الإمارات اليوم

الأندية تطلب من «المحترفين» التعاقد مع شركة عالمية لتقنين الإنفاق

التاريخ::
المصدر:
  • منصور السندي - دبي

طلبت أندية دوري الخليج العربي لكرة القدم من لجنة دوري المحترفين لكرة القدم، التعاقد مع شركة عالمية لتقنين الإنفاق المالي للأندية، والتشديد في الوقت ذاته على أهمية سحب الترخيص من النادي في حال عدم التزامه وحرمانه من المشاركة في مسابقة دوري المحترفين.

وقال المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين لكرة القدم بالإنابة وليد إبراهيم الحوسني، في تصريحات صحافية عقب اجتماع عقدته لجنة دوري المحترفين في مقر اتحاد الكرة في دبي، أمس، بحضور المديرين التنفيذيين في 12 نادياً من أصل 14، إن «الاجتماع كان إيجابياً، وشهد تقديم العديد من المبادرات من الأندية».

وأضاف أن «الأمر حالياً يعد مجرد مقترح ولا يمكن سحب الرخصة من النادي منذ البداية وإنما تتم المسألة بالتدرج من خلال تطبيق عقوبات محددة»، مشدداً على أن «اللجنة لن تكون جهة رقابية على الأمور الخاصة بعملية الصرف في الأندية، وإنما هذا الدور تقوم به الجهات المختصة».

وتابع «من الأمور المهمة في الاجتماع أيضاً أن الأندية أوصت بالتعاقد مع شركة استشارات عالمية لتقييم الوضع الحالي للأندية، بحيث يكون هناك تقنين وإيقاف لنزيف الصرف المالي للأندية، وهذا الأمر أسعدني كون الأندية هي التي بادرت بهذا الخصوص».

وأكمل «تقرر أن يكون هناك اجتماع شهري مع الأندية تتم خلاله مناقشة الأمور الخاصة بالعمل، وإذا كان هناك أية تحديات أو عراقيل تكون هناك سرعة في التجاوب من قبل الطرفين، وكان هدفنا من الاجتماع تعريف الأندية بمديري الإدارات في اللجنة، والعمل الذي تقوم به كل إدارة مثل إدارة التراخيص والبث التلفزيوني والتسويق والمسابقات الفنية».

وأكد الحوسني أنه سيكون هناك اجتماع مع الأندية في 16 الجاري بحضور ممثلي وسائل الإعلام سيتم خلاله إطلاق المبادرة الخاصة بعمل الدراسات الفنية.

وأشار الحوسني إلى أن الأندية طلبت من اللجنة أن يكون هناك ممثل لاتحاد الكرة لعرض بعض المطالب، من بينها أن تكون مباريات كأس رئيس الدولة بجودة المباريات نفسها التي تقوم بتنظيمها لجنة دوري المحترفين، بجانب مطالبتها أيضاً بأن يكون للأندية المشاركة في مسابقة كأس رئيس الدولة نصيب من المبالغ المالية الخاصة برعاية المسابقة، مشيراً إلى أنه أوضح لممثلي الأندية ان لجنة دوري المحترفين غير مختصة بهذا الأمر.

يذكر أن ناديي الأهلي ودبا غابا عن حضور الاجتماع.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار الرياضية
آخر الأخبار