تيغالي يتألق بـ 5 أهداف

الوحدة يسجل أكبر فوز في الدوري بمرمى الشارقة

تيغالي يحتفل بتسجيله خماسية على طريقته الخاصة. تصوير: أسامة أبوغانم

سحق الوحدة مرمى مضيفه الشارقة مسجلاً أكبر فوز في الدوري بلغ سبعة أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي اقيمت مساء أمس على ملعب الشارقة، ضمن الجولة السادسة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، ليقفز الوحدة برصيده الى 11 نقطة، وأسهم المهاجم الأرجنتيني سيبستيان تيغالي في فوزه فريقه بعدما تألق بشكل لافت في المباراة بعدما سجل خمسة أهداف، وتجمد في المقابل رصيد الشارقة عند ست نقاط فقط.

أنهى الوحدة الشوط الأول متقدماً بهدفين مقابل هدف سجلهما المدافع الكوري الجنوبي شانغ ريم «13» والارجنتيني سيبستيان تيغالي «37»، وللشارقة مدافع الوحدة الكوري الجنوبي شانغ بالخطأ في مرماه «29»، وسجل محمد الكعبري الهدف الثالث للوحدة «52» وأضاف تيغالي الرابع «55» ثم الخامس «77» من ركلة جزاء والسادس «86» والسابع «87».

أفضل لاعب

مهاجم الوحدة، الأرجنتيني تيغالي، الذي تألق بشكل لافت للأنظار وقاد فريقه للفوز.


التبديلات

الشارقة: عبدالله أحمد ونواف مبارك وماجد سرور، مكان ديغاو وبلال يوسف وريفاس.

الوحدة: سالم سلطان وإسماعيل مطر وخالد باوزير، مكان حمدان الكمالي ومحمد العكبري ومحمد آل عبدالله.

وأدى التبديل الاضطراري الذي أجراه الشارقة بعد مرور 12 دقيقة على بداية اللقاء بخروج المدافع البرازيلي ديغاو من الملعب بداعي الاصابة، وحل مكانه عبدالله أحمد، الى ارتباك في الخط الخلفي للشارقة.

وترجم الوحدة أفضليته في الشوط الأول بتسجيل هدف السبق بواسطة المدافع الكوري الجنوبي شانغ ريم «13» من تسديدة رأسية قوية في المرمى، لم يرها حارس الشارقة محمد يوسف الا وهي تعانق شباكه من هجمة سريعة للعنابي، مستغلاً انشغال لاعبي الشارقة بإصابة المدافع ديغاو.

حاول أصحاب الأرض العودة للمباراة من خلال تنظيم صفوفهم بشكل جيد، وضغطوا على جبهة الوحدة، خاصة الثلاثي المهاجم الفنزويلي ريفاس وجمال إبراهيم، وقاد البولندي أدريان هجمة سريعة أبعدها دفاع الوحدة في الوقت المناسب، وسدد اللاعب نفسه كرة قوية مرت بجوار مرمى الحارس علي الحوسني.

وتسببت التحركات السريعة التي قام بها هجوم الشارقة في إرباك دفاع الوحدة، وأثمر ذلك عن إحرازه هدف التعادل بنيران صديقة سجله مدافع الوحدة شانغ ريم بالخطأ في مرماه «29»، بعدما كان يحاول إبعاد كرة سددها في البداية مهاجم الشارقة الفنزويلي ريفاس، لتصطدم في شانغ وتسكن شباك زميله الحارس علي الحوسني.

وجاء رد الوحدة الذي لم يجد صعوبة في الوصول لمرمى الشارقة مجدداً، سريعاً على هدف أصحاب الأرض بعدما تمكن تيغالي من تسجيل الهدف الثاني من كرة لعبها بذكاء في الزاوية البعيدة «37» على يسار حارس الشارقة مسجلاً هدفاً رائعاً.

بدا الوحدة في الشوط الثاني أكثر تصميماً على الفوز والتفوق على أصحاب الأرض، وتكرار سيناريو تفوقه على النصر في المباراة الماضية مستفيداً من تألق لاعبيه، وشكلت تحركات الوحدة خطورة حقيقية على جبهة الشارقة، خصوصاً تيغالي بعدما سيطر على مجريات اللعب بشكل كامل مستغلاً تراجع الشارقة، وبدأت المباراة من طرف واحد فقط هو الوحدة.

انخرط تيغالي المتألق بالكرة بشكل سريع وتوغل في المنطقة المحظورة للشارقة، ومرر كرة خطرة لزميله فالديفيا الذي هيأها بدوره لمحمد العكبري، ليسجل الأخير الهدف الثالث «52» مترجماً بذلك هجمة منظمة للوحدة.

وزاد الوحدة غلته في مرمى الشارقة بتسجيل تيغالي الهدف الرابع «55» من تسديدة رأسية محكمة في المرمى.

وأهدر أدريان فرصة ثمينة للشارقة «74» بعدما انفرد بالحارس وسدد خارج الشباك.

وسجل تيغالي الهدف الخامس للوحدة «77» من ركلة جزاء احتسبها الحكم للوحدة. وأضاف اللاعب نفسه الهدف السادس «86» ولم تمض سوى دقيقة واحدة فقط حتى أضاف تيغالي نفسه الهدف السابع «87».

تويتر