حماد طالب «الانضباط» بإلغاء طرد إسماعيل أحمد

الصهباني: الحكم «المرتجف» عليه ألا يحضر إلى الملعب

صورة

وجه مدير فريق العين، مطر الصهباني، انتقادات شديدة إلى مستوى التحكيم خلال مباراة العين ومضيفه الوحدة في الجولة 11 من دوري الخليج العربي، التي انتهت بالتعادل 1-1، قائلاً إن على «الحكم المرتجف ألا يحضر إلى الملعب»، وقال في تصريحات صحافية: «العين تعرض لظلم كبير في مباراة الوحدة ونحن نعلم أن الفريق البطل دائماً يتعرض للظلم، وسبق أن تعرض لاعبونا كايو وأسبيريلا وعموري لطرد غير صحيح في مباريات سابقة».

مدرب الوحدة: النقطة مرضية

اعتبر مدرب الوحدة خافيير أغيري، أن «النقطة التي تحصل عليها العنابي من لقاء العين مرضية، رغم أنها لم تكن النتيجة الجيدة للوحدة». وتابع في تصريحات صحافية:

«لعبنا أمام منافس قوي لم يخسر في الدوري حتى الآن، والهدف الذي تلقته شباكنا جاء من خطأ فادح، وبالطبع أمام فريق مثل العين لا يسمح بارتكاب مثل هذه الأخطاء». وعن ابتعاد الوحدة عن المنافسة بعد فقدان نقطتين جديدتين في الدوري، قال: «مازلت أؤمن بحظوظ الفريق في المنافسة خصوصاً أن الأداء في تطور من مباراة إلى أخرى».

وتابع: «الحكم طرد المدافع إسماعيل أحمد بقرار خاطئ تماماً، وإذا كان أي حكم لا يستطيع أن يكون على قدر المسؤولية ويتحكم في أعصابه ويرتجف لأنه يدير مباراة للعين، فأنصحه بألا يحضر إلى الملعب من الأساس». يذكر أن الحكم سلطان المرزوقي قام بطرد إسماعيل أحمد بداعي تدخل عنيف في حق لاعب الوحدة محمد عبدالباسط بالكوع، خلال الشوط الثاني من المباراة.

وانتقد الصهباني كذلك ما قال إنها شتائم وجهها مدرب الوحدة المكسيكي أغيري لبعض لاعبي العين كلما اقترب منهم، وتابع: «كنت لا أصدق من قبل ما أسمعه من لاعبين كثيرين في أندية مختلفة، وكذلك من مدربين وإداريين من قيام مدرب الوحدة بتوجيه الشتائم لهم واستفزازهم أثناء المباريات لإخراجهم عن شعورهم، لكنني وبكل أسف تأكدت الآن من صحة كلام هؤلاء بعد أن رأيت بعيني ما يقوم به أغيري، فقد سمعت المدرب يتلفظ بألفاظ ضد لاعبينا والجهازين الفني والإداري عندما يقترب أحدهم منه، وللأسف لم يحرك الحكم الرابع ساكناً، والدليل على صدق كلامي أن مدير فريق الوحدة الخلوق عبدالباسط محمد قدم لنا اعتذاراً على ما حدث من المدرب بعد نهاية المباراة، ونحن نطالب لجنة الانضباط بمعاقبة أغيري على مثل هذه التصرفات التي اشتكى منها الكثيرون قبل ذلك».

من جانبه، طالب المشرف العام على فريق الكرة بنادي العين محمد عبيد حماد لجنة الانضباط باتحاد الكرة بإلغاء عقوبة طرد إسماعيل أحمد، مشيراً إلى أن الإعادة التلفزيونية أثبتت أن قرار الحكم لم يكن صحيحاً ولم ترقَ اللعبة إلى الطرد المباشر، وهو ما أجمع عليه أيضاً محللو الأداء التحكيمي في القنوات الفضائية، بحسب تعبيره.

وتابع: «لجنة الانضباط باتحاد الكرة اتخذت من قبل قراراً بإيقاف لاعب العين الكولومبي أسبيريلا في مباراتنا مع الوصل بناء على مشاهدة لقطة تلفزيونية، وأطالبها الآن بالمعاملة بالمثل ومشاهدة اللقطة التلفزيونية لمدافع العين إسماعيل». وقال: «سنتقدم بطلب رسمي إلى لجنة الانضباط بإلغاء العقوبة المجحفة، وإن لم تفعل سنتقدم بطلب إلى لجنة الاستئناف لإلغائها».

عبدالباسط: أغيري كان منزعجاً من الاعتراض على الحكم

قال مدير فريق الوحدة عبدالباسط محمد: «إنه أبلغ إداريي العين بقبول اعتذاره، إذا كان بالفعل قد صدر من مدرب الوحدة أغيري شيء قد أغضبهم كما قالوا بعد المباراة».

وتابع في تصريحات صحافية: «أغيري كان منزعجاً من اعتراض الجهازين الفني والإداري للعين المستمر على قرارت الحكم، وكان يخشى من تأثير ذلك في قرارته في المباراة». وعن إصابة التشيلي خورخي فالديفيا ومدة غيابه، قال: «سيجري اللاعب أشعة على العضلة الخلفية التي شعر بها بآلام حادة لتحديد نوعية الإصابة ومدة العلاج قبل عودته للتدريبات».

الرميثي: أخطاء فردية أضاعت نقطتين

قال رئيس شركة كرة القدم بنادي الوحدة أحمد الرميثي، في تصريحات صحافية إن «أخطاء فردية كانت وراء ضياع نقطتين من الوحدة في لقاء العين أول من أمس»، وتابع: «خسارة نقاط أمام العين وقبله الأهلي تعد أمراً عادياً، لكن غير العادي أن نخسر نقاطاً سهلة في مباريات أمام فرق المؤخرة، ولكن على أية حال فالوحدة مازال في موقف جيد».

تويتر