الطاير: دوري أبطال آسيا بريء من تراجع نتائج العميد

النصر يُقيل إيفانوفيتش.. وبيتريسكو البديل

صورة

قرر نادي النصر إقالة المدير الفني للفريق الأول إيفان إيفانوفيتش، من منصبه بعد تراجع نتائج الفريق في مسابقة الدوري، وأسندت المهمة إلى المدرب الروماني دان بيتريسكو، وقال النادي على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «القرار المُتخذ جاء بعد اجتماعات عدة عقدتها الشركة مع المدرب لتصحيح الأخطاء الفنية المتكررة، إلا أنه في كل مرة كان يُخفق في تعديلها».

أغيري: تغييرات الشوط الثاني منحتنا التفوق

أكد المدير الفني لفريق الوحدة خافيير أغيري، أن التغييرات التي قام بها في الشوط الثاني خصوصاً نزول اللاعب خالد باوزير، هي ما منحت التفوق للوحدة، وفتحت طريق الفوز الكبير الذي حققه على النصر بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، خصوصاً أن اللاعب يجيد صناعة اللعب وتمرير الكرات المتقنة إلى الأمام، مشيراً إلى أن هذا الفوز حرر الفريق نوعاً ما من الضغوط التي كان يعانيها في الفترة الماضية.

وأضاف: «شركة النصر لكرة القدم تتوصل إلى اتفاق مبدئي مع الروماني دان بيتريسكو، الذي سيصل إلى البلاد اليوم مع مساعديه لقيادة الجهاز الفني للفريق الأول».

وطالب رئيس مجلس إدارة نادي النصر حميد الطاير، بوقفة عاجلة لبحث تدهور نتائج الفريق في دوري الخليج العربي، وتراجعه للمركز الـ10 برصيد ثلاث نقاط فقط، بعد خسارته الثقيلة الرابعة من خمس مباريات أول من أمس، أمام الوحدة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، خصوصاً أن إدارة النادي دعمت الفريق بصفقات كانت حديث الوسط الكروي قبل انطلاق الدوري، وأدخلته ضمن المرشحين للفوز باللقب.

وقال الطاير في تصريحات صحافية بعد المباراة: «لابد من وقفة حازمة مع الجميع من أجل معرفة السبب الحقيقي وراء تدهور النتائج، والمستوى الذي وصل إليه الفريق رغم أنه مدجج بالنجوم في جميع المراكز».

وعما إذا كان لقرار الاتحاد الآسيوي باعتبار الفريق مهزوماً أمام الجيش القطري وخروجه من البطولة الآسيوية أثره في تدهور نتائج الفريق في بطولة الدوري، قال الطاير «أعتقد أن هذا القرار بريء تماماً مما يحدث للفريق في الوقت الحالي، وليس له علاقة بتراجع الفريق للمركز الـ10 في جدول الترتيب، لأن كل بطولة تنفصل عن الأخرى وليست مرتبطة بها، ولذلك لابد من وقفة لمعرفة أسباب تدهور النتائج».

وعن مصير اللاعب البرازيلي فاندرلي، وما إذا كان النادي سيعيد قيده من جديد في صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، قال «هناك بالفعل نية لإعادة قيد اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ولكن هذا الأمر يتوقف على قرار الاتحاد الآسيوي الأخير بشأن اللاعب ومدة العقوبة التي ستصدر بحقه، وهل ستكون فترة الإيقاف 60 يوماً كما تردد أم ستزيد على ذلك، وإذا كانت مدة إيقاف اللاعب ستنتهي قبل فترة القيد الشتوي في يناير فستتم إعادة قيد اللاعب في صفوف الفريق، وسيحدد المدير الفني من هو اللاعب الذي سيخرج من القائمة، وليس إدارة النادي».

تويتر