10 أندية تنتخب مجلس الإدارة الجديد اليوم

رئاسة اتحاد الشطرنج بين «باصليب والمعيني»

تُجرى عند السادسة من مساء اليوم، انتخابات اتحاد الشطرنج، لاختيار مجلس إدارة جديد لدورة «2016-2020» مكون من سبعة أعضاء، هم: «رئيس وخمسة أعضاء وعنصر نسائي».

ويخوض سباق الترشح على منصب رئيس الاتحاد كل من يوسف أحمد باصليب «نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة»، والدكتور سرحان المعيني، «نادي الشارقة الثقافي للشطرنج»، بينما انسحب في اللحظات الأخيرة مرشح نادي دبي للشطرنج والثقافة، خالد علي بن زايد الفلاسي.

وترشح ستة أعضاء، لمنصب عضو مجلس الإدارة وستُجرى الانتخابات بينهم لانتخاب خمسة أعضاء فقط، على أن يحصل الخاسر على المقعد الاحتياطي، فيما يخوض الانتخابات على المقعد النسائي عضوتان، لاختيار واحدة منهما في المجلس الجديد.

وتتألف الجمعية العمومية، التي يحق لها التصويت، من 10 أندية شطرنج، هي نادي أبوظبي، العين، دبي، الثقة للمعاقين في دبي، الشارقة الثقافي، فتيات الشارقة، مليحة، الفجيرة، عجمان، فتيات رأس الخيمة.

وتُحسم الانتخابات لمصلحة المرشحين سواء على مقعد الرئاسة، أو على عضوية مجلس الإدارة، في حالة حصول أي منهم على ستة أصوات، بينما تُجرى الإعادة في حالة تساوي أي من المرشحين في مجموع الأصوات الصحيحة.

وكان رئيس الاتحاد المنتهية ولايته، المستشار سعيد المقبالي، قد أعلن اعتذاره عن خوض الانتخابات في الدورة الجديدة مكتفياً بما حققه من إنجازات في الدورة الماضية.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

تويتر