المهبوبي: صيانة ملاعب الأندية الأكثر حاجة إلى الدعم والانتهاء في أبريل المقبل

اتحاد الكرة يبدأ تنفيذ خطة تطوير الهواة بالعربي ومصفوت

صورة

كشف عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة تطوير أندية الهواة، أحمد علي المهبوبي، أن اتحاد الكرة سيبدأ تنفيذ خطة تطوير البنية التحتية وصيانة ملاعب ثمانية أندية بدوري الهواة لكرة القدم، اعتباراً من الشهر المقبل، بواسطة شركة مختصة، تم التعاقد معها من قبل الاتحاد، وستكون البداية بناديي العربي ومصفوت، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ الخطة، التي تشمل صيانة وري ملاعب في أبريل المقبل، مشدداً على أن اللجنة رأت تطبيق هذه الخطة على الأندية الأكثر حاجة للدعم والتطوير.

وقال المهبوبي، لـ«الإمارات اليوم»: «تم توفير المبالغ المخصصة، لبدء تنفيذ خطة تطوير أندية الهواة، وهي 10 ملايين و500 ألف درهم، لذلك فإن الشركة المعنية بتنفيذ هذا العمل ستبدأ التنفيذ وفقاً للاتفاق الذي تم بينها وبين اتحاد الكرة في هذا الخصوص».

وتابع «الأندية الثمانية، التي تشملها أعمال الصيانة وخطة التطوير بشكل عام، هي: التعاون والرمس والعربي وفلج المعلا ومصفوت ورأس الخيمة والجزيرة الحمراء ومسافي، وقد تم تحديد هذه الأندية بناء على زيارات ميدانية، قامت بها اللجنة لهذه الأندية، وقفت خلالها على احتياجات كل نادٍ».

وأوضح «وضعنا في لجنة تطوير أندية الهواة هدفاً محدداً في هذا الخصوص، ونسعى إلى تحقيقه، خصوصاً بعدما وجدنا الدعم الكبير الذي يمكننا من إنجاز المهمة، التي كلفنا بها من قبل الاتحاد».

وأشار المهبوبي إلى الدعم الكبير الذي وجدته لجنة تطوير أندية الهواة، من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، ومن رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المهندس مروان بن غليطة، وكذلك من مجلس إدارة الاتحاد، الذي اعتمد خلال اجتماعه الأخير الخطة التي وضعتها لجنته في هذا الخصوص.

وكان اتحاد الكرة أعلن، أخيراً، عن خطة طموحة لصيانة وإعادة تأهيل ملاعب بعض الأندية في دوري الدرجة الأولى، حتى تتواكب مع الطموحات التي يسعى إليها الاتحاد في تطوير اللعبة بشكل عام، من خلال تطوير البنية التحتية لهذه الأندية.

ودعا رئيس لجنة تطوير أندية الهواة الأندية المعنية إلى المحافظة على هذه المنشآت، بعدما تتم صيانتها بالكامل، وتسليمها لها من قبل الاتحاد.

وأوضح «في حال لم تقم هذه الأندية بالمحافظة على هذه المنشآت، فإن كل المجهود الذي قام به اتحاد الكرة ولجنة تطوير أندية الهواة سيتبدد، كأننا لم نفعل شيئاً، لذلك فإن الاهتمام بهذه المنشآت والمحافظة عليها يعدان أمراً مهماً».

وأشار المهبوبي إلى أن أندية مسافي والجزيرة الحمراء والرمس والعربي، بجانب رأس الخيمة، التي عادت للمشاركة في دوري الهواة، بعدما انسحبت في السابق، بدأت في تسلم الدعم الشهري البالغ 200 ألف درهم لكل نادٍ في سبتمبر الماضي، مشدداً على أن اتحاد الكرة حريص على مواصلة جهوده في دعم هذه الأندية، حتى تكون هناك مشروعات مستدامة، تمكن هذه الأندية من الإيفاء باحتياجاتها.

وتوقع رئيس لجنة تطوير أندية الهواة أن يرتفع عدد الأندية المشاركة في دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، من تسعة إلى 16 نادياً، مؤكداً أن لجنته قامت بالعديد من الاتصالات، لإقناع الأندية التي لم تشارك بأهمية العودة للمشاركة مجددا، خصوصاً في أعقاب الجدية الكبيرة التي أظهرها اتحاد الكرة في دعم الأندية ومساعدتها، لاسيما تلك التي بحاجة إلى دعم، مشيراً إلى أن بعض الأندية تتلقى دعماً مقدراً من الحكومات المحلية، ومن المجالس الرياضية.

تويتر