هشام الطاهر: التزكية لن تكون على أي مقعد

اعتماد قائمة المرشحين لانتخابات الشطرنج

من اجتماع لجنة الإعداد لانتخابات اتحاد الشطرنج. من المصدر

اعتمدت لجنة الإعداد لانتخابات اتحاد الإمارات للشطرنج القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات اتحاد الشطرنج بالنسبة لرئاسة الاتحاد والعضوية للدورة الانتخابية 2016 ـ 2020. وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، أول من أمس، بمقر الاتحاد في دبي، برئاسة هشام علي الطاهر، الأمين العام للاتحاد رئيس اللجنة، وعضوية محمد عبدالله العقيلي ومقرر اللجنة، سعود المرزوقي.

وتم اعتماد القائمة بعد انتهاء فترة الطعون التي صادق عليها مجلس إدارة الاتحاد بالتمرير، حيث ترشح لمنصب رئيس الاتحاد كل من يوسف أحمد باصليب مرشح نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وخالد علي بن زايد الفلاسي، مرشح نادي دبي للشطرنج والثقافة، والدكتور سرحان حسن المعيني، مرشح نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وبعد انتهاء فترة الطعون تلقت لجنة الإعداد للانتخابات رسالة اعتذار من خالد علي بن زايد الفلاسي، الذي اعتذر عن عدم استمراره في الترشح لمنصب رئاسة الاتحاد.

• 6 مرشحين ضمتهم القائمة النهائية لعضوية مجلس اتحاد الشطرنج، ومرشحتان للمقعد النسائي.

وترشح ستة أعضاء لمنصب عضو مجلس الإدارة وهم عبدالعزيز عبدالله حسين الخوري مرشح نادي العين للثقافة والشطرنج، وطارق الخوري مرشح نادي أبوظبي، وعبدالله عبدالرحمن الحوار مرشح نادي الشارقة، وعبدالمجيد الهرمودي مرشح نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، وحسين خلفان الشامسي مرشح نادي عجمان للشطرنج والثقافة، ومهدي عبدالرحيم مرشح نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، وستجري الانتخابات بين المرشحين الستة لانتخاب خمسة أعضاء فقط لعضوية مجلس الإدارة.

وعلى مقعد العنصر النسائي، ترشح كل من عائشة علي خلفان الرزي الشامسي مرشحة نادي العين، وفوزية عباس لطفي مرشحة نادي فتيات الشارقة.

من جانبه، أكد هشام الطاهر أن: «خالد الفلاسي من أساتذتنا الذين نتشرف بهم ومن الشخصيات الرياضية التي تعد مفخرة للأسرة الشطرنجية كونه أحد أبناء اللعبة المخلصين، واستطاع الوصول بجهوده وكفاءته إلى مناصب مرموقة عديدة، ولاشك أن بصماته واضحة في خدمة اللعبة، وله الكثير من الإنجازات، مؤكداً ثقته باستمرار دعمه للعبة وارتقائها رغم اعتذاره عن عودته من خلال المقاعد الرسمية».

وأشاد هشام الطاهر بإقبال الأندية على الترشيحات، وأكد «إجراء الانتخاب على كل المقاعد، وعدم حصول تزكية على أي مقعد، ما يعكس حرص المرشحين على العمل التطوعي»، وثمّن رئيس اللجنة خبرات المرشحين، مؤكداً أنهم جميعاً من حملة الشهادات العليا، وبعضهم حاصل على الماجستير والدكتوراه ما يعكس قوة وكفاءة مجلس الإدارة القادم.

وتمنى رئيس اللجنة التوفيق لكل المرشحين في الانتخابات المقبلة يوم 20 الجاري، مؤكداً أهمية دور الأندية في انتخاب مجلس إدارة قوي لاتحاد الشطرنج لمواصلة جهود الارتقاء برياضة الأذكياء وتطوير المكتسبات التي حققها شطرنج الإمارات مع كل مجالس الإدارة السابقين.

تويتر