الفهود يقسو على دبا بمهرجان أهداف

8 أحداث استثنائية في حفلة الوصل بشباك «النواخذة»

فرحة كبيرة للاعبي الوصل بعد اكتساح شباك دبا. تصوير: أسامة أبوغانم

استعاد الوصل ذاكرة الانتصارات بتحقيق فوز كبير على دبا الفجيرة بثمانية أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس، على ملعب الوصل في زعبيل، ضمن مباريات الجولة الـ11 من دوري الخليج العربي، ليرفع الوصل رصيده إلى 25 نقطة، ويصعد إلى الصدارة مؤقتاً، بانتظار نتيجة مباراة الجزيرة وحتا اليوم، بينما توقف رصيد دبا عند خمس نقاط.

ولم يجد الفهود صعوبة في تحقيق فوز سهل على «النواخذة»، وحسم اللقاء من الشوط الأول الذي سجل خلاله ثلاثة أهداف، عن طريق كايو من ركلة جزاء (2)، ورونالدو مينديز (13) وفابيو ليما (23)، قبل أن يضيف في الشوط الثاني خمسة أهداف أخرى عن طريق ليما، ثلاثة أهداف (63 و71 و87)، وخليل خميس، هدف (60)، ورونالدو (82)، وكانت هناك ثمانية أحداث استثنائية زينت الحفلة الوصلاوية البرازيلية في شباك دبا الفجيرة، الذي استسلم للنتيجة والخسارة بعد الهدف الأول المبكر، وتالياً الأحداث الثمانية اللافتة في المباراة التي شهدت كذلك ثمانية أهداف.

1- ركلة جزاء

حصل الوصل على أسرع ركلة جزاء في الدوري بعد مرور 21 ثانية، عندما قام البرازيلي كايو كانيدو بمجهود فردي رائع وتعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء عن طريق مدافع دبا الفجيرة، عبدالله ناصر، وأحرزها كايو.

2- إصابة كايو

تعرض الوصل لضربة موجعة بخروج كايو مصاباً، بعد سقوطه على الأرض، وشكواه من العضلة الخلفية، وهي المرة الأولى التي يصاب فيها اللاعب البرازيلي منذ انضمامه إلى الفهود في ثلاثة مواسم.

3- إنذار غريب

في مشهد لافت دخل كايو إلى أرض الملعب رغم إصابته وعدم قدرته على المشي، واستعد بديله البرتغالي باربوسا للدخول، إلا أن كايو دخل الملعب وقام بإيقاف اللعب، ليحصل على إنذار بدا متعمداً، حيث قد يتخلص من رصيده من البطاقات بغيابه عن لقاء الشباب المقبل.

4- جمهور الوصل

واصل عشاق الأصفر تألقهم وكانوا المشهد الأبرز في اللقاء، إذ بلغ عدد الحضور 4507 متفرجين.

5- سوبر ليما

سجل البرازيلي فابيو ليما أول «سوبر هاتريك» مع الوصل بإحرازه أربعة أهداف في مباراة واحدة، إذ كان سجل من قبل «هاتريك» مرتين، على كلباء في موسمه الأول، ثم الموسم الماضي على الظفرة في الكأس.

6- صدارة مؤقتة

استعاد الوصل صدارة الدوري مؤقتاً، بعد تنازله عنها الجولة الماضية لمصلحة الجزيرة، ولكن الجزيرة الذي يواجه حتا اليوم قد يعود إليها سريعاً في حال فوزه.

7- أكبر فوز

حقق الوصل أكبر انتصار له في تاريخ مشاركاته في الدوري، بالفوز بثمانية أهداف نظيفة، بعدما كان أكبر انتصار حققه على حساب كلباء بستة أهداف في موسم 2014-2015.

8- فرص ضائعة

رغم الفوز الكبير إلا أن لاعبي الوصل أهدروا ما يقارب ثماني فرص أخرى محققة عن طريق ليما والبرتغالي باربوسا ورونالدو، ما كان كفيلاً بمضاعفة النتيجة.

تويتر