العربي، بعد أن كاد الأخير يحدث المفاجأة ويفرض التعادل على الزعيم، حيث فاز العين بنتيجة 3-2، ليحسم الصدارة بـ30 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة للفريق أمام الجزيرة.

أفضل لاعب

قدم «عموري» مباراة كبيرة كعادته، وكان أحد أهم مصادر الخطورة على حتا مع لوكاس.

التبديلات

حتا: خروج العجماني وعدنان حسين وراشد أحمد ودخول المعيني ومحمد مال الله وعيسى شيروك.

العين: خروج فوزي فايز وإبراهيم دياكيه وسعيد الكثيري، ودخول خالد عبدالرحمن وراشد عيسى وعلي عيد.

البطاقة الصفراء

حتا: محمد جمال وماهر جاسم والخاجة.

العين: لي ميونغ.

28

الدقيقة التي شهدت الهدف الأول للعين عن طريق البرازيلي دوغلاس.

واحتفل العين بلقب الشتاء على استاد حمدان بن راشد، وأحرز الفوز والصدارة بفارق نقطة عن ملاحقيه الجزيرة والوصل المتشاركين الرصيد ذاته من النقاط بـ29 نقطة.

وسجل للعين، المحترف البرازيلي دوغلاس في الدقيقة 28، ومواطنه كايو لوكس في الدقيقة 30، وخميس العجماني بالخطأ في مرماه في الدقيقة 79، فيما أحرز هدفي حتا عيسى شيروك في الدقيقة 81، والبرازيلي روزا في الدقيقة 94.

وجاءت البداية قوية من الفريق الضيف، مقارنة باستكانة كاملة لحتا نحو الخطوط الخلفية، لتأتي أولى التهديدات العيناوية في الدقيقة الثالثة مع نجمه عمر عبدالرحمن، الذي سدد من خارج منطقة الجزاء كرة قوية علت العارضة، قبل أن يكمل زميلاه البرازيلي كايو لوكاس، وسعيد الكثيري، مهمة تشكيل الخطورة على مرمى حتا، إلا أن براعة الحارس عبيد ريحان كانت كفيلة بإنقاذ شباك مرمى الإعصار التي بقيت صامدة حتى الدقيقة 28، التي شهدت استثمار مهاجم العين البرازيلي دوغلاس ركنية ناجحة، ارتقى لها برأسه وأسكنها شباك حتا معلناً الهدف الأول.

وتواصلت اللمسة البرازيلية، في هجوم الزعيم، بعد أن سدد كايو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليسرى لحارس حتا عبيد ريحان معلنة الهدف الثاني، ولينتهي الشوط الأول بتقدم العين بواقع هدفين دون رد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل العين فرض إيقاعه الهجومي، مستعيناً باللمسات الساحرة لنجمه عمر عبدالرحمن، وخطورة كل من كايو، ودوغلاس، والكثيري، قابلها عودة تألق حارس حتا عبيد ريحان، إلا أن الكرة الأخطر جاءت في الدقيقة 72 حين انفرد دوغلاس تماماً بالمرمى، ليهدرها خارج المرمى، ليعوض الكثيري بتسديدة، أخطأ لاعب حتا العجماني في تشتيتها لتستقر في مرماه في الدقيقة 79، بعد كرة عرضية من كايو، عرف الكثيري كيفية التعامل معاه، وأخطأ العجماني في تشتيتها.

ومع دخول المباراة في دقائقها الأخيرة انتفض حتا، خصوصاً بعد أن أجرى المدرب، المقدوني جوكيكا، تبديلاً بإخراج راشد أحمد وإشراك شيروك، الذي عرف من اللمسة الأولى كيفية تسجيل الهدف الأول، قبل أن تحمل الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع احتساب الحكم الدولي محمد عبدالله ضربة جزاء لمصلحة حتا، جراء تدخل عنيف لمدافع العين الكوري لي ميونغ على لاعب الإعصار نيكولا ستانلي، لتوكل مهمة التنفيذ لمهاجم الإعصار صموائيل روزا، الذي أسكنها بنجاح المرمى معلناً الهدف الثاني لحتا.

تويتر